السيسي بعد براءة مبارك: مصر الجديدة لن تعود أبداً للوراء

السيسي بعد براءة مبارك: مصر الجديدة لن تعود أبداً للوراء
الإثنين 1 دجنبر 2014 - 01:30

قالت الرئاسة المصرية، في أول بيان لها بشأن أحكام أصدرتها محكمة مصرية، ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك وكبار رموز نظامه، إن أحكام القضاء “لا يجوز التعقيب عليها”، في الوقت الذي أكد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ذات البيان على أنه “مصر الجديدة لا يمكن أن تعود أبداً للوراء”.

وبحسب بيان صادر يوم الأحد عن الرئاسة المصرية، فقد “تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحكام الصادرة بالأمس بشأن القضايا المرفوعة على عدد من رموز نظام الحكم السابق وكبار المسئولين”، مضيفا أن “تلك الأحكام انطوت على شقين أساسيين: أولهما، يتعلق بطبيعة الأحكام القضائية الصادرة، والتي لا يجوز التعقيب عليها، وذلك إعمالاً لنصوص الدستور المصري الذي كفل للقضاء المصري استقلالية تامة”،

أما الشق الثاني، بحسب البيان، فتعلق بـ”تكليف رئيس مجلس الوزراء (إبراهيم محلب) باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمراجعة الموقف بالنسبة لتعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابي الثورة (ثورة 25 يناير 2011) الذين قدموا حياتهم من أجل رفعة هذا الوطن”.

وتابع أن الرئيس المصري كلف “لجنة الإصلاح التشريعي (بالحكومة) بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية التي أشارت المحكمة (محكمة مبارك أمس) إلى ضرورة إجرائها، وإعداد تقرير عنها لتقديمه إلى رئيس الجمهورية”.

وختم البيان بتأكيد الرئيس المصري أن “مصر الجديدة، التي تمخضت عن ثورتي 25 يناير (كانون ثان 2011) و30 يونيو (حزيران 2013) ماضية في طريقها نحو تأسيس دولة ديمقراطية حديثة قائمة على العدل والحرية والمساواة ومحاربة الفساد، تتطلع نحو المستقبل، ولا يمكن أن تعود أبداً للوراء”.

وكانت محكمة مصرية، قضت يوم السبت، بعدم جواز نظر دعوى الاتهامات الموجهة لمبارك بـ”التحريض على قتل المتظاهرين”، وبراءته من تهمة “الفساد المالي عبر تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة”، وانقضاء دعوى اتهامه ونجليه علاء وجمال بـ”التربح والحصول على رشوة” لمرور المدة القانونية لنظر الدعوى والمحددة بعشر سنوات… وتظل هذه الأحكام غير نهائية؛ حيث إنها قابلة للطعن خلال مدة 60 يوما.

وفي توصيات له، خلال تقديمه منطوق الحكم ببراءة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، ووزير داخليته، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، من تهم الفساد المالي، وقتل المتظاهرين، قدم رئيس المحكمة عدة توصيات بهذا الشأن، ومنها “ضرورة التعجيل بتعديل تشريعي للفقرة الأخيرة من المادة 15 من قانون الإجراءات الجنائية، بإضافة الباب الثالث متقدما للباب الرابع من الكتاب الثاني من قانون العقوبات، لتُبسط العدالة سلطانها على كافة صور الرشوة للموظف العام أو المتاجر بنفوذ حقيقي أو مزعوم”، بحسب منطوق الحكم.

وأغلقت قوات الأمن المصرية، اليوم، محيط ميدان التحرير (مهد ثورة 25 يناير عام 2011) بوسط القاهرة، ومحطة مترو حيوية في محيط الميدان، لليوم الثاني علي التوالي، أمام محتجين على الحكم ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

‫تعليقات الزوار

67
  • nadori
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 01:51

    ماذا يمكن ان نتوقع من انقلابي وصل للسطلة بالدبابات.. ؟ فبعد براءة مبارك اكيد لو حوكم الشيطان في احدى محاكم مصر السيسي , فسينال الفردوس من الجنة ..رفعت الثورة

  • Majnoun yohibbo Alhouta
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 01:59

    السيسي يا السيسي انت تفسد مصر بقوة جيشك ولكن لاتنسى قوة الله .
    ان الله يمهل ولا يهمل
    فعلاً ان الله يمهل ولا يهمل ، فقط يعطيك الله الوقت لتراجع نفسك و لكن لا ينساك ، و لا ينسي الذنوب التي فعلتها.

  • mohammed
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:00

    أتفق مع الرئيس غير الشرعي في كلامه. فمصر لن تعود للوراء رغم الإنقلاب المفضوح لأن ثورة 25 لم تنتهي بعد

  • مرزوق
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:04

    من قتل المتضاهرين اذا؟؟؟ هل يمكنك يا سيسي ان تجيب على هذا السؤال؟؟ لعبتكم القذرة مفضوحة حتى سرتم أضحوكة العالم. العدل أساس الحكم ومن دون عدل لن يكون هناك تقدم ولا تطور ولا دولة. تستغفلون شعبكم وتحتقرونه وتريدون التقدم؟ عقلية غبية قد توفر للحاكم الحفاض على الكرسي، لكن على حساب تقدم وازدهار البلاد. رحم الله الشهداء

  • moumi
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:06

    ن سائل الله العفو الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب كيف لهاؤولاء ان يتكلموا ينصف اخاه الاءكبر و اولاده ظالم او مظلوم بالله هل نسي العالم ما فعله هو في رابعة و هل للقاتلو المجرم ان يحاكم معلمه لكن هذه سوى الدنيا موعدنا عند من لا تخفى عنه و لا عنده مظلمة
    انشر لعل الله يسترها يوم العرض

  • مسلم
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:07

    انا كنت ضد الثورة و اعتقال حسني مبارك من البداية…لكن كيف يتم إخراجه بهذه السهوله و يظل مرسي عالقا في خبر كان…
    مرسي فين يا جماعه ؟؟؟
    لا تنسى يا سيسي الصهيوني انا الله على الظالمين ومع المظلومين…

  • Patriot
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:15

    Ce que se passe en egypt ne m'interesse pas, Je suis un marocain et seules les interets du maroc sont importants pour moi….
    Nous devons travailler dure a construire et consolider notre democracy et notre economie….il faut proteger nos interets geopolitiques et economics….les conflits des autres pays sont leurs problems et non les notres….nous avons assez de problems a resourdre dans notre propre pays….soyons patriotics et non des traitres….

  • ba3iya
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:16

    يمكننا ان نعزي شعب مصري في ضياع ثورة 25 يناير

  • miris
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:26

    أعتقد أنه كان ينبغي منذ البداية وضع قوانين تتماشى ومابدئ الثورة لكي يحاكم بها هؤلاء ،أمأ ان يحاكموا بالقوانين التي وضعوها بانفسهم فهذا امر لايمكن فهمه، واقول بان هذا الحكم كان متوقعا فيضل محاكمة هؤلاء بالقوانين التي صنعوها.
    وينبغي ان يعلم الاخوة القراء ان الثورة ضد نظم الاستبداد هي في نظر هؤلاء انقلاب على نظام الحكم.

  • مصري مغربي
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:37

    وصلتي الحيط , اسبحان الله

    ليس هناك وراء, وراء هذا الوراء.
    فرعون بنوا مصر, رغم ظلمهم .

    سيسي هو ادنى واعمق نقطة تصورها اهل مصر.

    انظر اراء العالم شرقا وغربا – غير الاعلام الصهيوني وقردته – .
    ولكنك مسحور مع الاسف لا ترى الا ما شوفوك .

    الثورة المصرية أصبحت "مؤامرة غربية"

    العائلة الملكية الانجليزية ترفض زيارة اسرائيل منذ وجودها ككيان صهيوني, لذلك خفت من زيارة لندن , يشوفوك ما يريدون.
    ونوافذ غرفتك في فرنسا لم تفتح ولو للحظة وجيزة, وما كنت اظن انك ترجع منها لولا الصهاينة.

  • ولد حميدو
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:40

    من هنا نعرف بان الربيع العربي كان خدعة لان الدول الغربية اصبحت تفضل مجرما على دكتاتور اما تونس فكانت تجربة و الشرطية داخلة في اللعبة لان العربي لا يرضى ان تصفعه امراة و على اثرها انطلقت الانتفاضة بينما في الدول المتقدمة فلو صفعت شرطية رجلا فان المواطنين لن يستعملوا كلمة حقرة بل سيشهدوا ضدها و القانون سيتابعها على فعلتها و لهدا فيجب ان لا نستعمل كلمة حقرة هي اللي خرجات علينا و على العرب اجمعين حتى اصبحت الدول العظمى تحتقرنا لاننا لا نعطي قيمة لانفسنا فلو كنا واعون فحتى حكامنا سيتعاملون معنا جيدا اما الان فما زال المواطن يشترى ب 100 درهم للتصويت على مرشح او لاستخدامه بلطجي

  • Morrocan and proud
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 02:49

    I hope all the best to egypt. Egypt deserve to be Egypte that we all look up to. We as Morrocan don't interfere with other nations internal issues, but we wish them all the best.My best friend is Egyptian.I swear I only saw great Egyptian people. Go egypt go…….we true morrocan we love you.

  • Bouzabal
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 03:19

    Crois tu que l'egypte est advance avec toi drôle de président venu par push puis il dresse ses journaliste contre le Maroc

    Toi aussi il va t'attendre le même sort mon cher putchiste bye bye ta habibi

  • Ziryab
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 03:51

    و لماذا لا يتم كذلك العفو على بن علي و رجوعه لتونس بعد براءة مبارك.
    و لن أستغرب إذا فاز السيسي بجائزة نوبل للسلام. خصوصا بعد الثناء و الشكر الذي قام به مزوار للسيسي و دعم الملك له في حربه على الإرهاب.
    كل من يريد محاربة الديموقراطية فليحارب الإرهاب. لأن كل من يريد الدفاع عن حقوقه و لو بطريقة سلمية فهو إرهابي. هذه التهمة تشفع للمتسلطين على الحكم بأن يقتلوا و يسجنوا كل من يعارضهم. مع العلم أن منذ إعلان الولايات المتحدة أول مرة حربها على الإرهاب في بداية القرن، كان فقط تنظيم واحد هو تنظيم القاعدة أما الآن فعددها لايحصى كما لو أن العنف يغذيها و ينشطها فتتكاثر. وهذا تعرفه أمريكا و وجود الإرهاب يخدم مصالحها و يبرر تدخلها في المناطق خصوصا النفطية. و الحكام العرب كذلك يفيدهم كثيرا لأنهم يستعملونه فزاعة لتبرير تسلطهم.

  • beeman
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 04:33

    السيسي و مبارك وجهان لعملة واحدة! ولكن القصاص قادم لا محالة

  • hicham NJ
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 04:53

    This is the new/old fealty and dirty political game.
    It's started all over again.
    And all we'r doing is watch and do nothing.
    History will be ashamed of non doer.
    Rise for our future generation. Is this the kind of legacy we want to pass to them?
    May Allah guide all of us to the right path.
    Salamu a'alikum.

  • تذكر1963
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 05:06

    مبارك هو الذي يحكم مصر وليس السيسي وهذا منذ الانقلاب لذلك لاعجب من تبرئته هو ورموز النضام .. والشعب اين الشعب ليس هناك شعب في مصر هناك مجرد عبيد برحيل الجلاد ثم مالبث أن عاد.. هذه خلاصة ثورة يناير والحال في عديد من الدول العربية, اما في المغرب فلم تكن هناك ثورة ولم يكن هناك دستور كل ما كان هو ضجيج العمال ماان حضر المدير رجع كل الى عمله والسلام

  • امام عبده
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 05:15

    ظهر الحق
    نناشد الرئس/1-المستشفيات الحكومية تفعيل نظام الحضور والانصراف بنظأم بصمة الاصبع وتطبيقها فى كل مؤسسات الدوله 

  • sarah
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 05:21

    'il torture des musulmans pour le plaisir de la mouvance sioniste qui l'a mis en place..
    alors, circulez ! y a rien a voir !

  • krimo
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 06:16

    مبروك لمصر ، و كأنه لم يكن شيء ، الان يجب محاسبة كل الذين قاموا بالثورة طد مبارك، يجب مقاظات الشعب المصري لان الثورة ضده كانت غير قانونية ، و يجب تعويضات مالية لمبارك علي التعب و السجن لانه مضلوم حسب القانون المصري..!!!! الله يرحم مصر و العدالة في مصر..
    لقد تبين مع شديد الأسف بأن الرصاص أقوى من السلمية، والإنقلاب أقوى من الشرعية، فهل سيواصل المصريون التصدي لهؤلاء القتلة بشعارات الفول والطعمية ؟؟!!

  • مايا
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 06:37

    مهزلة…….!!!!
    هذا المسلسل يسير على سيناريو قوي أبطاله السيسي ومبارك وزمرتهما وضحاياه شهداء 25 يناير فعلا مسلسل يستحق المتابعة الى النهاية لأن نهايته أظن باتت وشيكة وانا أتمنى ذلك

  • يونس
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 06:48

    وهل هناك تقهقر أكثر مما أنتم فيه بل لقد تقهقرتم أكثر مما كان عليه الحال أبان حكم مبارك… !!!! لك الله يامصر.

  • 3adil
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 06:59

    مبارك عليك يامبارك اسم على مسمى!! يا سبحان الله رجل‎ ‎حكم 30 سنة كلها فساد وتخلف يحكم بالبراءة و والسيسي يقتل الآلاف وهو خارج المساءلة ومرسي حكم سنة واحدة موجود في السجن .اي عدل هذا يا مصريين؟؟!!

  • amazigh
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 07:07

    مصر ام الدنيا اكبر اكذوبة في التاريخ و الغريب في الامر ان دفاع مبارك بصدد رفع دعاوي على اسر الشهداء فغدا سيعود بن علي الى تونس معززا مكرما و قد يعلن الانقلابي خفتر اذا تسلم حكم ليبيا ان القدافي بريئ و ربما سيعلن عن مكان دفنه ليصبح مزارا و كذالك صالح سيعود الى صنعاء انه الخريف العربي !!!

  • كلام مرسي
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 07:43

    "مصر لن تعود ابدا الى الوراء" هدا كلام البطل مرسي لكنها سوف تعود الى الوراء رغما منه بسببكم يا فوج الخونة.

  • اباس
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:19

    أريد أن أصحح لسيد السيسي كليمة إن مصر لن ترجع إلى الوراء / مايجوز أن يقله السيسي هو إن مصر رجعت إلى أوراء بسنين ولا يجوز لمصر أن تتقدم إلى أﻷمام يأخي إ ن كل من يضحك عليك ستفطن له إلا نفسك /ولا تحسب أن الله غافل عما يعمل ألظالمين / وعلى قضاء مصر أن يحكم بﻹعدام على مرسي لكي يكون في قمة البلادة

  • مصر التي في خاطري
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:42

    يا شماتت أقبلا طازة فيا. من حسني إلى سيسي يا قلبي لا تحزن

  • max
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:50

    السيسي بعد براءة مبارك: مصر الجديدة لن تعود أبداً للوراء
    كلام جميل و كلام معقول … لكن يجب أن ترجع الأمور إلى نصابها:
    1)تنحي السيسي
    2)إعادة حسني مبارك و أبنائه إلى مكانتهم
    3)الحكم بالإعدام شنقا على مرسي و أزيد من 30.000.000 مصري المؤيدين لهدا الإرهابي مرسي
    4)تسمية مصر بمصر ''مَامِة'' الدنيا الجديدة
    5) منح قضات مصر الميدالية الذهبية في النزاهة و العدالة و الاستقامة … والغباء
    6) ترشيح السيسي العظيم لمدالية نول للسلام و إلى منصب رئيس الأمم المتحد و إلى منصب الاله راع

  • amazigh
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 08:55

    صحيح مصر لن تعود الى الوراء.النبي يوسف عليه السلام عاش حياة عصيبة في مصر ،ثم فرجت وساد العدل .
    سيدنا موسى عليه السلام كابد الويلات في مصر فرعون لأعوام ،ثم فرجت وورث الله تبارك وتعالى حكم مصر لعباده الصالحين.
    انها دورة الحياة في مصر،وهؤلاء لا يعون التاريخ،متى قام اي حكم على جماجم الأبرياء؟ العدل اساس الملك،والظلم سبب انهيار نفس الملك.
    مصر تسير بخطى سريعة الى الفشل،واستعادة عافيتها يقتضي تضحيات جسام من النظام الجديد القديم.
    ما عدد اصحاب الثأر في مصر الآن؟ هل سيسكتون على ما تعرض له ذويهم من قتل واغتصاب وظلم ؟
    (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) \ صدق الله العظيم

  • بائع الأحلام
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:02

    هكذا يخدع كبار العقول صغارها او ما يسمى بتقنية "التيكي تاكا" انها لعبة الشطرنج بين محترف و هاوي.

  • abdo
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:03

    لكي الله يا مصر، انا شخصيا ما فهمتش كيفاش طبقة كبيرة من الشعب المصري (المتقف) كتبع هاد السيسي ؟؟؟

  • Amadou Mamadou
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:11

    يقصد ان مصر عادت الى عهد مبارك ورجالاته وهو يعمل كي يجهض اي تغيير!ان مبارك عاد الى الحكم من خلال السيسي وعلى الشعب ان يعتذر عن رغبته في إسقاط النظام!اليس هذا منجم لادوات العنف والعنف المضاد وكل جانب من الجانبين سيسميه إرهابا!

  • rash
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:20

    كذلك ظن كثيرون من قبلك.. لم يتعظوا من غيرهم بل زادوا في طغيانهم و عمههم لكن القدر لن يتركك كغيرك. ستنال الجزاء الموعود ولو بعد حين.

  • تحيا مصر
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:40

    الرئيس السيسي ليس كمرسي المتهور كي يتدخل في أحكام القضاء لأن السلطة القضائية مستقلة ثم أن الصور و الفديوهات ليست دليلا على تهمة القتل للرئيس مبارك فأي شخص ممكن يلبس بزة عسكري و يقوم يضرب في الناس أي إرهابي يقدر يعمل كدا و من يعلقون من أنصار الإخوان أقول لهم زمن الإخوان ولى ا مكن قلتم أن جبريل نزل ف رابعة خلاص الشعب استفاق و لا مكان للإخوان في السلطة

  • moutabi3
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:40

    صحيح لن تعود مصر الى عهد مورسي الذي داق فيه المواطن المصري طعم الحرية .مادمت ياسيسي رئيسا لمصر .

  • مظلوم
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:44

    السيسي ومبارك واعوانهم لن يفلتوا من عقاب الله تعالى العقاب الاشد المسلمون في العالم يعلمون ان ما يجري في مصر والعراق وسورية وليبيا وافغانستان وبورما وغيرها من الدول الاسلامية مصرحية ثمتيلية ابطالها متطرفون ملحدون وصهاينة ومتاسلمون من العرب همهم الوحيد هو السلطة والمال وهم عبيد لامريكا وروسيا يقتلون الابرياء والفقراء من المسلمين ويتهمنهم بالارهاب وغيره من اجل السلطة والمال
    إذا نافسوك على الدنيا أتركها لهم
    وإن نافسوك على الآخرة فكن انت أسبقهم ؛
    فإن الله يعطي الدنيا لمن يحب ومن لا يحب
    ولا يعطي الآخرة إلا لمن يحب
    اتقوا دعوة المظلوم يقول الله تعالى : ( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين)‏

  • ofi
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 09:50

    تعويض شهذاء ومصابي الثورة 25يناير2011وبراءة حسني مبارك فهل يريد السيسي رشوة الأسر التي قتلها حسني مبارك وا أسفاه رجعت مصر لما كانت عليه و ذهبت الدماء هباءا

  • nadia
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 10:17

    ça nous regarde pas l Egypte car celle-ci ne s intéresse que pour dire des idioties sur le Maroc et en plus ils se moquent de ce qui nous arrivent alors qui aille au diable sisi

  • ouazzani
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 10:20

    la question que je me pose , lequel des peuples arabes est le plus idiot abstraction faite sur le peuple égyptien ? un putschiste se colle le label d'un démocrate et ceux qui sont derrières lui croient toujours au père noël

  • alkhalifa
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 10:46

    ces pays comme lalgerie la lybie legypt …….sont toujours gouvernee par les militaire…………………..comment ils vont changer ce virus????????????????????????????????????

  • ١محمد١
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 10:50

    بعض المغاربة تهمهم سياسة مصر أكثر من إهتمامهم بما يحصل بالمغرب…

    إهتموا بشؤونكم الداخلية فنحن لدينا مشاكلنا الخاصة من انعدام العدالة و الفقر و اتركوا المصريين فهم أدرى بمصلحتهم و لو رأوا أن السيسي لن يفيد بلدهم فستقوم ثورة أخرى… أما إذا رأوا أن من مصلحتهم بقاءه فمن حقهم أن يدعموه…

    ما يحصل مع بعض المغاربة المتحمسين للأخوان يذكرني بتحمس بعض المغاربة قديما بالشيوعية أيام الإتحاد السوفييتي… التي تبث لاحقاً فشلها…

  • محمد المضيق
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:19

    بهده البرائة لمبارك نستنتج ان مصر لم تكون فيها ثورة بل كانت حملة انتخابية دامت 3 سنوات خسر فيها حسني وحبس فيها مرسي و غلب فيها السيسي.

  • ناقد
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:41

    3 روساء متهمين بقتل المتظاهرين اثنان في قفص الاتهام الاول حكم بالبراءة لقتله 200من الشعب والثاني( لتورطه) في قتل 10 من الشعب ينتظر الدور لانهاء المسرحية والثالث متهم في قتل 7000 من الشعب في حالة انتظار وترقب ينتظر كيف ستسير الامور . لعبة القمار والتفاوض مع الرايس. الثاني ليقبل اللعبة اتركني واثرك العسكر يحكمون ونبرئك كما برئنا غيرك الرايس الاول المطاح من الشعب لمادا تجرأت وامرت بالحكم على عسكري بالمؤبد ها انت تؤدي الثمن ..انه القضاء الشامخ العجيب .مازلنا ناكل ونشرب وعندنا عقل ..مليار من المسلمين يترقبون…مسرحيات الف ليلة وليلة ..القضاء الشامخ…

  • انسان
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:55

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا اقول لاخوتي المسلمين المصريين اصبرو ان الله مع ى الصابرين وايقنو بان الله معكم وان مع اليسر عسرا السيسي ليس الا محطة وسوف تنتهي وستتخاصون منها باذن الواحد الاحد، اما بالنسبة لإخواننا الشهداء هم احياء عند ربهم والله لا يضيع من احسن عملا.
    اقول لكم اخوتي لا تياسو من روح الله وتابرو ولا تسكتو عن دلك الفرعون السيسي المنافق السفاح، الكذاب، المنافق، الغشاش، المكار فوالله ثقتي في عدل ربي سوف يكون مصيره مثل مصير فرعون اية للعالمين عن قريب.
    واقول لاخي في الله مرسي وكل من حبس معه بتهم باطلة ابشرو اذا احب الله عبدا ابتلاه ان شاء الله كل اخواننا مصريين حقيقيين وفلسطينيين الصبر والثقة برب العباد لن يخدلكو فواصلو وتابرو وجاهدو في سبيل الله ولا تنتظروا من البشر شيئا الله مولاكم ووليكم.
    اما السيسي و مبارك وامتالهم ويل لهم من غضب الله والنصر للاسلام ولقد برهنو للعالم انهم حتالة سترمى باذن الواحد الاحد في مزبلة التاريخ ونار جهنم في انتظارهم عاجلا او اجل.
    كان الله في عونكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • driss
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:56

    برائة مبارك بمصر+ تسليح حفتر بليبيا+ فوز السبسي في الانتخابات في تونس+ والدستور الممنوح في المغرب, تساوي تقوية وتغول لستمرارية النظم الفاسدة المفسدة السابقة بالمنطقة .مبارك. القذافي. بن علي. الوزير الاول. الحل هو :الثورة الكبري في شمال افريقيا من المغرب الي مصر وصولا الي الخليج السعودية والامارات داعمي اخوانهم الديكتاتوريين.

  • عزيز
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 11:59

    مصر نحو نفق مسدود ، ورجعت هيما الى عادتها القديمة .

  • المشير
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 12:03

    لا ينبغي نعته بالانقلابي ولكن ينبغي اعطاءه فرصة للاصلاح لاينبغي تمييع كل شئ فاذا تم اعطاءه فرصة مثلا اربع سنوات وبقي مستمرا في السلطة سنعلم بعدها ان المشكل ليس في الرئيس و انما في عقلية لا نقول المصريين كلهم وانما اغلبيتهم .

  • مغربي
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 12:07

    القمع ثم القمع .لا حرية بعد الان العسكر مستعد لكل من ينادي بالحرية والعدالة الاجتماعية والمساوات الشعب تحت قدميه إما رحمة العسكر وإما القبر .سلميتكم هي مقبرتكم ومظاهراتكم هي سجونكم فختار أين تعيشون إما رحمة الذل وإما غذاب السجن وإما موت إرهابي.

  • mohamed
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 12:30

    السلام عليكم اهل مصر
    اقول لسيسي ومبارك وكل من يؤيدهم اذا لم تيتحيي ففعل ما شئت، الناس ليسو مغفليين لتصديق المهزلة الحالية لبراءة مباركو اعوانه اله يمهل ولايهمل وتاكد ان نهايتك قربت وستكون مثل نهلية فرعون ان شاء الله ستكون انت بدورك عبرة للعالمين فلا تتجبر وسترمى في مزبلة التاريخ.
    اما بالنسبة لمرسي ومن معه اللذين حوكمو ليدفعوا ثمن ما اقترفه نظام مبارك من فساد و قتل ونصب اقول لهم اصبرو وصابرو ان الله معكم هو مولاكم لن ينساكم وبشرى لكم ما بعد عسر يسرى هذا ليس قولي بل كلام الله والله لا يضيع اجر من احسن عملا ولا تنتظروا من البشر شيئا فالله معكم اينما كنتم يا ابطال مصر رغم انف المنافقين ، السجن احن اليكم من العيش في الذل والمهانة ووسام شرف على صدوركم فهنيئا لكم .
    اما بالنسبة للشهداء فهم احياء عند ربهم يرزقون و الويل كل الويل لمن لا يزال على قيد الحياة يعيش بدون كرامة مدلولا مدحورا لايبالي بالاخرين فبشرى لاهليهم فلا تحزنوا على فلدات اكبادكم فهم في حمى رب العالمين مكرمين معززين.
    واخيرا اوجه كلمة لمن لا يهمه امر مصر وغيرما من بلدان المسلمين، اقول من ليس فيه خير لاهله ليس فيه خير للناس

  • TALAI
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 12:49

    L'arabie saoudite a exigé la liberation de son serviteur mobarak. Morssi a refusé il est déchu. Ssissi a accepté et il est récompencé président dictature. Le peuple est déçu mais ALLAH tout puissant rémunera les quatre partie dans les brefs délais

  • عربي حتى النخاع
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 12:53

    قال الامام العضيم محيي الدين ابن تيمية ان الله ينصر العادل ولو كان كافرا ان العدل ان توفر في اي امة كانا سببا لنجتها وسموها وقوتها ومتى دهب دهب معه الخير كله ان القضاة والعلماء هم ضمير الامة فلا خير في امة يرجى ادا مات ضميرها السيسي يخط شهادة الوفاة لشعب عريق ابي له تاريخ لم يكتب له التلدد بثورة عارمة لكن الحق يعلى ولا يعلى عليه وكما شيخنا العضيم الشعراوي( ليست هناك معركة بين حق متى رايت دلك فحتما هي معركة بين حق وباطل والباطل جند من جنود الحق ادا كثر وتفاقم تسال الناس اين هو الحق) لان الحق شئ جبلنا عليه وهو بدخلنا شانا ام ابينا

  • SOGUIAR
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 12:58

    السيسي ومه الطغمة العسكرية وامريكا واسرائيل والرجعية العالمية لن تلتفت الي الوراء لاصلاح وضعية البلاد ووضعية الشعب المصري المنهوك لان همهم الاول والاسمي هو ان يبقي الشعب المصري في الحضيض حتي لا ينتفض ضد الطغاة وضد اعداء الشعب المصري ومه الشعب العربي والامة الاسلامية قاطبة وبالتالي يخوا الجو للسيسي والعسكر ولوبيات الفساد والافساد السيطرة بالتمام والكمال علي خيرات مصر,

  • أبو أيوب
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 14:14

    بماأن مبارك نال البراءة من جميع التهم التي صدرت في حقه فلابد من أن يصدر القضاء المستعجل حكما بعودة مبارك الی رئاسة الدولة المصرية وإدانة الشهداء الذين قضووا نحبهم في ميدان التحرير ومصطفی محمود وغيرهما من الميادين والشوارع بمختلف ربوع مصر دولة القضاء الشامخ الذي لا غبار عليه.

  • ACHRAF
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 14:44

    صفعة قوية ومدوية للمرأة التي نزلت للشارع ترقص لرجوع العسكر الى الحكم لمن فقدت فلذة كبدها فى 25 يناير وفرحت بمقتل الالف فى ربعة والنهضة وغيرهما, صفعة للثوار الذين فقدوا صديق كفاح او حبيبا اغتالته بنذقية قناص فى 25 يناير وتغنو بتسلم الايادي فى فاجعة رابعة وغيرها
    صفعة للقضاء العادل الذي تحولت احكامه الى صكوك غفران
    الى احكام جوفاء تلاعبت بالكلمات ما معني المحاكمة السياسية والجنائية ؟اليس من يسن القوانين هم السياسيون ورجال قانون اليس من يوافق على القوانين التنظيمية رجال سياسيون ,واعجبا كيف برجال سنوا القوانين لايحاسبون بها فاول فالت من القانون سانه هذه العبقرية المصرية بكل تجلياتها ,وكل منتفذ للحكم فهو طاعن فى القضاء الديكتاتورية القضائية تحمي نفسها اوليس الاف القضايا عبر العالم يطعن فيها ؟ اليس عندما اذهب كمتقاضي الي درجة اعلي فى التحاكم هذا معناه انني لست براض عن الحكم القضائي الصادر فى حقى ؟الا تكفل جميع المواثيق الدولية هذا التدرج القضائي ؟ اليس لسان حالي يقول عندما ارفض حكم القاضي واستئنف الحكم انت يا قاضي ظالم وانا اشك فى حكمك ونزاهتك ؟ام انني ارفع درجة التقاضي لشئ اخر ربما لا اعلمه

  • مرحبا
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 14:56

    لكل شيء بداية ولكل بداية نهاية. نهاية الطواغيت هي بداية المصلحين. اللهم ارحم الشهداء المصريين المصلحين. مصر اﻻن هي مصراءيل
    ﻻ حول ولا قوة إلا بالله.

  • تازي
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 16:03

    لقد سبق للشعب المصري أن قال كلمته وحكم على الرئيس الأسبق "مبارك" الذي انتهت حياته السياسية بهذه المهانة والإدلال، وختم حياته بإرادة الشعب في مزبلة التاريخ. أما حكم المحكمة الأخير فيظل مجرد حكم سياسي ، سيسي لا يسمن ولا يغني من جوع. إرادة الشعوب لا تقهر.

  • Hayat
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 16:51

    Je crois que nous somment dans une autre planète le peuple de l Égypte est mort

  • tic med
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 16:57

    تحية لرجل الاول والقوي في مصر ،مصر دولة قوية ولن يقدر عليها الا رجل قوي ،يقتل ويدمر بدون حرج لديه الجرأة في سفك دماء المعارضين والشعب المصري على العموم يحب ويتوق للعمبودية والقمع

  • mowaten
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 18:13

    الرجل في حالة يرثى لها,يخا ف من اسرائيل فقدم لها قطاع رفح كامل,
    يتلقى التعليمات من كل مكان ,ولاجل الحفاض على الحكم الاءستبدادي ,هو الان ينهج طريقة جينرالات الجزائر,,,والضحية هو الشعب المصري الذي لا زالت دماءه تسيل,,

  • tazi
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 18:36

    legypte de youssra ilhame chahine youssf chabane ca veut dire que la vie des egyptiens est un grand film dont la fin est toujours heureuse

  • ملاحظ
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 19:20

    كم نحن فضوليين ربما نحتل الدرجة الاولى في هده المادة مادة الفضول والاسواق البعيدة علينا فعوض ان نهتم بشؤوننا ترى الكثير منا ينفعل ويتحسس اكثر من المصريين انفسهم فاهل مكة ادرى بشعابها ولنهتم بشؤوننا نحن معشر الفضوليين الدين ليس لنامايدار غير الكريتيك في القريب والبعيد فمالكم ومال مصلر وهل تفهمون شؤون مصر اكثر من المصريين اهل الدار

  • ماش حمارش
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 19:45

    معه حق لا يمكن أن ترجع أكثر مما رجعت إليه، لانه لا رجوع بعد هذا الرجوع الأدنى في التخلف و الإنقلاب و استحمار المصريين المضبعين منهم.

  • FOUAD
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 20:54

    Tres grande performance de ma part d un grand politicien , très intelligent comme notre chef de gouvernement il géré bien les conflit pour ne pas laisser les sioniste causer des problèmes il faut être étude politique pour comprendre ce je dis .
    Mon salam

  • مستغرب
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 21:32

    بالفعل لن ترجعوا للوراء لأنكم فعلا وصلتم لأقصى الوراء. وهل هناك وراء وراء الوراء الذي أنتم فيه.؟

  • مصرى
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 11:35

    لم ارى يوما تعليق لمصرى على حكومه مغربيه او على الملك المغربى ولم ارى مصر تدخل فى امور دوله اخرى ولم ارى مصر يسب ويلعن حاكم بلد اخر مثلكم ايها الجهلاء فما معنى كل هدا الحقد على مصر واهلها وهل المغرب مدينه مصريه كى تتكلموا عن مصر بهدا الاسلوب ام تتناسوا مشاكلكم بكلامكم فى امور مصر فبرغم مامرت به مصر من ايام عصيبه الا انها احسن حالا من المغرب فانظروا داخلكم وانظروا مادا يقول العالم عنكم فاصبح اسم الدعاره مرتبط باسم المغربيه واصبح الحشيش مرتبط باسم المغرب واصبح التسول فى العالم والتصب باسم المغاربه والمفروض انكم اخر ناس تتكلمون عن مصر فبلدكم مازال محتل ومستعمر فنعرف ان هناك مدن فى الشمال تحت الاحتلال الاسبانى وجزر مغربيه ايضا وفى الجنوب نعلم ان البوليساريو تحتل جنوب المغرب ناهيك عن مشاكل داخل بيوتكم فكل بيت تجدوا فيه داعره وقواد وشارب خمر وشارب حشيش فلا يوجد بيت فى المغرب كله يخلوا من هذه الجرائم وتتكلمون عن الشرف وكانكم اولياء الله الصالحين وتقريبا ان الدعاره عندكم وشرب الخمر والحشيش ليس بحرام كما افتى الزمزمى جواز استعمال المرءه المغربيه الخيار لعدم وجود رجال اعان الله ملك المغرب عليكم

  • Un marocain
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:50

    إلى صاحب التعليق 65 المصري .
    الإنتهازيون محكوم عليهم بالفشل ولو طال الزمن . ولعنة دماء المصريين الذين قتلوا في الثورة ستلاحق السيسي وجيشه الإنقلابي دائما .
    أما المجتمع المغربي فيبدو أنك لا تعرفه وعليك أن تسأل السائح الأوربي عن المغاربة أما الدعارة التي تتحدثون عنها فهي داء موجود في كل دول العالم و أفلامكم روجت من الفسق في العالم العربي ما لم تروجه القنوات الغربية .
    ما تقوله شيء وما نراه في الواقع شيء آخر ويبدو أنك من استخبارات السيسي في المغرب لذلك فأنت مجند لجمع العلومات وردود فعل المغاربة حيال النظام الحالي الفاشل .
    بالنسبة لاتهام المغرب بالدعارة فيكفي أن أقول لك أن معظم الحسابات على الفايسبوك التي تروج للجنس والدعارة في العالم العربي هي من مصر ومن القاهرة بالدات وليس المغرب .

  • هاني مراد
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 07:22

    لِمَنْ تَشتَكي إذا كَانَ خَصمُكَ القاضي!
    نَسْتَشعِرُ أَلَم وَحُزن قَطَرات الدَّم الزَّكية الَّتي وحَّدَت الأَحزاب في أرض الكِنانة العظيمة ضِد فِرعَونها حَتى إنهَزَمَ ولَكِن أبْقَتْ عَلَى الأهرامِ لِتَسْتَصْرِخَ هَامَانها. فَصَبرٌ جَميل يا أهْلنا في مصر الحبيبة, لَعلَّ الفَرج قريب بِإذنِ الله اللَّطيف الخَبير, بِبَركة يُوسُفكي الكَنعَاني وأزْهَرك المُحَمَّدي. وَبِبَركةِ الأشْراف والأحْرار مِنْ أرضكِ الطَّيبة.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال