أنترنيت "إنوي" يسجل سرعة 1.2 جيغابايت

أنترنيت "إنوي" يسجل سرعة 1.2 جيغابايت
الثلاثاء 4 شتنبر 2018 - 22:11

أعلنت إنوي تسجيل سرعة قياسية، في تجربة أجراها خبراؤها اليوم على مستوى صبيب شبكتها للأنترنيت النقال فائق السرعة للجيل 4.5 بوسط مدينة الدار البيضاء، تجاوز 1.2 جيغابايت.

وقالت فدوى العروسي، مديرة مصلحة الأداء والتخطيط بشركة “إنوي”، إن الشركة تسجل رقما قياسيا جديدا على مستوى سرعة شبكات الأنترنيت النقال للجيل الرابع على الصعيد الإفريقي ككل.

وأعلنت العروسي، في لقاء نظمته شركة إنوي، عن انطلاق تسويق خدمات 4.5 للأنترنيت فائق السرعة بالمغرب، والذي يتيح للمستعمل بلوغ سرعة ارتباط بشبكة الأنترنيت بشكل أسرع يضاهي الارتباط بشبكة للجيل الخامس.

واعتمدت إنوي على تقنية “MIMO” والتي ابتكرها خبراء مراكز أبحاث تابع لشركة هواوي الصينية، التي تعدّ من أحدث تقنيات الاتصال الدائم في العالم.

وتعمل هذه التقنية على تحسين جودة الاتصال والوصول به إلى أقصى سرعة ممكنة، وتعني وجود أكثر من هوائي في الهاتف لاستقبال وإرسال الإشارات، والتي تعتمد عليها تقنية شبكة الجيل الرابع للاتصالات وما بعدها.

وأوضح المسؤولون أن هذه التقنية تمنح للمستخدمين اتصالا ثابتا دون انقطاع وأكثر سرعة حتى في الأماكن التي تضعف فيها تغطية شبكة الاتصالات، بحيث تتضاعف سعة تحميل البيانات لتصل إلى 600 ميجا بايت بالثانية.

وقالت مديرة مصلحة الأداء والتخطيط بشركة “إنوي” إن هذا التطور، المسجل على مستوى شبكة الجيل الرابع للأنترنيت، يأتي في وقت سجل ارتفاع في حجم البيانات التي يتبادلها المغاربة بنحو 17 مرة.

وأشارت فدوى العروسي إلى أن الاعتماد على التقنية الجديدة سيتيح لشركة إنوي بلوغ نسبة تغطية لشبكة الجيل الرابع فائق السرعة (Full 4G) تصل إلى 94 في المائة من سكان المغرب.

‫تعليقات الزوار

6
  • عبد الكريم حلوي
    الثلاثاء 4 شتنبر 2018 - 22:40

    جنوب افريقيا و مدغشقر وربما كينيا هي الأخرى أفضل منا من حيث الولوج للأنترنيت ، بالمغرب مازال ثمن الإستفادة منها مرتفعا جدا حيث مازال جيكا واحد بعشرة دراهم لا يكفي لمشاهدة ولو فيلم قصير على يوتوب ، رغم إنقطاع الصبيب ،في رأيي المتواضع يجب أن يكون ثمن الإشتراك مائة درهم للشهر بالنسبة للثابت و للمحمول مائة درهم يجب أن تقدم ثلاثون جيكا وساعتين من المكالمات الوطنية .

  • فضولي
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 01:55

    مند أكثر من ثلاث سنوات والتصلات المغرب تراجعت كثيرا في تقنياتها التلفزية خصوصا بحيث هناك اضطراب في الشاشة و كذلك اختفاء عدد كبير جدا من القنوات الفرنسية كما أن الخدمة بعد البيع أصبحت تتهرب لتمسح الكل على تقني الشارع فكلما طالبنا تقنيا إلا و يجدوا مبررا بأن ليس من اختصاصتهم لقد تغير كل شيئ في هذه الشركة خصوصا هنا في أكادير أنا مشارك في هذه الشركة مند 12 سنة و أكثر كان الكل على أحسن مايرام لكن هذه السنين الأخيرة صفر. لقد شيع في الآونة الأخيرة بأن إنوي أصبحت أحسن جودة من الاتصالات.

  • انا المعقول
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 02:43

    كل التشجيع والتقدير لشركتي إنوي وأورونج أمام الطاغية والمحتكرة إتصالات المغرب التي أصبحت لا تعطي أي قيمة للزبون المغربي فالاسواق الافريقية فيها الكفاية ….ردائة الخدمات ، غلاء الهواتف ، صبيب لايصل الى ما طلبه المشترك فإلى متى هذا الحال …….

  • samir
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 12:13

    مافهامت والو و انا من غير الريزو ديال اتصالات تا واحد ما شاد عندي في الدار.و العجب هذا

  • massir75
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 12:32

    انوي و اورنج تحت سيطرة القرش الكبير اتصالات .
    ماذا سنستفيد من تقنية صبيب 200 جيغا في ظل محدودية الكمية
    يعني 1 جيغا بعشرة دراهم و صبيب 1 جيغا في الثانية يعني حل عينك و سدها مشاااات 10 دراهم.
    المشكلة اللي خاص انوي مع اورونج الى عندهم شي اتفاقية سرية
    مع القرش راه كيدمر فيهم و بالزربة . كيفاااش :
    عندي عائلة و عطاتهوم اورونج بطاقات مجانية فالميناء .
    و المشكل اما الريزو قليل او حتى تقنية التعبئة معقدة و ليست سلسة لا انترنت لا اتصال مقاد و لا ريزووات مقادين . تقنيا بعد استعمال ليوم واجد تم التخلي عن البطاقات و استعملنا مجبرين اتصالات المغرب .
    المنافسة فالمغرب اللي كاينة هي التفنن فالاشهارات و التغليط و تمرير تلك الرسالة بالاسفل و بسرعة ليتبين لكم مدى استغفالنا .
    شخصيا ارى انهيار هذه الشركات المحتكرة مع تعميم الانترنت الفضائي
    و الهواتف المتصلة مباشرة على الاقمار تجاوزا كل ما يتصل بممتصي الدماء .

  • أبناء القصر
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 18:51

    مدينة القصر الكبير لا يوجد بها حتى 3G عندما أتواجد بها لا يشتغل الأنترنيت والمشكلة أننا منخرطين في الشبكة.

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة