العقارب ترسل 3 أشخاص إلى مستعجلات سطات

العقارب ترسل 3 أشخاص إلى مستعجلات سطات

استقبل قسم المستعجلات بسطات، اليوم الثلاثاء، طفلين وامرأة تعرضوا للسعات العقارب في مناطق مختلفة بنواحي سطات، حيث وضع طفلان تحت المراقبة الطبية؛ في حين أدخلت السيدة الأربعينية إلى قسم العناية المركّزة نظرا لخطورة حالتها الصحية.

وأفادت مصادر هسبريس بأن سيدة "ف، ش" تبلغ من العمر 44 سنة تنحدر من منطقة لحلاف دائرة ابن أحمد، تعرضت للسعة عقرب بمسقط رأسها، ونقلت إلى مستشفى سطات، حيث أدخلت قسم الإنعاش.

وفي حالة ثانية تعرض الطفل "ي، م" البالغ من العمر 13 سنة ينحدر من جماعة أولاد عامر البروج، للسعة عقرب بمنطقة بني مسكين حيث وضع تحت المراقبة الطبية، قبل أن يسمح له بمغادرة المستشفى إثر تحسّن حالته الصحية.

وفي السياق ذاته نقل الطفل "ز، ن" في عامه السادس بعدما لسعته عقرب بمسقط رأسه، على وجه السرعة من منطقة رأس العين الشاوية دائرة ابن أحمد، إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات، حيث وضع تحت المراقبة الطبية، في انتظار تحسّن حاله الصحي ومغادرته المرفق العمومي المذكور.

وأفادت فعاليات جمعوية من بني مسكين، في حديثها إلى هسبريس، بأن ارتفاع درجة الحرارة التي يعرفها إقليم سطات كباقي أقاليم المملكة، ساهمت في تعرّض عدد من المواطنين للسعات العقارب، خاصة الجماعات التابعة لدائرة البروج، التي تعدّ من المناطق السوداء على المستوى الوطني في تسمّمات العقارب؛ وهو ما يتطلّب إجراءات وقائية قبلية، وتوفير الأدوية المناسبة بعين المكان، أمام بعد المسافة بين البروج والمستشفى الإقليمي بسطات، والتي تقارب 90 كيلومترا.