العاهل السعودي يستنكر القرار الأمريكي بشأن القدس

العاهل السعودي يستنكر القرار الأمريكي بشأن القدس
الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:30

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عن “استنكار بلاده وأسفها الشديد” للقرار الأمريكي بشأن القدس “لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي”.

وفي كلمة ألقاها أمام مجلس الشورى خلال افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة الحالية، قال الملك سلمان إن المملكة “تدعو إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

واعتبر العاهل السعودي أن “المملكة تسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش، وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب”، مضيفا أن بلاده أسست لعمل مشترك يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وهي تواصل دورها الريادي الفاعل في التصدي لظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه”.

وأكد الملك سلمان أن بلاده “تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وفي الشؤون الداخلية، قال العاهل السعودي إن بلاده “عازمة على مواجهة الفساد بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية”، مضيفا أن “الفاسدين قلة قليلة وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كافة المستويات”.

وأوضح “لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال”.

ووجه الملك خطابه للمواطنين “تسعى بلادكم إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدما على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لا يتعارض مع ثوابتها.

‫تعليقات الزوار

28
  • Hamid
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:56

    Wow. Il était endormi où quoi.

  • حميد
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:59

    صباح الخير آلان بعد اسبوع بعد الاعلان

  • تمغربيت
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:04

    لا داعي الإدانة والاستنكار وللأسف الشديد أيها الملك اصلا انتم حكام العرب لا تعرفون غير هاته الكلمات التي تضحكون بها علينا… بدون تمثيل وضحك علي دقون لولا مباركتكم لما آخذ ترامب هذا القرار لو وقفتم وقفة رجل واحد ربما كأن ترامب سيفكر الف مرة قبل أن يأخذ هاته الخطوة.. المهم العيب فينا وليس في غيرنا..

  • Mohammed
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:05

    Palestine was sold to Israel and America by the king abdelaziz al saud and the king faical in return to protect their trones. Now , you are coming to condemn the situation. You did this when there were no social media to expose your betrayal. Now you cannot hide anymore.

  • مروان
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:07

    يجب مقاطعة الحج بالعربية السعودية و الحج الي فلسطين حتي يتبين لنا نوايا النضام السعودي هل مع القدس عاصمة لفلسطين أم لا ؟ حجو الي ارض المقدس الفلسطينيون أولي بهده الأموال !

  • بنت الري_______________ش_1_
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:07

    امام الكاميرات والمكروفونات اسرائيل وامريكا عدوتان ;وعلى القناوات الاسرائيلية 10و24 وعلى ارض الواقع امريكا والرئيس ترامب يرقص بسيف عربي واسرائيلي ينشر صوره من المسجد النبوي !!!?ان لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم !اما القدس له رب يحميه……….اول قرار كان عليكم ان تسحبوا اعتارفكم باسرائيل….

  • هشام
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:11

    صباح الخير اضن اتيت متأخرا….. انشري هيسبريس

  • salime
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:37

    آل سعود خربوا الدول العربية ليبيا.سوريا..العراق.واليمن قتلمتم اطفاله وشيوخه.ونسائه.تدخلتم في مصر ولبنان وايران.ماذا تريدون؟الله فوقكم ويعرف نواياكم؟اين هو ضميركم الاسلامي والعروبي ؟ماذا تقولون لله ايها الحكام المتجبرون؟.التاريخ سوف لايرحمكم والشعوب ايضا.

  • a.Ismail
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:40

    من مغربي يتحسر على ما آلت إليه الأمور
    أقول للحكام بدول الخليج كفاكم ضحكا على الشعوب العربية والإسلامية … أنتم من أعطى الضوء الاخضر لترامب بأن يعلن القدس عاصمة لإسرائيل … ترامب صهيوني فماذا تنتظرون منه حتى تستقبلونه بتلك الطريقة الهستيرية … وأكيد أنه في قرارات نفسه كان يستهزئ بكم وبغبائكم

  • محمد
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:14

    كفى من نفاق كفى الله يخلصكم لبارح شطحتوا وردحتو مغاه وذبا كانتاسف هههههههههه معامن نتا طلع تاكل كرموص اهيط شكون قالك طلع

  • rachida
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:14

    عظمة على عظمة يا ست واخيرا استفاقت المملكة السعودية من المومة او النوبة العميقة .الحمد لله بعد اعلان ترامب وسقوط شهداء في القدس ورام الله والقطاع ينطق الملك شكرا لك يا صاحب الجلالة اتعبناك .

  • nasdia dahbi
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:33

    بعد اسبوع كامل واخد موافقة ترامب ومباركة نتنياهو هدا الشئ لن اسميه (…) قلق يا الله على القدس

  • khalid
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:34

    واستفاق اخيرا من نومه العميق خادم الحرمين (الدولار و اليورو ) ليندد ويستنكر

  • المسفيوي
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:38

    اعطيتموه الملايير و قلنا لاباس، فالتجارة مع الكفار جائزة…
    ولكن الآن تتقولون بكلات لاتسمن ولاتغني من جوع !
    نعلم انكم ضعفاء عسكريا امام العالم و لكن مايمنعكم ان تسحبوا السفراء.
    لنطلق حملة اسحبوا السفراء لدى امريكا !
    لانريد خبزا ياتي من عندهم إدامه الذل و الهوان !
    حسبي الله و نعم الوكيل.

  • مواطن صريح
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:40

    اضن ان العاهل السعودي يستنكر قرار ترامب ليس على اعلانه القدس عاصمة لاسرائيل ولكن على عدم اعلانه ان فلسطين اصبحت دولة اسرائيل فينتهي الامر بالنسبة اليه يفترسون مع الذئب و ينوحون مع الراعي .

  • marocain
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:52

    Qui a donné son accord préliminaire ?Surement pas moi.

  • abou nouh
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:57

    الماتش مبيوع منذ 1919 بين الملك فيصل و شهيم فايزمان (التاريخ لا يكذب)

  • محمد
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:04

    كان في سبات عد إلى النوم مجددا فأنت حي ميت لا يسمع لك ينظر فقط إلى اموالكم خربت قبلة المسلمين حسبنا الله فيكم انتم يا كراكيز

  • zebio
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:11

    انتم الدين اعطيتم اطوء الأخطر لهته الأعمال .ولأن لا سلام ولا كلام. حسبوا أنفسكم مع هد الشعب المسكين الذي ظعة حقوقه قبل أن تحسبوا

  • كريم رضى
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:23

    ارحموا المسكين انه كان في غيبوبة

  • امينة
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:24

    الاجدر بك ان تستنكر افعالك انت ماتقومون به في حق الشعب اليمني وما تكدسون من اموال وهدايا تقدمونها لترمب لتظل قواعده العسكرية في حمايتكم تغدقون الاموال الطائلة على امريكا وكان الاولى بها فقراؤكم فكفاكم نفاقا وخبثا

  • عبدالله
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:45

    السكوت احسن يا ملك ، راه عيب او عار ماذا تقول لانه سوف يأتي اليوم عندما يخرج الاعلام الامريكي او الصهيوني إنكم وافقتم على هاذا السيناريو عندما رقصتم انتم وترامب على بيع القدس.
    اني على يقين وكونو على يقين إنكم سوف يفضحكم الله سبحانه وتعالى لانه عالم الديجيتال هاذا وترامب له اعداء الداخل والخارج او حتى حاجة ما بقات تخبأ ، خودو وقتكم يا سيدي الملك انها مسالة وقت غركم الشيطان ونسيتو ربكم الأعلى وذنوب المسلمين على رقبتكم والكذب على الله خطير جدا لان الدنيا قصيرة . الله ياخد الحق في المسبب لبيع القدس.
    فهم تسطا ملايير جاء المجنون الامريكي وراح يضحك وبعدها صدق القدس على اصراءيل شيء غريب، هاذا هو التبزنيس او لا فلا رجل مجنون وفِي نفس الوقت ذكي غدا سوف يأتي والله عالم غير الاه يستر ويحفظ مكة المكرمة لا حتى هي تمشي. انها مسالة وقت الاه يستر.

  • IBN JAZAIER
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:48

    رحم الله زعماء منهم ملك فيصل عندما قال اتمنى شهادة على ارض القدس واغلق حنفية البترول وارغم العدو ان يركب الدراجة الهوائية اه يا زمن لو تعود ولو ساعة
    انشر جزاك الله

  • خليد
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 18:20

    علا سلاااااااااامتك فين كنتي شحال هادي و غبرا هاذي غبرتي

  • سعودي
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 19:11

    اقراء التعليات وضحك والله شي مضحك ان نشوف ناس تعلق على شي لا تعرف ماذا قدمت السعوديه لفلسطين
    انتم ماذا قدمتوا فرحانين بعلمين حرقتوها اسرائيليه

    لماذا تطلبون فقط من السعوديه والامارات ان نتفعل وان وان معى امريكا او معى اليهود اليس انتم عرب والدول الباقيه اين ذهبت ولا تبغون تفعلون مثل اليمن لو نتدخل كان قلتوا شان خاص

    يا امه ضحكت من جهلها الامم

    الا تسطيعون انت تفعلوا شي بدون السعوديه هل هي فقط الي كلمتها مسموعه وانتم لا

    انا اعرف ان لا قيمه لكم وانتم تعرفون لا كلمه لكم عند كل الدول بس لا تجلس تعلق من وراء الشاشه وانت لا تفقه شي في السياسه وتدافع عن من عن اناس باعوا اراضيهم لليهود وعايشين عندنا في السعوديه والدول العربيه الاخراء والاجنبيه
    لا نقول الكل بس الاغلب
    فبدل انت تتطاهرون من اجل فلسطين تظاهروا من اجلكم وحلوا مشاكلكم
    وحاولوا ان تبعدا حقدكم على الخليج بسبب المال الذي لديهم اعلموا ان هذا من عند رب العباد وليس بيد احد غيره

  • mmm
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:14

    Il vient juste de le savoir c'est Trump qui lui a dis c c'est l ezeihmer

  • Zahi El Mahboub
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:16

    الى سعودي رقم 25
    هل هناك عاقل لم يعد يعرف دور السعودية في تدمير الامة الاسلامية والعربية يالذكي هههه ؟ اكيد السعوديون انفسهم لو رأوا ملكهم يصلي مع الصهاينة على حائط المبكى لابس طاقية سوداء صغيرة على مخة ايضا سيدافعون عنه .
    كنا لا نتأمل خيرا من حكوماتنا اليوص صرنا لا نتأمل خيرا من شعوبنا ايضا.
    هل بالعرب الذين يدفعون نصف ترليون اتاوات لامريكا هل لهم ان يسحبوا شيئا مثلا اضهارا للغضب او يوقفوا عقود صفقات القنابل التي يقصفوا بها اليمن ؟ لا صعبة عليهم .
    اتدرون بالحقيقة هؤلاء هم الصهاينة كمن في تل ابيب وواشنطن ولكن دام هو الملك والحكومة وولي الامر فلازم يصفقلة من تعود على العبودية والتبعية والسجود للريال

  • أبو سعد
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 09:14

    إلى zahi el mahbob
    إذا كنتم صادقين لما تنقضوا تركيا التي لم تطرض السفير الصهيون من تركيا إلى الآن و قطر لما تتكلموا عنها كذلك و إيران التي أشعلت نار الحرب في كل من العراق و سوريا و لبنان و اليمن أم أن السعودية هي التي حبستكم لما كل العداء على بلاد التوحيد أهو المال أم أنها ليست صوفية إخوانية علمانية تركيا لها علاقات وطيضة مع الصهاينة في المجال الإقتصادي و السياحي و الحربي و التجاري … و أنتم تطبلون لهم و تقولون قائد المسلمين هو اردوغان و هو من سمح للمثليين و لبيع الخمور و العلمانية هو بنفسه يقول عن دولته أنها علمانية و ليست إسلامية لما لم تتكلموا عنه و تبينوا للناس عواره و قطر التي أهدت لبيريز سيف العرب و تجول في أسواقها لم لم تبينوا و تردوا و أما السعودية فتكذبون و تأتون بالأخبار من عند اليهود و تنشروها سبحان الله ما هذا العمي

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج