الأمن يوضح حقيقة الهجوم على مقر القناة الثانية

الأمن يوضح حقيقة الهجوم على مقر القناة الثانية
الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:40

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إنها تعاطت بسرعة وجدية مع المعطيات التي تم تداولها إعلاميا حول تعرض مقر القناة الثانية لهجوم من قبل شخص يحمل سلاحا أبيض، وباشرت بشأنها بحثا أظهر أن الأمر يتعلق في حقيقته بخلاف شخصي بين أحد حراس الأمن الخاص وعامل بناء في ورش مجاور لمقر القناة.

وأكدت المديرية في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أن مصالح منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء قد تدخلت صباح اليوم الخميس، 18 يوليوز الجاري، بخصوص خلاف بين حارس أمن خاص يعمل بأحد الأبواب الخلفية لمقر القناة الثانية من جهة، وعامل بناء سابق بأحد الأوراش المجاورة للقناة كان في حالة تخدير متقدمة، تطور إلى تهديد حارس الأمن باستعمال سلاح أبيض، حيث تم على الفور توقيف العامل ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل التخدير والتهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وأكد البيان أن المعطيات الأولية للبحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بينت أن سبب الخلاف بين الطرفين شخصي، ولا علاقة له بمكان عمل أي من الطرفين، وذلك بخلاف المعطيات غير الدقيقة التي تم تداولها إعلاميا حول الهجوم على مقر القناة.

‫تعليقات الزوار

10
  • ولد الشعب
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:53

    المهم مريضنا ما الدا باس راه كان تحت تأتير القرقوبي ومشا ياخد حقو بيدو…!!!حتى ولو كان كذلك هناك عدل تحت منظومة قضائية لا يستهان بها ، مهما كان الخلاف وجب تشديد الردع في مثل هذه التصرفات الخارجة عن القوانين والعادات والعرف الاجتماعي.

  • Adam
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 16:56

    السياحة في خطر. الاستثمارفي خطر. هده الاحداث ولو كانت متفرقة فإنها ستساهم في نشر تقارير لا تبشر بالخير. والسبب إغراق المغرب بالمخدرات الخطيرة وتواطؤ بعض الجهات عن دلك وجهات أخرى ترفض تغيير القانون ومراجعة العفو.

  • النرويجي الأسمر
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:04

    ما بقى في المغريب ما يعجب. لا عودة له. شهر عطلة واحد لا يستحق هدره في بلد إستفحل فيه الإجرام و العنف و الهمجية و الفوضى. أجمل صيف هو صيف إسكندنافيا، طبيعة فريدة و رائعة الجمال، شعوب راقية متحضرة و تحترم القانون، بيئة نظيفة و آمنة. وسائل نقل وافرة و مريحة، أينما حللت و إرتحلت تجد الإستراحات و وسائل الترفيه و الإستجمام. لماذا أترك هذا النعيم لأذهب لبلد الجحيم.
    لست ضد المغرب، و لن أكون. لكن الواقع المرير يفرض معطياته. كان الله في عون من لا يستطيع الخروج منه.

  • BENSLIMANE
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:06

    باذرة طيبة من مديرية الأمن لتوضيح الحقيقية للمواطنين سواء في هته القضية او في القضايا الأخرى و ذلك لإزالة كل الادعاءات و الشكوك .

  • حنضلة
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:09

    حسبته تهجم على القناة الثانية تعبيرا على رفضه لما تقدمه القناة من فحشاء ومنكر وبرامج مستهلكة وسهرات الفسق والعري.

  • كان تحت التخدير وبعد..
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:55

    كان تحت التخدير وكأن الأمر عادي متناسين أن محاربة جميع انواع المخدرات من اختصاصهم..ولو قدر الله قتل ذاك الحارس نقول إنه فاقد للشعور

  • محمد
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:58

    لو كان الهجوم يستهدف أشياء عادية لكان الجواب هو سيلان الدم يمكن رجال الأمن القدوم أو عدم الرد

  • المصطفى
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:07

    من تجربة شخصيه، لو ذهبا عند المخزن كي يحل خصامهما لخرجا بشهر أو شهرين سورسي و 2000 درهم دعيرة لكل واحد منهما ظالم أو مظلوم..والنتيجة هو ما وصلنا إليه……

  • Fsihi
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 20:11

    المغرب بلادي .اطلب من الله أن يجعل هذا الوطن أمينا.ورجال الامن الله يقوي من عزمهم.
    ولك يجب معالجة الشوماج الذي يستحفل في وطني.السي العثماني هل لك من نظرة شمولية لمعالجة الموقف.او كلتي وشعبتي وضمنت تقاعد فحال بنكيران.ومن بعدكما الطوفان.

  • قرطووف
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 21:55

    أصبح المواطن المغربي عرضة للكريساج والعنف بالسلاح الأبيض من طرف جانحين وبطريقة مستمرة وفي كل الأوقات وفي كل الأماكن .. شباب يستعمل القرقوبي ويقوم بمهاجمة المواطنين وسلب أموالهم وأعراضهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض دون تردد ودون خوف … ونستغرب كيف يتم إدخال القرقوبي إلى المغرب سواء عن طريق البر أو البحر… واين مصالح ورجال الجمارك ورجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة ومصالح الاستخبارات لكي تمنع دخول القرقوبي إلى المغرب… يجب الحرص الشديد ومنع دخول القرقوبي إلى المغرب ومعاقبة كل من تبث تورطه في إدخاله إلى المغرب… كما يجب على القوات العمومية استعمال السلاح لشل حركة كل جانح مقرقب يحمل السلاح الأبيض ويعتدي على المواطنين ويهدد سلامتهم ..شل حركة الجانح هو ضربه بالرصاص الحي إلى أعضاءه السفلى … نحن كمواطنين أصبحنا نخشى على حياتنا وحياة أبنائنا من بطش المجرمين… يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين .. شكرا هيسبريس وشكرا .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة