تلميذة تدّعي الاختطاف للحصول على 10 ملايين

تلميذة تدّعي الاختطاف للحصول على 10 ملايين
الإثنين 3 يونيو 2019 - 08:21

تمكنت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بتاونات، الأحد، من فك لغز اختفاء تلميذة من محيط الثانوية الإعدادية اخلالفة بضواحي تاونات منذ الأربعاء المنصرم، وهو الحادث الذي ادعت فيه المعنية بالأمر تعرضها للاختطاف المقرون بطلب فدية قبل العثور عليها داخل منزل غير مأهول بدوار المنصاف التابع لجماعة سيدي المخفي بضواحي غفساي.

ووفق مصادر هسبريس، فإن عملية التحقيق الأولية، التي باشرتها مصالح الدرك الملكي حول ملابسات هذه القضية، أكدت أن عملية الاختطاف مفبركة وغير حقيقية، مبرزة أن التلميذة كانت قد استقلت سيارة خليلها بإرادتها ورافقته إلى منزل أحد أصدقائه قبل أن يقوم، بإيعاز منها، بالاتصال هاتفيا بوالدها، زاعما أن ابنته اختطفت، قبل أن يطالبه بـ10 ملايين سنتيم مقابل إطلاق سراحها.

وسارع والد التلميذة بوضع شكاية بشأن هذا الاختطاف مباشرة بعد تلقيه تلك المكالمة الهاتفية، التي طالب صاحبها المجهول بفدية مالية لتحرير ابنته، التي أخبرته في المكالمة ذاتها بأنها اختطفت من طرف مجهولين، وطالبته بالرضوخ لطلب خاطفيها لتجنيبها أي مكروه.

وقد استنفرت الشكاية المذكورة عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتاونات، التي تمكنت بعد تتبع مكالمات الرقم المجهول من التوصل إلى أن صاحبه على اتصال دائم مع خليل الفتاة. وبعد انتقال المحققين إلى منزله، نفى الخليل في البداية أي علاقة له بعملية الاختفاء، قبل أن يقر بهوية صاحب المكالمة ومكان إخفاء الفتاة.

وحسب مصادر الجريدة، فقد أقرت التلميذة خلال البحث الأولي معها بأنها تعمدت، رفقة شريكيها، تمثيل عملية الاختطاف من أجل ابتزاز والدها للحصول على مبلغ مالي يمكنها من الهروب رفقة الشاب، الذي تجمعها به علاقة عاطفية، نحو مدينة الدار البيضاء، مضيفة أن المشتبه به الثالث شاركهما تمثيل فصول هذه العملية لتوفير مبلغ مالي يمكنه من السفر إلى مدينة طنجة للبحث عن عمل هناك.

هذا وتم، بأمر من النيابة العامة المختصة، وضع التلميذة البالغة من العمر 18 سنة ونصف، وخليلها (23 سنة)، تحت الحراسة النظرية، فيما تم وضع المشتبه به الثالث، البالغ من العمر 17 سنة، والذي كان في زيارة لمسقط رأسه بتاونات قادما إليه من مدينة مكناس، رهن المراقبة الحفظية لكونه لا يزال حدثا.

‫تعليقات الزوار

12
  • مغربي
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 08:45

    هدا هو ثمار الإعلام والتعليم المغربيات …………………..

  • ام كارمن
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 08:47

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. الفلوس كفر
    البنت هذه والديها غادين يسامحوها ويرجعوها والشباب جنت عليهم هما ووالديهم.

  • باختصار شديد
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 09:20

    كنتمنى من اعماق قلبي يحكمو على هاد المجرمة لي بغات تخلع وتشوه عائلتها باقصى العقوبة وبين عشرة سنين حتى لعشرين سنة وحتى هداك الشماتة لي بغات تهرب معاه

  • الوجدي
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 09:37

    المسلسلات التركية وسامحيني ، المهم هادي 18 سنة راه إمرأة ماشي تلميذة ، ودوك الشبّان بصحتهوم الحبس على والو وأب البنت باين أن الزوجة ديالو هي الآمر والنّاهي فالدّار ومامحتارمش . وقراء هسبريس الله يستر أبنائنا ومبروك لعواشر .

  • مغربي قح
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 09:44

    بدأت نتائج متابعة المسلسلات التركية تعطي اكلها في المجتمع المغربي .
    هذا فعلا ما يريد الغرب و يده المتسخة تركيا اشاعته في المجتمع المغربي و تدمير اخر الحصون و هي الاسرة ، مسلسلات تعبر بصدق ما وصل اليه المجتمع التركي من فساد و رديلة و غياب اي وزع ديني او اخلاقي ،المشكلة تكمن في بعض المغاربة الذين يتابعون تلك القاذورات و الاوساخ هذه نتائج بدات تظهر.

  • كاعي
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 09:46

    انما اولادكم و اولادكم فتنة صدق الله العظيم على كل حال خرجت سالمة الشكر الجزيل لرجال الدرك

  • قاصح خير من كذاب
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 10:21

    على ما أظن هاذا السيناريو راجع إلى التكوين المستمر اللذي يتلقاه أبناءنا ذكورا و اناثا تحت إشراف قناة 2M عبر الافلام المكسيكية و البرازيلية و التركية و ما إلى ذلك . لذا وجب على المجتمع المدني ان ينزل بكل ثقله لاجتثات مسؤولو القنوات اللتي تنشر الرذيلة. ما رأي مؤسسة الهاكا ؟

  • الغريب
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 10:24

    في السبعينات من القرن الماضي كان الفضاء المدرسي ملما بخطورة " شاشة التلفزة" حينها حصن أبناء الوطن من مخاطرها ، ولكن عندما تهاون في ذلك توالت المصائب علينا تباعا، نسأل الله أن يسترنا .

  • وا ...حمادي
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 11:54

    ألا تعلمون ان من اسباب هذه الظاهرة ,هي راجعة بالاساس الى المسلسلات المنحطة اخلاقيا سواء منها الاجنبية او المحلية التي تصاحبنا صباح مساء, بحيث لا نستطيع الجلوس مع العائلة في مائدة واحدة و جهاز التلفاز مفتوح …اصبح من المستحيل ..لكل هذه الاسباب , هاهي النتيجة امامنا ..الحب و الغراميات و اللا مبالاة ادت بفتاة في مقتبل العمر الى التضحية بأسرتها كاملة و أبتزاز والدها المعيل الوحيد للاسرة من اجل اشباع رغبة الشهوة الجياشة و من اجل عيون حبيبها الذي قام بالتغرير بها … نتمنى ان تنتبه الجهات المسؤولة الى مثل هذه الحالات التي تنتشر كالنار في الهشيم ..

  • أزمة قيم
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 12:48

    التغذية الراجعة لتربية الأطفال: يحصد الإنسان ما يزرع، هذه هي القاعدة العامة والمنطقية، لذلك وجب البحث عن مسببات تصرفات هذه البنت التي حاولت ابتزاز أبيها عن طريق النصب والاحتيال لكي نستوعب تصرفها، لأنها تصرف غير عادي، والحمد لله أنه اعتمد هذا الأسلوب لأنه كان من المحتمل أن يذهب إلى ابعد من ذلك، والتاريخ شاهد على أمثلة كثيرة، قتل الأصول من أجل الثروة عبر الإرث…
    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

  • عبدالاله
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 13:37

    قناة الدوزيم قناة الشر والرديلة والفساد

  • Faty
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 14:42

    لا داعي لالقاء للايءمة على المسلسلات ففي وقتنا كانت المسلسلات المصرية اكثر خلاعة لم يكن ابي وإخوتي يجلسون معنا اثناء المشاهدة و لم يكن الانحلال الأخلاقي لهذا الحد اذ ان تربية البيت كانت صارمة و تلقن المبادئ و الاحترام المتبادل و ترسخ عند الشباب عزة النفس والأنفة سواء كان فقيرا أو غنيا ولكنها للأسف انعدمت عند الكبار فكيف بالشباب

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال