حسن فكاك

حسن فكاك

فكك حسن فكاك، المدير التقني الوطني في رياضة الكراطي وأساليب مشتركة، العقلية السائدة لدى عدد من المسؤولين والكوادر الرياضية بالمغرب، والتي تتسم، في كثير من الأحيان، بالتقوقع على الذات، والتعاطي مع الرأي العام بشكل قاصر، وهو ما نبذه فكاك في تعاطيه الجديد مع الكراطي.

وفتح فكاك أبواب المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة، الذي جاء أساسا من أجل تكوين أبطال في هذا الصنف الرياضي، أمام جميع المواطنين المغاربة الذين يرغبون في ممارسة هذه الرياضة، رافعا شعارا أوجزه في ثلاث كلمات "الخدمة، والمعقول والاجتهاد".

ومما يرفع أسهم فكاك في بورصة هسبريس هذا الأسبوع أن عمله يتسم بغير قليل من الشفافية؛ حيث سعى إلى إخراج المركز من التعاطي المألوف الذي يجعل مثل هذه المرافق مغلقة، وحرص على إتاحة ولوجه للعموم، ومعاينة القاعة الكبرى للرياضات وقاعة الرشاقة "الفيتنيس" وقاعة "الكروس فيت"، وتجهيزات ومرافق أخرى بالهواء الطلق.

ويعمل فكاك على ضمان إعداد الأبطال المغاربة المتميزين "النخبة" في رياضة الكراطي، والتكوين العلمي والتربوي للأساتذة المغاربة والأفارقة في رياضة الكاراطي، واستضافة التربصات الدولية، والقيام بدوره السوسيو تروبوي من خلال تلقين الشباب قيم الرياضة والمواطنة، وبالتالي المساهمة في المجهود العام لمحاربة الظواهر الاجتماعية السلبية.