أفعال إجرامية تُفضي إلى توقيف 20 شخصا ببلفاع

أفعال إجرامية تُفضي إلى توقيف 20 شخصا ببلفاع
الجمعة 15 فبراير 2019 - 13:35

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لبلفاع، ضواحي اشتوكة آيت باها، خلال اليومين الأخيرين، من توقيف عشرين شخصا، للاشتباه في ارتكابهم أفعالا إجرامية ماسة بالأشخاص والممتلكات، أو ضبطهم متلبّسين بجنايات وجنح مختلفة، كما أن من ضمنهم مبحوث عنهم من أجل قضايا إجرامية من مختلف مناطق المغرب.

وتتعلق التهم الموجهة إلى الموقوفين العشرين، وضمنهم قاصرون، بالاعتداءات الجسدية المقرونة بالعنف واستعمال السلاح الأبيض وحيازته، والاتجار بالممنوعات، والاعتداء على الممتلكات، وقضايا الأخلاق العامة؛ مع مذكرات وطنية من أجل السرقات بالعنف والاعتداءات الجنسية وإصدار شيك بدون رصيد.

ومن بين الموقوفين مشتبه في تكوينه عصابة إجرامية تنشط بكل من جماعتي بلفاع وإنشادن، سبق أن كان موضوع أزيد من عشرين شكاية، تتعلق باعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض ومحاولة الاختطاف والاغتصاب، والاعتداء الجسدي المفضي إلى عاهة مستديمة، المقرون بظروف الليل؛ وينتظر أن يكشف التحقيق معه تحديد هويات باقي شركائه المحتملين.

وجاءت هذه التوقيفات في إطار العمليات الأمنية التي تعتمدها مصالح الدرك الملكي بالمراكز الترابية التابعة لسرية بيوكرى، تحت إشراف قائدها، والتي تراهن بشكل أساسي على تعزيز التدخلات الوقائية للحد من مختلف مظاهر الانحراف، وتكثيف الدوريات الأمنية بالشارع العام وبمحيط المؤسسات التعليمية؛ فضلا عن ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم من أجل الجرائم الخطيرة والمقرونة بالعنف، ثم التركيز على محاربة ظاهرة ترويج الممنوعات وحمل السلاح الأبيض.

وفيما وُضع الموقوفون العشرون تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي لدرك بلفاع، من أجل الاستماع إليهم في محاضر قانونية حول التهم الموجهة إليهم، تُنتظر إحالتهم على أنظار القضاء المختص، ابتدائيا واستئنافيا، وذلك فور انتهاء الأبحاث التمهيدية المفعلة من طرف المصالح الدركية.

‫تعليقات الزوار

4
  • مواطنة
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 16:21

    لو أعدموا في الساحة وأمام الملأ احسن ليكونوا عبرة لأمثالهم ..وناتهناوا منهم و من المجرمين القادمين ..راهم ماعندهومش علاش يحشموا كيتعتقلوا ومن بعد كيخرجوا وترجع حليمة لافعالها القديمة ………1) خصنا يطبق التجنيد الاجباري …2) وباش مايبقاش الانسان يولد ويطلق ولاده ويصبحوا مجرمين .يطبق تحديد النسل …هذا هو الحل ..

  • سمية
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 16:46

    اش غيديرو ليهم ،دخلوهم من الشارع اغيشبعوهم في لحبس، رآه ولا بحال الحضانة

  • عبدالله
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 17:01

    عشرين شكاية والبحت عنهم في المملكة كلها ، هادو اولاد التشابو .
    البوليس كانو ما في عطلة من بعد عشرين شكاية عاد لقاو عليهم القبض حتى خربو وعوقو الناس بسلاحهم بحال الى عايشين في الغابة .
    الحاصول الله يرحم البصري لان المغرب الديموقراطية وحقوق الحيوان خربه وخرب المجتمع باكمله.

  • OUZINE MORAD
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 17:38

    Peine perdue pour nos valeureux services de sécurité qui se donnent la peine pour arrêter les criminels.
    Une fois jugés et mis en prison ces criminels seraient graciés a la prochaine occasion de fête nationale ou religieuse grâce a la fameuse grâce royale qui les remettrait dans la rue pour reprendre du service celui de continuer a 'agresser les citoyens en plein jour sans craindre ni la police ni la prison .

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج