جمارك معبر الكركرات تحبط تهريب عملة صعبة

جمارك معبر الكركرات تحبط تهريب عملة صعبة
الإثنين 5 غشت 2019 - 23:05

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بالمعبر الحدودي الكركرات، خلال عملية مراقبة روتينية، اليوم الاثنين، من إحباط عملية تهريب 890 ألف أورو كانت بحوزة مواطن موريتاني.

وكشف مصدر هسبريس أن عملية تفتيش روتينية مكنت من توقيف المعني بالأمر وبحوزته أوراق مالية من العملة الصعبة مخبأة بإحكام داخل حقيبة يدوية، كان بصدد محاولة إدخالها إلى المغرب دون الحصول على تصريح مسبق من المؤسسات المالية المختصة.

وأضاف المصدر ذاته أن الموقوف تمت إحالته على البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

‫تعليقات الزوار

14
  • حسن
    الإثنين 5 غشت 2019 - 23:22

    الجمارك هل تحبط محاولة إخراج العملة من المغرب ام فقط من يدخلها

  • الهواري عبدالله
    الإثنين 5 غشت 2019 - 23:38

    أدخل يسجن،أخرج يسجن،ما هذا العبث القانوني،أنا لا أفهم قوانين هذه الدولة،أي حركة مالية فيها السجن،العجب ثم العجب.

  • مغربي قح
    الإثنين 5 غشت 2019 - 23:49

    لي بغى يدخل الفلوس راه الواجب ترحبوا بيه،هادشي ديروه مع العفاريت والتماسيح لي تايخرجوا العملة الصعبة ديال بصح لسويسرا.محال باقي شي واحد يجيب معاه الفلوس باش تديوهم له!!!.

  • خليل
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 00:08

    سي حسن او سي الهواري شكون عرف داك الفلوس شنو غاي تمول بها؟ ناس دايرة شغولها او كاتحمنا خلاص علنا من الكريتيك بلا نفهموا!!!! كون قانونية داك لفلوس كون تبع القنوات الرسمية البنكية.

  • ziziz
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 00:30

    ياك هي عملة صعبة مزيانة للدولة ديالنا او لا انا غلط شي خبير يفهمنا هاد المعادلة

  • amazigh
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 00:33

    il est nécessaire et obligatoire de déclarer une somme supérieur a 10,000 dollars dans tous les postes frontaliers soit a l'entrée ou la sortie. si non vous serais jugé selon la loi en vigueur.

  • مغربي جنوبي
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 01:27

    قد يكون وسيطا بين مرتزقة بوليساريو المدعومة من العسكر الجزائري وبين بعض مرتزقة الداخل ممن تمولهم عصابة الجزائر
    بعض مرتزقة الداخل موجودون الآن ببومرداس فيما يسمى الجامعة الصيفية التي تمولها عصابة الجزائر

  • خبير فهاد شي
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 01:49

    صراحة ما أراه في التعليقات امر مخجل بل مؤسف وفي نفس الوقت خطير، الكل يلوم الجمارك على القيام بعملها وهو حماية حدودنا من المجرمين والخارجين عن القانون ، في اي دولة في العالم سيتم توقيفك وحجز أموالك اذا لم تكن تمتلك اوراق تتبث انها في ملكيتك او نسخة من البنك تتبث السحب او اي وثيقة قانونية، وهنا لن تتابع بل سيتم اتخاد الإجراءات القانونية وتاذية الغرامة على مخالفة القانون وتاخد اموالك ، لانك لم تصرح بها مسبقا ، هل يعلم احد منكم مصدر هذه الأموال حتى نقبل بها هكذا ؟ فقد تكون اموال مستخلصة من اعمال تهريب او ارهاب او اجرام او تكون موجهة للمرتزقة في المناطق الجنوبية او لتمويل مشاريع تخريبية او تبييضها داخل المغرب .
    اتمنى من بعض المغاربة عدم التعليق على اي خبر خاصة اذا كانوا بعيدين كل البعد عن فهم معناه
    الجمارك لا تتصرف بعبث او بمزاجية او لانها تريد حجز ما تريد ، الجمارك مثلها مثل جهاز الشرطة والدرك والجيش الملكي ، تسهر على تطبيق القوانين وحماية المواطنين والوطن ، فقليلا من الاحترام يا اخوان .

  • Usaf
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 08:34

    Bonjour,
    Je remercie le commentateur n°8 pour ce qu’il a dit à propos de cette saisie de 890 000€ qui n’est pas loin de représenter 1 000 000 000 centimes (un milliard). Une somme très importante qui pourrait provenir, d’activités criminelles et qui nuirait à l’économie nationale Premièrement, cette fraude criminelle est un danger pour l'économie Marocaine : elle crée un manque à gagner à l'état en plus ce blanchiment masque l'origine illégale des capitaux générés (, vente illégale d'armes, trafic de stupéfiants, etc.). Les personnes physiques qui blanchissent de l'argent dissimulent l'origine des fonds en agissant sur leur forme ou en les déplaçant. Ça sert au financement du terrorisme, c’est de l'argent susceptible d'être utilisé pour mener des attentats ou des actes de terroristes. Donc merci à nos services de Sûreté Marocains

  • abou oumaima
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 10:29

    للاسف الشديد لبعض الاخوان المعلقين الدين يعلقون لاجل التعليق وسهامهم دائما موجهة للنقد الفاشل فقط وهم لا يفقهون في بعض الامور الامنية الاموال المهربة لا من داخل الوطن أو من خارجه تعتبر جريمة لماذا ؟ لان القانون يفرض على كل حامل لاكثر من 20 الف درهم بالعملة المغربية أول بالعمله الصعبة يجب التصريح بها لذا مصالح الجمركية مع إثبات مصدرها وتأدية الضريبة المفروضة عليها أما العكس فيعتبر تهريب كأي بضاعة بدون فواتير كما ان المصالح الجمركية والامنية من الواجب معرفة مصدر الاموال والى اين متجهة هل هي أموال نظيفة ومشروعة ام انها متجهة لاغراض تمس بامن الوطن والمواطنين كتمويل الارهاب مثلا أو لتجار المخدرات وغير ذلك فشكرا لرجال الجمارك والامن والدرك على يقضتهم ونتمنى المزيد من هده العمليات الاستباقية لانها موجودة بكثرة وملايير المغاربة تعبر الى الخارج بشتى الطرق والسلام عليكم

  • المرابط
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 10:43

    طبعا لا يعذر أحد بجهله بالقانون والتحقيق لازم لكن بدون زيادات لا لزوم لها قد تدخل في باب الشطط في استعمال السلطة. في كل الأحوال يتعين التنسيق مع السلطات الموريتانية وإحالة المال والشخص الموقوف إليها.

  • اخبروني
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 19:34

    عملت بألمانيا و أدخلت المبارك و الأورو و اشتريت منزلا و أرض في المغرب. لما رجعت و جدة السيد الذي باع لي الأرض تراجع في الحدود و حدد نصفها له فلما سألته قلل لي انا مبقتش لك نصيب اخي 'لهاذا اذهب الى المحافظة انه ذهب إلى المحكمة و كان ذلك صحيح. فقالت و ما هو الحل قالوا أما أن تشفع في الشراء وأما الشياع. فضلت أن أتراجع في الشراء فرجع لي مالي و الشيء الذي لن يقال لي انها عمليه كذب و فد قفز الثمن و البائع لا أخ له. فغظبت و رجعت إلى ألمانيا فاشتريت بها و لما رجعت إلى المغرب طلبت من البنك دراهم و ذهبت إلى مصالح الجمارك فقالوا لي ليس لك الحق في إخراج الدرهم و من ذلك اليوم و هذه سنتين و انا اقول ان اخرج مالي قانونيا و لكن لا حل لذلك الا التهريب. ما هو العمل.

  • دمحم
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 20:00

    انا متفق مع الحجز و المراقبة و السجن لمن سولت له نفسه الجريمة كيف ما كان نوعها. اتسائل عن المخذرات و الخمور المستوردة و التجارة والصناعة الغير المرخصة و عدم الفاتورة من المتاجر و عدم أدائها إلى الدوله لو عمدت الدولة على تنظيف الاقتصاد لما خلقت مليون منصب شغل في المالية 'الداخلية. هل ممكن تهريب ملايين قطع ملابس و بعد أيام تباع في الشوارع. هل ممكن ان تتدخل السلع من مورتانا و الدخان و ووو ثم نتهم موريتانيا بالسوق الأسود و هي تباع ب المتاجر الكبرى. الكل يعرف اسم التهريب المعيشي قولوا ماذا يعني و الكل يعيش به من الجمارك و الشرطة و الأمن الإسباني وو أما المرأة فهي الضحية.
    الجواب الكافي تطبيق القانون عن الجميع أو الإفلاس الإقتصادي و الريع

  • انا
    الثلاثاء 6 غشت 2019 - 20:50

    انا اللي عجبني هي الجملة الاخيرة :"و اضاف المصدر ذاته ان الموقوف تمت احالته على البحث ،الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.مما يعني انه توجد بالكركرات ليس فقط نيابة عامة ،بل حتى نيابة عامة مختصة !!!

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 18

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز