مواجهات دامية بين مهاجري "مخيم أولاد زيان"‎

مواجهات دامية بين مهاجري "مخيم أولاد زيان"‎
الثلاثاء 19 مارس 2019 - 14:45

شهد مخيم “أولاد زيان” بالدار البيضاء مناوشات كلامية بين بعض المهاجرين الذين يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تطورت في ما بعد إلى مواجهات دموية أسفرت عن إصابة أحدهم بطعنات خطيرة، ليتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

ودخلت عناصر الشرطة على الخط فور علمها بالجريمة، بعدما توصلت بإشعارات من قبل الساكنة التي تقيم جوار المحطة الطرقية “أولاد زيان”، إذ فتحت تحقيقا موسعا بغرض معرفة دواعي المواجهة التي نشبت بين الطرفين، والتي تسببت في استنفار أمني طيلة الليلة الماضية، تحسّبا لاندلاع مواجهات أخرى في أوقات متأخرة من الليل.

وتفيد المعطيات التي توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية بأن المتورط في الجريمة مازال فارا من العدالة، في حين أن الأبحاث الأمنية جارية على قدم وساق بغية كشف مكان اختبائه.

وطالب العشرات من السكان الذين يقيمون في الضواحي، في تصريحات إعلامية، بوضع حد لـ”حالة التسيب الذي تطغى على المكان”، مبرزين أن “المناوشات تحدث بشكل يومي، لكنها تطورت هذه المرة إلى ما لا تحمد عقباه”.

‫تعليقات الزوار

16
  • ريان ملوك
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 14:56

    دويلات في وسط الدار البيضاء اللهم ان هذا لمنكر واصبحت هذه الرقعة منطقة أدغال واللاقانون لا تدخل في سلطات الدولة !! والبقية ستاتي !!
    المهاجرين نعم ولكن من أعطى الأوامر لسماح لهم بالمجيء يجب ان يوفر لهم ضروف الحياة لا ان ينتقم من المواطن بقذف هولاء بين الشعب دون مراعاة المشاكل الخطيرة التي تترتب عن ذلك !!
    اكيد هناك شيءا ما يقع !! اكيد هناك مخطط رهيب

  • محمد الزموري
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:08

    كلمة الحق تقال هؤلاء المهاجرين ماذا ننتظر منهم غير ما لا تحمد عقباه إنسان إفريقي خرج من بلاده خاوي الوفاض ليس لا بمعلم ولا طبيب ولا مهندس ولا أي شيء يذكر سوى أنه انضم إلى الباعة المتجولين واستولوا على الملك العمومي في كل مكان وحتى أنهم بدؤوا بالنصب والإحتيال على المواطنين في بعض الأمور كبيع بعض الكريمات وحبوب التهيج والقوة المجهولة المصدر والتي أدت بالبعض إلى حالات خطيرة وحتى أن البعض منهم يتعاطى الإجرام ونحن لا ينقصنا هذا نحن لسنا عنصريين ولكن كلمة الحق تقال وكما قال الشاعر إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا.

  • كحلوش
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:20

    فار من العدالة أي عدالة وهو اصلا وجوده غير شرعي وحتى وثيقة ماعندو والمشكل الكبير كلهم كايتشابهو…….

  • ملاحظ
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:32

    انها نتائج سياسة جنوب جنوب ورابح رابح والقادم احلى

  • kahloch
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:48

    المشكل انهم كلهم متشابهين …نسال الله اللطف بسكان البيضاء

  • ابن سوس المغربي ، الى اين؟
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:59

    و اعباد الله فهمت كل سياسة دول العالم التي تحمي سيادتها و شعبها الا المسؤولين في المغرب نصف الشعب المغربي فقير يرزح تحت الفقر والبطالة جهل تخلف أمية فتحو باب جهنم الهجرة السرية نحو بلدنا المغرب و ضد في إرادة الشعب المغربي المنكوب شعبنا المغربي في أمس الحاجة إلى تعليم صحة مناصب شغل للشباب المغربي العاطل الغارق في المدخرات و الضياع واش هذا حل دابا؟ نقل مهاجرين من الشمال إلى الداخل لكي يتصارعو مع الموطنين و يخلقون مشاكل واش المغرب مسؤول علة معاناة النازحين الأفارقة ام رؤسائهم و دولهم الغنية بالموارد التي ينهبها حكامهم، واش المسؤولين المغاربة معرفتش كيفاش يتصرفو مع الهجرة السرية؟ الحل بسيط جدا سجن و ترحيل كل من يدخل التراب الوطني كما تنص على ذالك كل القوانين الدولية

  • حمو ولد حمية
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:11

    انها سياسة خاسر خاسر كان على الدولة ان توفر الارضية لهؤلاء وان تهيئ لهم الظروف المواتية ليكونوا منتجين لكن السماح بالدخول لاعداد كبيرة لملء الجوطيات فعندنا الفائض في هذا الجانب محطة اولاد زيان ستصبح عبارة عن gيتوهات شبيه بجنوب افريقيا وستنتشر المخدرات وانعدام الامن وستصبح محرمة لن يستطيع احد المرور منها

  • كمال
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:35

    هل الحراكه المغاربه الذين يقتحمون الحدود الدول الغربيه على متن قوارب الموت وتحت الشاحنات وغير ذالك يوجد من بينهم مهندسون وأطباء ؟
    اغلبهم لم تطأ قدماه مؤسسه تعليميه قط.
    هناك من يسرد علينا دائما مقوله ان ارض الله واسعه لكن عندما يتعلق الأمر باقتحام دول أخرى وعندما يتعلق الأمر بالمغرب يتجاهل تلك المقوله ليقول ان المغرب لنا فقط ويطالب بطرد جميع الاجانب الفقراء فقط طبعا.
    الامور واضحه

  • كريم
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 17:41

    اخي كمال المغاربة و المسلمون عامة لا يعترفون بحقوق الانسان او القانون سوى ما يصب في مصلحتهم هم و اليمين المتطرف سيان الارض للجميع و لا احد يملك الحقيقة

  • بن عباس
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:10

    الدولة تنتقم من الشعب. لأن الذي يحكم المغرب هو مافيا اي عصابة… تركوا لنا المصائب لنتلهى بها… و ضننو لهم التمن في فيلاتهم و قصورهم و ادا لا قدر الله وقعت فوضى فبزر قلم يحجز إقامة دائمة فالخارج ويترك البلد الفوضى…

  • Mockingbird
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:27

    غريب عندما أسمع ان الدولة تحارب الإتجار في البشر وهي تستقدم مهاجرين من جنوب الساحل لتتاجر بهم عن طريق الدعم الأوروبي بدعوى محاربة الهجرة السرية !!! أحيانا أتسائل كيف وصل شخص إفريقي من الحدود الموريتانية المغربية إلى طنجة بدون إيقافه من طرف شرطة و جمارك الحدود !؟ ما دور الجنود في الحدود المغربية

  • مغربي
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:00

    لم تسجل على مر التاريخ بلاد تستقبل المهاجرين والشعب يموت جوعا أين النمو الاقتصادي لإنقاذ حتى المغاربة فما بالك …حتى المراحيض لم يقدر المغرب على توفيرها الهدف هو أن أغنياء المغرب يبحثون عن صفقات لشركاتهم الكل عاق بهؤلاء المسؤولين البحث عن الصفقات

  • رأي
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:58

    لماذا يتحمل المغرب مشاكل دول جنوب الصحراء ؟؟؟ حكوماتهم تنعم بالخيرات و الثروات و يجبرونهم على الهجرة !!! لماذا لا يثورون في وجه حكامهم و يطالبون بحقوقهم عوض اغراق بلدنا باشخاص كلهم مشاكل !!! و الاخطر ان هناك عدد كبير من المهاجرين لهم ابناء ولدوا بالمغرب . القادم يعلمه الله.

  • issam
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 20:00

    أين الأمن يحضر فقط في المظاهرات السلمية لقمع المطالبين بحقوقهم أين هو في مثل هذه الفوضى و الصراعات الخارجة عن القانون ..أم أن الأمن أحدث لقمع كل من طالب بحقه .

  • Mohamed
    الثلاثاء 19 مارس 2019 - 21:03

    لهدا شاهدة اعتقال جميع السود الدين يتسولون في شارع 2 مارس .

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 20 مارس 2019 - 07:13

    هؤلاء استغلوا تساهل السلطات معهم وسذاجة المغاربة فاصبحوا يسرحون وسمرحون في البلاد كما يشاؤون يتاجرون في الممنوعات يتحرشون بالنساء علانية .
    اه لو يقرا المغاربة ما يكتبه هؤلاء لافارقة على المغربيات لكرهوا حتى النظر في وجههم وبالاحرى التعاطف معهم .
    المغرب ليس مسؤول عن معاناتهم كي يستقبلهم ويتحمل اعبائهم ومشاكلهم التي ستتفاقم في القادم من الايام .
    كان الله في عون الشعب المغربي المسكين وحفظه من شر المؤامرة التي تحاك
    ضده .

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج