إنزالات أمنية تستهدف نقطا سوداء بمدينة أكادير

إنزالات أمنية تستهدف نقطا سوداء بمدينة أكادير
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 09:01

تمكّنت المصالح الأمنية بمدينة أكادير، بمختلف تلاوينها، خلال اليومين الأخيرين، من توقيف عشرات الأشخاص للاشتباه في تورّطهم في قضايا إجرامية مختلفة تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، واقتراف سرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والاتجار بالمخدرات واستهلاكها، إلى جانب السكر العلني، وإحداث الضوضاء بالشارع العام.

وجاء توقيف المشتبه بهم نتيجة عمليات وإنزالات أمنية باشرتها مختلف التشكيلات الأمنية بعدة أحياء بأكادير، من بينها الخيام، أمسرنات والمسيرة، حيث أفرز تحليل معطيات الخريطة الإجرامية اليومية احتمال كون هذه المناطق نقطا سوداء.

وانضافت هذه الإنزالات الأمنية إلى التدخلات اليومية، التي تُباشَر باستمرار على مستوى مختلف أحياء المدينة قصد تجفيف منابع الجريمة بمختلف أنواعها، وتوقيف المبحوث عنهم.

وخلال العمليات ذاتها، أوقفت مصالح الشرطة أحد المبحوث عنهم بتهمتي الضرب والجرح والتحريض على الفساد، والذي كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني. وقد ضُبطت بحوزته كمية من الممنوعات.

ومكّنت عمليات التفتيش التي أنجزتها عناصر الشرطة من حجز مجموعة من الممنوعات والأقراص المهلوسة والأسلحة البيضاء، إضافة إلى مبالغ مالية متحصّل عليها من النشاط الإجرامي للمروجين.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، قبل عرضهم في حالة اعتقال على ممثل سلطة الملاءمة لاتخاذ القرار القانوني المناسب في حق كل واحد منهم.

‫تعليقات الزوار

8
  • mohamed
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 09:30

    تعرف مدينة اكادير منذ سنوات استفحال ظاهرة الاجرام و الاعتداءات العلنية في الشوارع و الازقة وفي كل مكان, المعتدون لا يردعهم اي شئ

  • ali
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 09:40

    أكادير تعد حالة الاستتناء في المملكة فهي مدينة المتناقضات تضم اكبر عدد من الخارجين عن القانون في كلا الصنفين من الدكور والانات وخصوصا حي السلام في تلك المركبات السكنية ومنها مركب السكني ازرو الدي يضم اكتر من 500شقة تقطن فيه 30% من العائلات والاغلبية هي عبارة عن عزاب وعازبات متخفين في لباس الطلبة وماهم بطلبة يكترون الغرف في تلك الشقق مما يعطي فرضية تواجد المبحوت عليهم بينهم وتجد جميع أنواع المخدرات تباع هناك أما التجمعات المهينة فحدت ولا حرج لاستهلاك جميع انواع المخدرات فهي في هادا المركب مع انعدام التسيير من طرف السنديك الغائب والمنتفع الاول من الضاهرة وهادا متال على مركب واحد اما الاربعين مركبا الاخر فالله الاعلم بما يقع فيها فهل يتدخل الأمن لمعالجة هاته الظاهرة شكرا.

  • OMAR
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 10:57

    ظاهرة غريبة اصبح بعض اصحاب السوابق العدلية يفرضونها على الباعة المتجولين المجاورين لسوق الاحد وهي دفع عشرة دراهم يوميا وإلا ستتعرض سلعته الى الاتلاف إنها عادة كانت عهد السيبة المرجو الحد منها وإلا ستتطور وتنتشر وتصبح مطبقة حتى على اصحاب المحلات التجارية

  • المتضرر
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:00

    من بين هذه المجموعات مجمع المختار ااسوسي ٢ في غياب تام لاسانديك

  • Said
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:41

    و ماذا عن رياض السلام في أكادير، الذي كان يتمتع بالسكينة، لكن اليوم إعتداءات و تشرميل و مخدرات و الكلام الفحش في كل زاوية، و الله رغم الحر نغلق النوافد لإجتناب سماع هذا الكلام بجانب والدينا و أبنائنا…
    شكاوي سكان الحي لم تأتي بأكلها، ….إلى متى هذه المهزلة ؟

  • rado
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 13:54

    هناك نقطة شديدة السواد من غيرها، ألا وهي حي سيدي محمد المعروف بإحشاش، وبالضبط بلوك 9 حيت توجد مقهى للعب الكارطا ومزاولة أشياء أخرى، الضوضا والصراخ الشديد من الصباح الباكر حتى الواحدة أو التانية صباحا من اليوم الموالي، ولا من يحرك ساكنا لا من طرف السكان ولا من طرف السلطات التي أنا متيقن أن لا أحد منهم يقبل بوجود متل هكدا مقهى بحيه. م ن هيسبريس.

  • الفيلسوف
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 16:29

    المغرب يراهن على نمو القطاع السياحي و هو لم يستطع بعد تأمين إحدى كبريات المدن المغربية السياحية..
    انا لا أدرج ضمن رحلاتي مدينة فاس ولا حتى أكادير فهي تمتلئ بالمجرمين و قطاع الطرق… و اظن ان الأجانب سوف لن ياتون إلى مدن تنتشر فيها الجريمة بكل انواعها..

  • حي تيليلا
    السبت 19 أكتوبر 2019 - 11:20

    بالاضافه لحي تيليلا، يتجول فيه مجرمون مسلحين بالسكاكين بالدراجات النارية ليلا ونهارا يتربصون بالكل. يأتون من لقليعة والدشيرة وتكوين. نطالب الأمن بتفتيشهم ومعاقبتهم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة