مروج مخدرات يصيب شرطيا بعاهة مستديمة بآسفي

مروج مخدرات يصيب شرطيا بعاهة مستديمة بآسفي
الجمعة 12 أبريل 2019 - 21:27

حددت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بآسفي الخميس 13 يونيو المقبل موعدا لعقد جلسة جديدة لمحاكمة تاجر مخدرات اعتدى على رجلي أمن بآسفي، وتسبب لأحدهما في عاهة مستديمة.

وتتابع النيابة المختصة بمحكمة الاستئناف بعاصمة عبدة مروج المخدرات في حالة اعتقال بتهمة محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار، وتكوين عصابة إجرامية، وترويج المخدرات، وممارسة العنف ضد موظفين عموميين أثناء مزاولتهما مهامهما.

وأوضحت مصادر هسبريس أن المتهم قاوم عنصري الأمن، بعد محاولة توقيفه، مقاومة عنيفة، استعمل فيها سكينا من الحجم الكبير، مما أدى إلى إصابة أحدهما بجروح خطيرة، نتجت عنها عاهة مستديمة.

وأضافت أن رجال الأمن تمكنوا من توقيف المعني بالأمر، ووضعوه، بأمر من النيابة العامة المختصة، تحت الحراسة النظرية، لإخضاعه للتحقيق التمهيدي.

‫تعليقات الزوار

18
  • صوت
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 22:25

    هذا الشرطي المعتدى عليه من قبل هذا المجرم الذي يخرب عقول الشباب أين سلاحه لماذا لم يستعمله حتى يتقي شر هذا المجرم ؟

  • richi
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 22:29

    استعملوا السلاح يا عباد الله راه الامور ماشي هي هاذي لاحول ولا قوة إلا بالله.

  • استمعو جيدا
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 23:02

    هدا الشرطي يقوم بواجبه
    وتاجر المخدرات يخرق القانون و يخرب عقول الشباب وهمه هو ربح المال
    الشرطي اراد اعتقال تاجر المخدرات لكنه قاومه والحق به ضررا سيبقى جل حياته يتدكر هدا اليوم
    التاجر سيقضي عقوبة سنة او خمس سنوات سيخرج من جديد والشرطي سيبقى معطوبا لا يقوى على استعمال العضو المتأتر من جراء الاصابة.
    في الاخير تاجر المخدرات سيلقى القبض عليه وسيمضي عقوبة سجنية
    وما الهدف من عطب رجل يقوم بمهمته وا دا كنت تاجر مخدرات فاعلم انك تخالف القانون وعلم انه سيأتي يوم وسيلقى القبض عليك ولو تواجهت مع الشرطة اما انفد بجلدك او دعهم يعتقلوك لان المقاومة ليست في صالحك ولا في صالح الشرطى وقد تؤدي الى كارتة يدهب احدكما للمقبرة

  • bidawi
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 23:04

    والله ثم والله إلا ماكانش الإعدام في حق هذه الجراثيم سوف يزيد الوضع تفاقما. ..وحمل السلاح الأبيض دون استعماله خمس سنوات مع الشغل والنفاذ. ..دابا هاد لوسخ ماغدينش للتجنيد الإجباري وغادي يبقاو يعيتون فسادا في الأرض ؟ ما فمتش كيفاش تم تشريع ذلك وعلى أي أساس! !!!!!!!؟ ؟ ؟ ؟ ؟

  • تحية لرجال الشرطة
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 23:08

    نلتمس من المحكمة إنزال عقوبة قاسية على هذا المجرم.

  • نداء مواطن
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 23:14

    نداء الى المسؤولين عن أمن البلاد والعباد الأمور بدات تخرج عن نطاقها مما يبشر بانفلات أمني خطير ادا لم يتم استعمال السلاح وإطلاق النار على رأس كل من حاول مقاومة رجال الشرطة اتناء مزاولة عملهم لان المجرمين اصبحوا اليوم مجهزين بالسيوف والخناجير وغدا سيمتلكون الأسلحة النارية فحداري تم حداري كما أن على المحاكم ان تصدر الأحكام الزجرية مصحوبة بالأعمال الشاقة وعلى المسؤلين ان يتحملوا الأمانة والا…..

  • ما فائدة السلاح الوظيفي
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 23:21

    للمعلومة فقط فعدد كبير من الامريكيين تتم تصفيتهم من طرف الشرطة الامريكية في الشوارع لعدم الامتثال وترد الارقام في التقرير السنوي لوزارة العدل الامريكية * بالعلالي * . ويفسر الاجتهاد القضائي الامريكي عدم الامتثال الذي يجيز للشرطة استعمال السلاح الوظيفي القيام بعكس ما طلب منك كان تامرك الشرطة بالخروج من السيارة او المنزل ويداك فوق راسك وانت تخرج ويداك في جيبك مثلا .
    في المغرب * لقاوها سايبا *اضرام النار في منازل الشرطة وسيارتها اصابة عناصر الشرطة بعاهة مستديمة * وزايدينها بالسنطيحة وتخراج العينين باز *

  • يوسف
    الجمعة 12 أبريل 2019 - 23:22

    بجملة قصيرة، إذا ما شخص بمجرد أن يرفع سلاح أبيض في رجال الأمن عليهم بدون تردد إطلاق النار عليه مباشرة.

  • الخميس
    السبت 13 أبريل 2019 - 00:10

    أتساءل لماذا لم يستعمل الشرطي سلاحه بمجرد ظهور السلاح الأبيض عند المجرم ، لو فعل لن يصاب بهذه العاهة.لكن المشكل أظن أعمق من كل هذا فالذنب ذنب المتسامحين مع يدخل هذه السموم إلى البلاد.

  • محمد المغربي الطانطاني
    السبت 13 أبريل 2019 - 00:15

    يجب استعمال السلاح الوظيفي في مثل هذه الحالات و يجب على الدولة إصلاح التعليم و الإعلام لأنهما يساهمان في تربية المجتمع.

  • المندر
    السبت 13 أبريل 2019 - 00:29

    يجب على رجال الامن ان يحدروا مع هؤلاء المجرمين واستعمال السلاح الوضيفي دون تردد اذا كانو يحملون السلاح الابيض وعدم ترك لهم الفرصة لايداءهم كمثل هذا الشرطي الله يعجل بشفاءه ونتمنى من المحكمة ان تنزل شديد عقابها على هذا المجرم الخطير وان ينشر خبر الحكم عليه ليكون عبرة لغيره من المجرمين

  • محمد
    السبت 13 أبريل 2019 - 01:35

    أصبح المجرمون يتطاولون عن الجميع وحتى على رجال الأمن لا حسيب ولا رقيب على المجرم يعمل ما شاء في المواطنين ما فيهم رجال الأمن أنفسهم الدين أصبحوا في حرب شوارع مع المجرمين كر وفر وهدا راجع إلى عدم العقوبة الحبسية والمحكمة التي أصبحت تتساهل معهم وهنا يبقى المواطن في حيرة ويتساءل من أين هدا ما الدي يجري المواطن ليس في مأمن الشرطي أصبح يهان فمن يحمينا من شر هؤلاء . راجيا من كل مسؤول عن هدا القطاع أن يعطي كل الصلاحية لرجال الامن أن يحمون المواطنين ويحمون أنفسهم .كل ما نراه أن السكين وصل العظم .

  • مجلوق فنيويورك
    السبت 13 أبريل 2019 - 03:34

    مافهمتش علاش فالمغرب المجرم كيجبد السيف على البوليس ؤالبوليس جابدين الفرادة ؤماكيتيريوش وقيلة كيتسناو الحموشي يعطيوهم الضوء الاخضر باش ايستاعملو السلاح ضد المجرم,,قتلو ؤهنيو الناس.

  • مواطن
    السبت 13 أبريل 2019 - 05:02

    أيها الشرطي
    أين سلاحك الذي يحميك …هذا هو جزاء من يتهاون أو يتساهل مع بعض المجرمين

  • واو
    السبت 13 أبريل 2019 - 08:40

    هذا الشرطي احنين بزاف. لا ادري لماذا لم يستعمل سلاحه؟
    قتل المجرمين حلال يا اخي .

  • اسكندر المقدوني
    السبت 13 أبريل 2019 - 10:27

    يالها من مهزلة ،كيف يعقل ان لا يستخدم الشرطي سلاحه الوظيفي بمجرد ان يرفض المجرم الامتثال للامر ،في امريكا اذا رفض المجرم وضع السلاح على الارض يطلق عليه الشرطي الرصاص القتل مباشرة ،في الفلبين انتخب الرئيس رودريغو دوترتي للقضاء على الجريمة و اعطى امر للشرطة بالقتل الميداني لكل المجرمين و مروجي المخدرات و تم قتل الآلاف المجرمين بدون رحمة ،في المغرب الامر غريب و كأن جهة ما ترفض القضاء على هده الظواهر الإجرامية ،لا احد سيعاتب شرطي قام بواجبه في قتل مجرم يهدد سلامة الناس ،السؤال لماذا

  • عضلات المجرم
    السبت 13 أبريل 2019 - 11:04

    بطش المجرم وجبروته و قيامه بالسرقات والكرساجج وبيع القرقوبي و الاغتصابات و ترويع السكان. السلطة هي المسؤولة و هي من تعبد له الطريق بمعنى السلطة القضائية تتهاون في العقوبات اما بالسماسرة والمرتشين…. ليتقوى المجرم بإدعائه يعرف ناس يخرجوه….. ووقع رجال الامن كضحية مثل المواطن…

  • عادل صحراوي
    السبت 13 أبريل 2019 - 11:37

    الى شرطي !!مع كامل احتراماتي تعديتي على نفسك!!! يا سيدي لماذا تحمل سلاحك معك؟ ان لم تستعمله اثناء ادائك لمهامك ودفاع عن نفسك لماذا ؟

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس