خلفان يطالب بضم قطر للإمارات كإمارة ثامنة

خلفان يطالب بضم قطر للإمارات كإمارة ثامنة

شنّ ضاحي خلفان تميم - نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي - هجوماً شديدا على قطر، مطالباً بضمها إلى أبوظبي، في تصعيد هو الأشد على خلفية أزمة إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر قبل نحو 26 يوما.

يأتي هذا فيما اعتبر كتاب قطريون تغريدات خلفان وتهديداته "هذيان" جراء صدمته بعد فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان بالانتخابات البلدية في تركيا، حيث طالب أحد الكتاب القطريين هو الآخر برد أبو ظبي إلى سلطنة عمان التي كانت تتبع لها، على حد قوله.

يأتي هذا في إطار حرب تغريدات بين الإمارات وقطر على خلفية إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر يوم 5 مارس الجاري.

وقال ضاحي خلفان في سلسلة تغريدات :"رحنا ننبش في التاريخ القطري القديم فوجدنا ان شيخ ابوظبي مارس في فترة ما سلطته على قطر .(طبعا قبل آل ثاني)"، متابعا بالقول "نطالب بإعادة قطر إلى سيادة مشيخة ابوظبي عودة الفرع إلى أصل... نطالب باسترداد قطر"، على حد قوله.

واستطرد "اﻵن فهمت سر حبي لقطر..ﻻنها كانت ارض اجدادي"، مبينا أن الحل في ضم قطر للإمارات، يمكن "فقط نصرف جوازات للقطريين صادرة من اﻻمارات ويعود الفرع للأصل في تلاحم وطني".

واعتبر خلفان أن "سيناريو اعطاء المواطن القطري جواز سفر اماراتي وهذا حق من حقوقه سيعيد لنا دوحتنا وسيجمعنا باهلنا في الدوحة الحبيبة"، مشيرا أنه من "المفروض أن نضع على حدودنا باتجاه قطر انتم اﻵن على مشارف اﻻمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيرا إلى أن "قطر جزء ﻻ يتجزأ من اﻻمارات".

وفيما لم يصدر تعقيب رسمي من السلطات القطرية على تصريحات خلفان، قال عبدالله العذببة مدير تحرير صحيفة العرب القطرية أن "تفاقم حالة الهذيان" لدى خلفان جاءت بسبب فوز أردوغان .