حصيلة ضحايا "حادثة الخنيشات" تصل إلى 3 قتلى

حصيلة ضحايا "حادثة الخنيشات" تصل إلى 3 قتلى
السبت 25 يناير 2020 - 17:03

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة السير التي نجمت عن اصطدام عربة “نقل مزدوج” بشجرة، أمس الجمعة، إلى ثلاثة قتلى، إذ لفظ شخص ثالث من ركاب السيارة أنفاسه الأخيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى مساء يوم الجمعة، إذ اهتزت ساكنة جماعة سيدي عبد العزيز على وقع اصطدام سيارة نقل مزدوج كانت قادمة من سيدي قاسم في اتجاه الخنيشات، وعلى متنها عدة ركاب، بشجرة، بعد أن فقد سائقها التحكم فيها، ما خلف مقتل شخصين على الفور وإصابة 27 آخرين، أربعة منهم كانت إصابتهم خطيرة تطلبت نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة، من بينهم سائق السيارة، ما قد يرشح ارتفاع الضحايا إلى عدد أكبر.

واستنفرت الحادثة السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الخنيشات، التي انتقلت على وجه السرعة إلى المكان من أجل الإشراف على نقل جثماني الضحيتين إلى قسم الأموات، وتوجيه المصابين إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم. كما تم فتح تحقيق في أسباب وظروف وقوع الحادثة المميتة، تحت إشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

9
  • عزالدين لعيون
    السبت 25 يناير 2020 - 17:16

    ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم. وشفي جميع المصابين.

  • عمر
    السبت 25 يناير 2020 - 17:24

    كما تم فتح تحقيق في أسباب وظروف وقوع الحادثة المميتة، تحت إشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.الاسباب نراها من خلال هيكل السيارة المهترئ اما حالتها الميكانيكية فستكون حتما اسوء من ذلك اما العجلات فالله وحده يعلم متى تم تغييرهم اخر مرة اضف الى ذلك الفرامل والمراقبة التقنية كيف تمر وحالة النوابض المسؤولة عن توازن السيارة خلاصة القول رحم الله الموتى والهم ذويهم الصبر اما الحوادث فستبقى مستمرة اليوم الخنيشات وغدا سيدي علال مادام هذا الاسطول المهترئ يجوب مدننا وقرانا فلا يسعنا الا ان نضع ايادينا على قلوبنا

  • مغربي
    السبت 25 يناير 2020 - 17:34

    #إنا لله وإنا إليه راجعون#تغمدهم الله برحمته و شفى مصابهم.

  • رشيد اسبانيا
    السبت 25 يناير 2020 - 18:06

    ان لله وانا اليه راجعون. تعازينا للجميع. علمت بهذا الحادث في السعات الأولى من هذا الصباح وربما عدد المتوفى اكثر! رايت فيديوهات لهذه الحديثة كانت خطيرة.

  • الأمازوني
    السبت 25 يناير 2020 - 18:34

    الصبر والسلوان لذوي الموتى اله يرحمهم إنا لله وإنا إليه راجعون ونتمنى أن يطبق قانون السير على كل المخالفين لا يعقل 29 راكب على مثن هذه الخردة

  • ولد الشعب
    السبت 25 يناير 2020 - 18:51

    إنا لله وإنا إليه راجعون..ونسأل الله العظيم ان يتغمض المتوفون برحمته ويرزق اهلهم الصبر والسلوان وان يشفي المصابين يا رب.الحوادث ممكن ان تقع بقدرة قادر ولا راد لقضاء الله، لكن ما اتار انتباهي هو عدد الركاب : 3 قتلا و27 مصابين دونا عن الذين لم يصبهم اذى…إنه التهور والإستهتار بأبناء الشعب؛ تلك المنطقة على الخصوص وسائل النقل بها ضعيفة وغير منظمة ومهترئة واقصد سيدي قاسم الخنيشات مرورا بسيدي عبد العزيز ، خاصة يوم السوق الأسبوعي(السبت) من هنا يظهر تهور المسؤولين الذين لم يرتؤوا الى وضع اسلوب النقل بالحافلات او الإكثار من النقل المزدوج شريطة ان تكون الهياكل جيدة و تحترم قانون الحمولة..

  • abdellah
    السبت 25 يناير 2020 - 19:08

    الأسباب يعلمها الله تعالى. هناك يرجعها للحالة الميكانيكية وهناك من يقول انه اجتنب الاصطدام بدراجة ثلاثية العجلات "تريبورتور" ومنهم من يقول ان الحادث بسبب سيارة كانت أمامهم تقودها امرأة تتعلم السياقة

  • حافلات غير صالحة للاستعمال
    السبت 25 يناير 2020 - 21:50

    مثل هذه الحافلة إن كانت مخصصة لنقل الركاب ومجهزة بالكراسي فالعدد لن يتجاوز 16 راكب. أين هي مراقبة الطرق ؟ وكيف يسمح بإعطاء رخص لمثل هذه الحافلات الغير المخصصة لنقل البشر ؟
    بالمقابل يسمح لرؤساء الجماعات المحلية والمجالس الإقليمية لاقتناء سيارات فاخرة من نوع BMW و 8 AUDI ممولة من ميزانيات الدولة وأموال الشعب، أما المواطن في القرى فله الله.

  • ندا
    السبت 25 يناير 2020 - 23:03

    المناطق النائية كلها تستعمل النقل المزدوج أو النقل السري، لا مسؤولية لأي جانب، نحن بلد في طريق التطور، نسعى بأي وسيلة لقضاء حاجتنا، الله يرحم الموتى، و الله يشفي الجرى، و مول الطوموبيل الله يعوض عليه و السلام.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين