مصالح درك السوالم يفكك عصابة لسرقة السيارات

مصالح درك السوالم يفكك عصابة لسرقة السيارات

عرضت عناصر الدرك الملكي بحد السوالم، اليوم، شخصين على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، للنظر في المنسوب إليهما، للاشتباه في تكوينهما عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات والسيارات ومحتوياتها.

مصادر هسبريس أفادت بأن مركز درك السوالم تلقى شكايات عدّة يبسط فيها أصحابها تعرّض دراجاتهم النارية للسرقة في أحياء متفرقة بمركز حد السوالم، إضافة إلى شكاية شخص أدلى بمواصفات أربعة من المشتبه في محاولتهم سرقة سيارته الخاصة.

وزادت المصادر ذاتها أن التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر درك السوالم، سرية برشيد، أسفرت عن الاهتداء إلى مشتبه فيه تنطبق عليه الأوصاف التي أدلى بها بعض المشتكين، ليتم توقيفه بعدما كان على متن دراجة نارية تبيّن أنها مسروقة، فأخضعت عناصر الضابطة القضائية منزله للتفتيش بعد إشعار النيابة العامة، ليتمّ حجز مجموعة من محتويات السيارات التي قام بسرقتها رفقة شركائه.

وأمرت النيابة العامة المختصة بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، مع الاستماع إليه تمهيديا، فأقرّ بوجود ثلاثة شركاء آخرين، جرى توقيف أحدهم، في حين حرّرت مذكرات بحث وطنية في حق اثنين آخرين، ينحدران من نواحي برشيد.