الأمن يحجز آلاف الأقراص المهلوسة قرب جرسيف

الأمن يحجز آلاف الأقراص المهلوسة قرب جرسيف
الأحد 2 يونيو 2019 - 15:13

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز 48.000 قرص من مخدر الاكستازي بحوزة ثلاثة أفراد، من بينهم شخص وزوجته، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات، وذلك “في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن لمكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، والحد من تأثيراتها السلبية على الأمن والصحة العامة”.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تمت مباشرة هذه العملية النوعية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، بالقرب من محطة الأداء على الطريق السيار بضواحي مدينة جرسيف، وتم تنفيذها بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، حيث جرى حجز الشحنات الكبيرة المخدرة على متن سيارة أجرة كانت قادمة من مدينة طنجة ومتوجهة صوب منطقة قروية تابعة لإقليم الدريوش بضواحي الناظور.

وأضاف البلاغ أنه ومواصلة للأبحاث في هذه القضية، أسفرت عمليات أمنية، صباح اليوم، عن توقيف أربعة مشتبه فيهم آخرين بمنطقة أولاد بن الطيب بالدريوش، أحدهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، كما أسفرت عن حجز عشر سيارات تحمل لوحات ترقيم مزورة يشتبه في أنها تستعمل في نقل وترويج المخدرات وأقراص الإكستازي المهلوسة، فضلا عن حجز كمية من مخدر الكوكايين ومادة الكيف.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، ورصد امتداداتها المحتملة سواء على المستوى الوطني أو الدولي، فضلا عن تحديد مسارات جلب وتهريب هذا النوع من المخدرات التركيبية الذي يتم تصنيعها بشكل غير مشروع خارج المغرب.

‫تعليقات الزوار

11
  • XenArabia
    الأحد 2 يونيو 2019 - 15:43

    اللهم احفظ شبابنا من هذه السموم التي دمرت العقول و تحية لكل رجل أمن يعمل بذمة و يراعي الله في عمله و يسهر على أمن المواطن. و الضرب من جديد على كل من يساهم في دخول هذه السموم الفتاكة

  • kayoil
    الأحد 2 يونيو 2019 - 15:54

    للاسف بحال هاد العمليات لا تأتي بنتيجة إيجابية ، لأن أي مشكل يجب أن يعالج من الجدور ، لكي نحارب المخدرات يجب أن نحارب المشاكل المؤدية للبحث عن هذه المخدرات ، ومنها : التفكك الأسري، الهدر المدرسي ، البطالة ، التهرب من المسؤولية…..

  • مغربي من فرنسا
    الأحد 2 يونيو 2019 - 15:54

    تحية وتقدير لرجال الشرطة المغربية على القبض على هؤلاء المجرمين،والان على المحكمة أن تقوم بواجبها وتحكم على هؤلاء المجرمين باحكام طويلة في السجن،ليس كما نسمع بعض الاحيان بان الاحكام تتراوح بين عدة سنوات او شهور ،ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه المساس بحياة وسلامة أراضيها،ونتمنى من الحكومة المغربية أن تسن قوانين صارمة تكون بين المؤبد والاعداام لكي نقضي على هؤلاء المجرمين

  • %%%%
    الأحد 2 يونيو 2019 - 16:04

    il faut durcir les lois sur les drogues dures et appliqué la tolérance zéro

  • الحل
    الأحد 2 يونيو 2019 - 16:33

    حكم قاسي 20 سنة فوق والأعمال الشاقة والإعداد لدوي السوابق ولا حل غير هدا السلام عليكم.

  • محمد آل الشيخ
    الأحد 2 يونيو 2019 - 19:30

    يقال في دواري و نحن اناس محافظين عن الدين و السنة و غوث للمملكة الشريفة و الشرفاء و الكثير منا انتخب عن العدالة و التنمية نقول لسيد العثماني في هذه السنين الأخيرة أصبح المغرب عبارة عن طريق يباع فيها أغلى ما عند المسلم دمه و عرضه و ماله و إيمانه و عقاره و كل شيء ساده الفساد و عدم الثقة و الكلام الفاحش و الحرام أصبح حلال. نلجاء إلى الله و إلى ملك البلاد ابن رسول الله و حماية ديننا و سيف وطننا أن يأخذ بزمام الوطن فنحن ظعفاء و لا وحول لنا. أما إلى السيد العثماني فوالله عليك أن تضبط الحكومة و امن البلاد و الا ان تترك الحكومة لمن يرى فيه ملكها خير البلاد و أمنها و حرمتها.

  • observateur warzazi
    الأحد 2 يونيو 2019 - 20:35

    الشكر للأجهزة الأمنية في كل ربوع الوطن على ما تقوم به من أجل حماية شبابنا..هذا النوع من المخدرات سبب ضياع و ماسي لعائلات وتشريد وعطالة لمن نحن في امس الحاجة لعطاءاتهم. ولي اليقين ان القضاء سيقول كلمته ويعطي العبر لمن يقوم بهذه الجرائم. يجب على كل احرار الوطن التبليغ عن هؤلاء المجرمين.

  • سلام الصويري
    الأحد 2 يونيو 2019 - 20:35

    يجب تعميق البحث لان هذه الكمية كبيرة فكيف دخلت للبلد ووصلت الى مناطق الداخل !!
    فكيف لا يساءل كل مسؤول ترابي مرت بمنطقته هذه الحمولة !!
    الخوف كل الخوف ان يكون هناك لوبي فساد خطير وتواطء رهيب !!
    فكيف استطاع البلد ان يصل الى زيرو ميكة ولم يصل الى زيرو قرقوبي ؟؟اكيد هناك شيءا ما وهناك أخطبوط قوي وتعمد فعلي لترويج السموم لتحقيق عدة أهداف منها سياسية وهذا هو الخطر !!مع الاسف كل الوقائع تؤكد هذا المعطى الرهيب

  • جر السيف...!
    الأحد 2 يونيو 2019 - 23:08

    ما إن تغادر محطة الآداء …عند الخروج من مدينة تازة…حتى تصطدم بمجموعة من العربات شبه عن سوق موسمي مستمر و مستقر…؟
    و يبدو أنه سوق فعلا …يجمع من المجرمين و الممنوعات بكل الأنواع… … قرقوبي من حبوب متنوعة…خمور مهربة…حشيش …ووو أعمال عنف و فساد و استغلال حتى أطفال صغر…؟
    و يبدو كذلك أن هذا السوق (؟) يغطي الجهة الجغرافية بأكملها …!!! و لا ينجو من هذا الإجرام حتى مستعملي الطرق السيارة … مثل الرمي بالحجارة على السيارات و الحافلات….؟؟؟

  • مواطن
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 01:31

    حفظ الله رجال الأمن على المجهودات الجبارة للتصدي لهذه الحبوب . وأتمنى أن يضرب القانون بيد من حديد على أيدي هؤلاء المجرمين فأنا اعتبرها خونة وحكمها الإعدام

  • chakif
    الإثنين 3 يونيو 2019 - 04:37

    تحية لرجال الجمارك.
    لكن إذا أردنا ان نتخلص من هذه يجب أن يكون الحكم بالمؤبد والاعمال الشاقة

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة