عشرات الموقوفين في حملات أمنية بجماعة الوطية

عشرات الموقوفين في حملات أمنية بجماعة الوطية
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 09:04

تشنّ عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الوطية إقليم طانطان، منذ الأيام القليلة الماضية، حملات أمنية تمشيطية، أسفرت عن إيقاف العديد من المتورطين في قضايا إجرامية متعلقة بالسرقة تحت التهديد والاتجار في المخدرات الكحولية والصلبة والأقراص المهلوسة.

وبلغ عدد الموضوعين رهن تدابير الحراسة النظرية، 40 موقوفا؛ من بينهم ثلاثة قاصرين، سيتم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة بابتدائية طانطان من أجل متابعتهم بالمنسوب إليهم.

ويهدف هذه الإجراء، حسب مصدر هسبريس، إلى محاربة كل ما من شأنه المساس بأمن الأفراد والممتلكات، والتحقق من هويات المتشبه فيهم، واقتحام مواقع الاختلاء والأمكنة المشبوهة، إضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأمنية المعمول بها في هذا الصدد.

ولقيت العملية ذاتها استحسانا كبيرا من طرف ساكنة وفعاليات المنطقة؛ نظرا للانفلاتات الأمنية التي ما فتئت تعرفها خلال فصل الصيف، بسبب ما تسجله من تزايد في عدد الوافدين عليها من الأقاليم المجاورة، بهدف قضاء موسم الاصطياف بشاطئ الوطية.

تجدر الإشارة إلى أن فيدرالية المجتمع المدني بجماعة الوطية تقدمت، في وقت سابق، بشكاية في الموضوع طالبت من خلالها الجهات المعنية بالتدخل العاجل لرفع الضرر عن المواطنين وتعزيز الأمن والأمان لساكنة مدينة الوطية التي لما تعانيه من نقص حاد في الجانب الأمني خلال فصل الصيف.

‫تعليقات الزوار

2
  • ابو عدنان
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 09:54

    الحملة جاءت بعدما تورط مجموعة من رجال الدرك في اعمال منافية للقانون وكان اخرها الملف الساخن هذه الايام والمتعلق بالتهريب والتي تدخلت فيه بشكل مباشر الفرقة الوطنية بطانطان والعيون وبوجدور واخفنير واكادير ولازالت خيوطه متناسلة وكان ضمن الموقوفين رجال الدرك الملكي بالوطية لذىارادوا ان يخفوا مهازلهم بالقيام بمثل هاته الحملات التمشيطية وهم الاولى بالحملات التنظيفية والتمشيطية رجال الدرك في كلميم وطانطان والوطية والشبيكة واخفنير وما ادراك ما اخفنير وطرفاية والى حدود المملكة اللهم رد بهم الى الصراط المستقيم. اقول هذا انطلاقا من ثلات عقود من العشرة اليومية مع هذه الفئة.

  • عبد الله.
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 12:42

    غالبا ما يمر صيف الوطية في كل سنة من دون حوادث جريمة قتل كانت او سطو على المحلات التجارية او اختطاف او رفع شعارات ضد الوحدة الترابية, والسبب في ذالك يرجع الى استغلال الوضع الامني الهش من طرف الوافدين عليها من المناطق الحارة مثل آسا الزاك السمارة وحتى من العيون التي يفضل ابناؤها هذه المدينة الشاطئية الجميلة حيث يستغل المجرمون هذه العوائل للتسلل فيما بينهم وبالتالي يقومون بهذه الاعمال الاجرامية التي تفسد على سكان هذه المدينة وعلى الزوار امنهم هدوءهم وتزرع البلبلة بينهم وسط نقص عددي ملحوظ من رجال الدرك الذي لا يستطيع عددهم القليل تغطية جميع احيائها وخاصة خلال هذا الموسم من السنة. وبما ان الهجوم خير من وسيلة الدفاع فقد بات ملحا القيام بحملات مراقبة للوافدين والقبض او الابعاد في حق اي شخص سبق له ان قام بالشغب او اعمال خارجة عن القانون في السنوات الاخيرة.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية