البحرية الإسبانية تنتشل جثة مغربي قبالة ثغر سبتة

البحرية الإسبانية تنتشل جثة مغربي قبالة ثغر سبتة
السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:25

بعد مضي أقل من 72 ساعة على عثور عناصر الحرس المدني الإسباني على جثة شاب مغربي بشاطئ “ريبيرا” بثغر سبتة المحتل، عقب وفاته غرقا أثناء محاولته العبور نحو إسبانيا، تمكنت البحرية الإسبانية، السبت، من انتشال جثة شاب آخر، في منطقة “سارشال” الساحلية، على مشارف سجن النساء القديم.

ووفق ما أوردته صحيفة “ألفارو دي سيوتا” المحلية، نقلا عن مصادرها، فإن المعطيات الأولية تشير إلى أن الضحية، الذي يرجح أنه كان مرشحا للهجرة غير النظامية، عثر عليه وهو يرتدي بذلة غوص، مضيفة أن التقييم الأولي للفحص الطبي يحيل على أن “عمره يتراوح بين 25 و30 سنة”.

وأوضح المصدر ذاته أن الهالك عثر عليه جثة هامدة بمنطقة “سارشال” الساحلية، مشيرا إلى أن عناصر البحرية الإسبانية (بينيميريتا) تولت نقل الجثة إلى القاعدة البحرية بميناء سبتة، من أجل إخضاعها لفحص الطبيب الشرعي.

وأوردت الصحيفة ذاتها أن التقييم الأولي لعناصر البحرية الإسبانية يربط العثور على جثة الشاب المغربي بمحاولات عبور المهاجرين، بشكل يومي، إلى سبتة، أو الإبحار نحو الضفة الأخرى عبر قوارب “كاياك”، لافتة إلى أن التحريات القضائية جارية لتحديد هوية صاحبها وأسباب الوفاة الحقيقية.

‫تعليقات الزوار

5
  • ملاحظ قلق
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:47

    اللهم هذا منكر. يجب فتح الشواطئ المحادية لسبتة لعموم المواطنين حتى إذا كان أحد أراد التسلل لسبتة يلقوا (القواة المغربية أو الإسبانية) عليه القبض حيا و ذلك أفضل من أن يمنعوا ولوج الشواطئ المحادية لسبتة و يضطر الحراك من السباحة كلمترات عديدة لا قدرة له بها فيموت في عرض البحر. أتمنى أن يصل هذا النداء للمسؤولين.

  • ميدو و
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:54

    لاحولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم مذا يحدث وإلى متى يقف نزيف أرواح شبابنا بدون حق ألم يحن الوقت لتوفير فرص العمل ويستفيد الجميع الكل يفكر في الهجرة حتى وإن كانت إلى المجهول قدر الله شاء أن يكون البحر حاجزا بيننا وبين تلك الدول وإلا كانت الهجرة مستمرة ليل نهار اللهم اهدي المسؤولن إلى الطريق المستقيم والإستفادة من شباب هذا الوطن الغالي علينا صحيح هناك معانات لايتحملها الشباب لكن يبقى الوطن وطنا لأن من ليس له وطن ليس لها حياة.

  • عبد البر
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:05

    سبحان الله هاد المسؤولين مات ليهم القلب مبقاوش كيحس بانهم غاذي تحاسبوا يوم القيام رغم انهم اغلبهم متقدمون في السن .مازال كينهبوا ويسرقوا حتى خلاو الناس ترحل من هاد البلاد انا على يقين غاذي واحد الوقت الا بغات اسبانيا تستعمر الاراضي المغربية غذا تلقى المغاربة بدل حاربوا من اجل المغرب غاذي حاربوا من اجل اسبانيا ….لانهم غاذي حسوا انهم غاذي بجلوا مستعمر بمستعمر اقل ضرر

  • جتت المغاربة في كل مكان
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:12

    وعدد الموتى الحقيقي لا يعلمه الا الله ربما اكثر من كورونا

  • cosmos
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:31

    لايزال الغرق في البحر يتربص باخواننا المهاجرين لاشك ان الدولة اعلنت افلاسها من ناحية ايجاد حل للبطالة التي قتلت احلام الشباب اعتقد ان الدولة لم يبقى يهمها الامر

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 1

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب