أمن الناظور يجهض عملية ضخمة لتهريب المخدرات

أمن الناظور يجهض عملية ضخمة لتهريب المخدرات

أجهضت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، في حدود الساعة الثالثة والربع من فجر اليوم الأربعاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عملية كبيرة لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي، وحجز ما مجموعه 12 طنا و800 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وجرى تنفيذ هذه العملية النوعية في أحد المسالك الفرعية بالجماعة القروية "إعزانن" بمنطقة بني الشيكر التابعة لإقليم الناظور، حيث تم ضبط شاحنة ذات لوحات ترقيم مزيفة وهي محملة بالمخدرات المحجوزة، فضلا عن إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية، وفق بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

كما أوضحت عمليات التنقيط بقواعد البيانات الأمنية، يضيف المصدر ذاته، أن واحدا من الموقوفين يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتابع المصدر أن عمليات التفتيش والحجز، المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من ضبط سيارة تحمل صفائح معدنية مزورة وأسلحة بيضاء من بينها سيف من الحجم الكبير، علاوة على عشر لوحات ترقيم معدنية مسجلة بالمغرب، يجري التحقق من مصدرها وطرق استخدامها.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لرصد كل الامتدادات الوطنية والدولية وكذا الارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين مع شبكات إجرامية، فضلا عن ضبط وإيقاف كل المتورطين الضالعين في تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات.