جمعية "ابن رشد" تنوّه بنماذج نسائية في كاتالونيا

جمعية "ابن رشد" تنوّه بنماذج نسائية في كاتالونيا
السبت 9 مارس 2019 - 06:10

نظمت جمعية ابن رشد لتبادل الثقافات، ببلدة سان بوي جوبريغات بمنطقة كتالونيا بإسبانيا، حفلا تكريميا على شرف نساء برزن في الحياة الاجتماعية والثقافية، “اعتمادا على مسارهن المهني ونشاطهن في مجال حقوق الإنسان والعمل الجمعوي المدني”.

وقد همت التكريمات، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كلا من ماريا آنجلز روكيه آلونسو، مديرة قسم الثقافات المتوسطية والمجتمع المدني في المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط، وهودان سولامان، ناشطة صومالية تعمل في مجال التوعية والوقاية ومناهضة تشويه الأعضاء الأنثوية، وزينب لاعري إنون، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الفلسفة الاسبانية بطلة العالم في رياضة الكنبو كاراتيه.

إضافة إلى ذلك، شهد الحفل تكريم ماري باو مارتينيث أورتيز، مربية تربوية واجتماعية ومعالجة أسرية تناضل في سبيل العدالة والتضامن من خلال عملها مع الأشخاص الأكثر هشاشة، وأنابيل مونتس ليتيثيا كابو، وهما عضوتان في المنظمة غير الحكومية “الأيدي المفتوحة” للإنقاذ البحري للأشخاص الهاربين من النزاعات والديكتاتوريات.

وقد شهد الحفل تقديم عروض موسيقية لفرقة بورّويثو ونور كاميراتا المتخصصة بالموسيقى القروسطية والمتوسطية.

حري بالذكر أن جمعية ابن رشد هي جمعية تسعى إلى تعزيز قيم وثقافة الحوار والتسامح وعدم التمييز بهدف الوصول إلى أفضل نموذج للتعايش، وقد اختارت “ولا خطوة إلى الوراء” شعارا لدورة هذه السنة “من أجل المساواة في الحقوق والفرص، وتكريسا لنضال المرأة حول العالم رغم اختلاف اللون، الدين والعرق، لنيل جميع حقوقها المدنية وتعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها حتى تكون للمرأة المكانة الحقيقية التي تستحقها”.

‫تعليقات الزوار

4
  • زواج الرجل أصبح نظال
    السبت 9 مارس 2019 - 08:33

    جميعهن متزوجة و بصحة جيدة و لا علامة عنف عنهن و هن درسنا و ناظل و لا أحد عنهن لأنهن في المستوى الأخلاقي و الثقافي و عاملات و يعانين باولادهن و هذا ما يريده المجتمع و ليس المرأة المعادية الرجل و التي ظهر عنها الفساد و التعنت و سوء الأخلاق و عدم الاحترام و تريد تشوه الرجل بعد الزواج و أمام الأبناء و لا سيما إذا كان الرجل بدن عمل و بدون مال. بعض النسوة في أوروبا تريد أن تحكم في الرجل و ان تحكم فيه و تركب عنه مثل الحمار و لا تتركه أن يخرج و لا يزور والديه و لا يغيب ليلا عن الساحة و لا يشاهد حتى التلفزيون و يطبخ و يغسل المنزل و و كأنه حمار آر آر آر. .. و إن لن يفعل ويله الويل…و هذا ما ينتج العنف.

  • محمد من مدريد
    السبت 9 مارس 2019 - 14:08

    جمعية ابن رشد جمعية في المستوى تضم نخب شابة ومثقفة وتتمتع بديمقراطية داخلية حيث في مدة ستة سنوات من تأسيسها ترأسها ثلاث رؤساء. وهي جمعية تعمل على نشر التعايش والسلام وتبادل الثقافات. وانشطها تتميز بحسن التنظيم والانضباط واختيار الضيوف والمواضيع. نعتبرها نموذجا يقتدى به بالنسبة للجمعيات المغربية في اسبانيا

  • متتبع
    الأحد 10 مارس 2019 - 05:06

    هذا هو نموذج الاندماج الذي نريده. شباب مثقفون برزوا حتى خارج الوطن بل صاروا خير سفراء لبلدهم الأم. معكم كل التضامن جمعية ابن رشد العتيدة

  • عبد السلام الحاتمي
    الإثنين 11 مارس 2019 - 17:57

    تركيبة الجمعية والمستوى التقافي والفكري والأخلاقي الراقي لشباتها وشبابها.
    حضوري أصبح إجباري لكوني أشعر أن أنشطتهم تمثلني أحسن تمثيل في مجتمع له نضرة سلبية على حاليتنا.
    في الحقيقة الاحتفاء بالمرأة كان راقيا خصوصاً عند إختيار النساء المحتفى بهم من جنسيات واعراق وعقائد مختلفة.
    بإختصار جمعية ابن رشد في مستوى تطلعاتنا وقدوة لباقي الجمعيات التي تعتمد في أنشطتها على الترفيه والتسلية والأكل والشراب.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة