رابطة نسائية تندد ببشاعة "جريمة واد إفران"

رابطة نسائية تندد ببشاعة "جريمة واد إفران"
الأحد 6 يناير 2019 - 09:01

تظاهرت نساء ينتمين إلى فيدرالية رابطة حقوق المرأة، مركز جماعة واد إفران، التابعة لإقليم إفران، احتجاجا على الجريمة التي ذهبت ضحيتها، مؤخرا، فاطمة ريحان، التي عثر على جثتها مفصولة الرأس غير بعيد عن منزل والدها الكائن بمركز سوق الأحد.

ونددت المشاركات في هذه الوقفة بالجريمة، واصفات إياها بالجريمة الشنعاء. كما رفعن لافتات تعبر عن تنديدهن بمثل هذه الأفعال في حق النساء، من بينها لافتة كتب عليها “ذبح النساء جريمة بشعة يا وزيرة المرأة”، وأخرى دوّن عليها “قُتلت لأنها امرأة.. قتلها لأنه مجرم”.

وفي غضون تنظيم هذه الوقفة، التي عبرت المشاركات فيها عن تضامنهن المطلق مع عائلة الضحية، قالت جميلة كرمومة، نائبة رئيسة فيدرالية رابطة حقوق المرأة، في كلمة لها، إن الفيدرالية ستتابع هذه القضية عن كثب، واصفة مرتكب هذه الجريمة بـ”المجرم المتوحش والإرهابي”.

وأكدت المتحدثة أن إطارها الحقوقي “سيرى ما ستقوم به الدولة لفائدة طفلة الضحية”، مضيفة: “نتمنى أن لا نسمع، مرة أخرى، خبرا آخر عن تعرض فتاة أو شابة أو امرأة، كيفما كان نوعها، في أعالي الجبال، أو في المدينة، أو في أي مكان في المغرب، للعنف بهذه البشاعة”.

جدير بالذكر أن المشاركات، عقب الانتهاء من تنظيم هذه الوقفة، قمن بزيارة تضامنية لبيت عائلة الضحية، حيث عبرن عن عميق مواساتهن ودعمهن لها في هذه المحنة.

‫تعليقات الزوار

8
  • أسرار
    الأحد 6 يناير 2019 - 09:40

    وماذا قدمتم لهن غير الشعارات والإنكار فكثير منهن يحتجن للتطبيب والتدريس والعمل والكساء فهذا هو مايحتاجهن وليس الشعارات الفارغة.

  • كلنا ضد القتل
    الأحد 6 يناير 2019 - 09:41

    كلنا ضد القتل والجريمة بكل أصنافها وأنواعها، لقد حرم الله قتل النفس الا بالحق، ووحدهم أهل الشرع والحكم مخول لهم تطبيق عقوبة الإعدام متى توفرت قرائن ودوافع جرم القتل… وتعود غصبا ورغما عن الجمعيات التي تتشدق بالحريات وحقوق الإنسان، ضرورة تطبيق هذا القصاص، ويعود شرع الله من أبوابه الواسعة ولو كره الكارهون. بقي شيء لتفادي كل هذا هو أن يتطهر الإنسان من كل العلاقات المشبوهة، حتى لا يقع في المحضور أو في يد الذئاب الضالة، علما أن الذئب بريء من دم يوسف. هناك جرائم تختفي قرائنها عن أنظار القانون فتدخهب بلا عقوبة، كجريمة تخلي خليل عن خليلة أو خلية عن خليل مما يسبب الحقد والانتقام.. وجريمة فاس التي راح ضحيتها شاب تخلى عن عشيقة أكبر دليل… تجنبوا الشبهات ابتعدوا على العلاقات خارج إطار الشرع، تجنبوا الوعود السر، تجنبوا الوعود الكاذبه، فجرم الاحسيس ليس له عقوبة في تشريعات وقوانين الإنسان.. فهل سمعتم أن ضحية رفعت دعوة أمام القضاء تقول فيها "احبه وتخلى عني"

  • الخير للجميع
    الأحد 6 يناير 2019 - 09:48

    أتمنى ان تحصى هذه اليتيمة بعناية مكفولة الدولة

  • Bop35
    الأحد 6 يناير 2019 - 10:01

    خصكم تندد بجميع الجرائم ما ظهر منها وما بطن وليس افران وقبله بقليل جريمة شمهروش واخرون للي الاعلام ما جابليهومش ل خبر

  • ابو عبد الله
    الأحد 6 يناير 2019 - 10:02

    اللهم إحفظ بلدنا وبلاد الإسلام وأهدي جميع المسلمين في كل مكان إلى مخافة الله وتحية على هذه الخطوة

  • ولد البلاد
    الأحد 6 يناير 2019 - 10:29

    تعليقي سوف يكون شيئا ما بعيدا عن الموضوع و لكن بصلة مع الحادثة. اود فقط أن أعرف لماذا المجلس العلمي الأعلى لم يخرج بأي بيان يوضح فيه بأن هذا الفعل الإجرامي لا يمت بصلة إلى ديننا الحنيف، دين الاسلام و السلام، الدين الذي يأمر بالاحسان الى عابر السبيل. فسكوته عذا يعطي انطباع إلى هؤلاء المجرمين و أمثالهم بأنهم على حق. فعلى المجلس العلمي الأعلى و المجالس العلمية المحلية توعية الناس بطبيعة ديننا الحنيف و أحسن مثال على ذلك هو أن الرسول صلى الله عليه و سلم توفي و درعه مرهونة عند يهودي، و هو ما يؤكد التعايش بين الاديان في بلاد المسلمين و الله أعلم.

  • مواطنة
    الأحد 6 يناير 2019 - 10:30

    حتى كطيح البقرة عاد كيكثروا الجناوة …اللي فات مات وانتما كارين حنككم وما عندكم شغل نددوا حتى تشبعوا ما هي الفائدة من هذا الصياح ديالكم كنت تخرجوا دافعوا على النساء لكي يأخذوا الحيطة والحدر من المجرمين قبل ما يوقع الفاس في الرأس …..كتبانوا حتى كيفوت الفوت عاد سولتوا كيف بقات .

  • الرحمني
    الأحد 6 يناير 2019 - 10:40

    هل لابد من يكون الانسان. انثى ليندد بهذه الجريمة. نحن نندد بالجريمة كيفما كانت. و كيف ما مكان الضحية. أما هؤلاء الذين يسمون نفسهم حقوقيون. فهم يستغلون. اي شيء للركوب. عليه.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة