الأمن يوقف مروج آلاف "الأقراص المهلوسة" بتمارة

الأمن يوقف مروج آلاف "الأقراص المهلوسة" بتمارة
الأحد 31 مارس 2019 - 16:25

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، شخصا ضبطت بحوزته 22.140 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل”.

وجرى توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 21 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، أثناء تنقله على متن حافلة للنقل العمومي قادمة من إحدى مدن شمال المملكة ومتوجهة إلى مدينة الدار البيضاء، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضع لها عن حجز كمية الأقراص الطبية المخدرة مخبأة بعناية داخل حقيبة أمتعته الشخصية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، وفق المصدر ذاته، مكنت من توقيف شخص ثان يشتبه في كونه الفاعل الرئيسي الذي كانت شحنة الأقراص الطبية المخدرة موجهة إليه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الملابسات المحيطة بهذه القضية وتوقيف باقي المتورطين المحتملين فيها.

‫تعليقات الزوار

13
  • اشرف
    الأحد 31 مارس 2019 - 16:45

    تحية اجلال واكبار لعنلصر الامن التي ضبطت هده الشحنة من مخدر ريفوتريل الخطير او ما يسمى البولة الحمراء..تخيلوا لو وصلت هده الكمية الى مدينة من حجم الدار البيضاء كم سبترتب عليها من جراءم،قتل واغتصاب وسرقة وضرب وجرح بالسلاح الابيض..كم سيترتب عليها من شباب مدمن فقد عقله وانقطع عن الدراسة واصبح عرضة للتشرد..الامن يقوم بواجبه وهدا هو الدليل فعلى القضاء ان يقوم بواجبه والاتاخده رافة ولا رحمة بهؤلاء المجرمين حتى يكونوا عبرة،لمن تسول له نفسه الاغتناء على حساب تدمير عقول الشباب والمجتمع.

  • حيران
    الأحد 31 مارس 2019 - 16:52

    كمية المحجوز تدفعنا للتساؤل عن حجم المستهلكين وفئاتهم العمرية ،وتَبِعات ذلك على المجتمع برمَّتِه.ثُمَّ ألاَ يكون الإقبال على هذا النوع مِن المخدرات هو محاولة هروب مؤقت مِن واقع أليم؟( أُفِينْ غادْيِينْ فِينْ غَادْيِينْ؟!)

  • مواطنة
    الأحد 31 مارس 2019 - 16:58

    أتساءل إلى متى سوف نقرأ مثل هذه الأخبار! !؟ ألم يحن الوقت لمحاسبة المسؤولين على السماح لهذه السموم للدخول إلى بلدنا !!!؟ هذه فقط نسبة قليلة تم احتجازها !! أين هي الكميات الكبيرة التي سوف تصل لشبابنا وتدمر عقولهم وصحتهم ومستقبلهم !!!؟

  • علال كبور
    الأحد 31 مارس 2019 - 17:01

    يجب البحث مع كل من يساهم بشكل او بآخر مرور هذه السموم سواء عند الحدود او عند الحواجز الأمنية المختلفة !!
    كما يجب ان يكون هناك مخطط جدي وارادة سياسية وإدارية لإعدام هذه الافة و مكان الايادي الخفية من رموز الفساد للعبث بعقول الشباب وتدمير المستقبل وتحقيق أهداف سياسية ومادية !!

  • مندهش
    الأحد 31 مارس 2019 - 17:03

    22.140 قرص مخدر يعني 22.140 جريمة غالبا سرقة أو اغتصاب ، يجب إعادة النظر في القانون الجنائي

  • mohamed sanhaji
    الأحد 31 مارس 2019 - 17:21

    بكل صراحة تحية نضاليةومهنية لجنود الخفاء الصاهرين على أمننا وراحتنا وسلامتنا … تحية إحترام وتقدير لرجال الشرطة و الدرك الملكي ورجال المخابرات الداخلية والخارحية منها ولا ننسا عناصر الجيش الملكي المرابطة في الحدود… ولول عناصرنا الأمنية بكل تلوينها لكنا عرضة لسيبة .. هاد واجب علينا نقدر خدمات هاده الإدارات … هاد واجب وليست مجاملة

  • saad
    الأحد 31 مارس 2019 - 18:10

    يجب إعدام هؤلاء المروجين لأنهم يدفعون الشباب إلى ارتكاب جرائم القتل حتى أنهم يقتلون آبائهم وأمهاتهم أحيانا.

  • عمالة البرنوصي2
    الأحد 31 مارس 2019 - 18:14

    بالبرنوصي نلاحظ غياب تام لدوريات الامن بالمناطق التي ينشط بها بيع القرقوبي والكالا والمعجون خاصة بين بلوك 2وبلوك3 قرب جامع الجبلي والمعاكيز . لاندري لماذا هذا الغياب هل هو خصاص عددي ام ايتاوت تمر تحت الطاولة ام انه فعل عدم الاكثرات بتنامي الظاهرة بالامنطقة او انه استهتار بامن الساكنة وراحتا فقد اصبحنا نشتاق لمرور الصقور فما بالك بدورية

  • استراتيجية ناجحة ١00 في 100
    الأحد 31 مارس 2019 - 20:44

    اسائل السيد موح الرجدالي النائب البرلماني لمدينة تمارة التي ضبطت بها هذه الأقراص الهلوسة ان يقترح بقبة البرلمان مشروع قانون يلزم بموجبه اي مروج قرقوبي ان يبتلع كل المحجوز قبل خروجه من السجن… فقط، و ذلك من أجل القضاء على مروجي المخدرات!

  • مشكل...؟
    الأحد 31 مارس 2019 - 21:43

    مع الأسف كل هذه المجهودات لا تلقى الاستجابة الفعلية و الردعية…(؟)… و لا نعلم ما هو السبب …(؟)… و دائما نقرأ ، صاحب سوابق …فإذا الشخص متعود …يدخل وقتا قصيرا للسجن …و سرعان ما يخرج ليعيد نفس العمل …؟ و المتضرر هم أبناء الشعب الأبرياء
    و النتيجة هي ما نرى في شوارعنا من إجرام و هدر للمدرسة .. و طفولة متشردة.. !
    ألا يجب الطعن من طرف مؤسسة الأمن و الدرك في بعض الأحكام الصادرة …و كأنها لا تقدر الضرر الذي يصيب البلد بأكمله …… ؟؟؟

  • عراقي من مدينة الخميسات
    الأحد 31 مارس 2019 - 23:19

    تحية تقدير واجلال لرجال الامن الصاهرين على الأمن والاستقرار ولكل من ساهم في انجاح هذه العملية ولا ننسى اخواننا الصحافيين على مايبذلونه من جهد لايصال الخبرمع تنوير الراي العام(برافو برافو هسبريس) وكل جنود الخفاء وحفظ الله مغربنا من كل سوء وعاش الملك وعاش المغاربة

  • سينيما
    الإثنين 1 أبريل 2019 - 02:56

    يجب تعميق البحث أكتر مع الإرهابي أين مصدر تلك القنابل الفتاكة كي نصل إلى حقائق وأرقام مستخدمي هذه العصابات التي تسمح بدخول هذه المصائب للتراب الوطني ويجب تقديمهم للمحاكمة بتهمة الإرهاب والخيانة لأن الفتنة أشد من القتل .

  • emad
    الإثنين 1 أبريل 2019 - 13:15

    الفقر والبطالة والفراغ دعت الشاب البلاغ 21 من لاالاقدام على فساد البشر وفساد البلاد حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات