الأمن يوقف قاتل شرطي في فرقة السير والجولان

الأمن يوقف قاتل شرطي في فرقة السير والجولان
الجمعة 8 فبراير 2019 - 13:58

في زمن قياسي، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، اليوم الجمعة، من توقيف سائق السيارة الذي صدم عمدا موظف شرطة، برتبة ضابط أمن ممتاز يعمل في فرقة السير والجولان، متسببا في وفاته جراء مضاعفات الإصابات البدنية الخطيرة التي تعرض لها.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أكد أن الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف المشتبه به، إذ تم ضبطه وهو لازال تحت تأثير حالة السكر.

وأضاف البلاغ أن موظف الشرطة الفقيد كان بصدد مزاولة مهمة تنظيم حركة السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بمدينة فاس، صباح اليوم الجمعة، عندما تدخل لتوقيف السائق المخالف بعد ارتكابه مخالفة مرورية، غير أن الأخير تعمد الفرار، ما تسبب في صدمه ضابط الأمن الممتاز بواسطة سيارته.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ من العمر 32 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات ارتكابه هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر البلاغ أيضا أن المدير العام للأمن الوطني أعطى تعليماته لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني للتكفل بجميع نفقات ومصاريف الجنازة، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة الضرورية لعائلة الفقيد، الذي كان شهيد واجبه المهني.

‫تعليقات الزوار

23
  • محمد
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 14:28

    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون. حسبي الله ونعم الوكيل يشربون الخمور والمسكرات وهم يقودون السيارات من أجل قتل الأبرياء في الطرقات وأمام أبواب المدارس . هؤلاء يجب أن تسحب منهم رخص السياقة للأبد وردعم بالسجن ولمدة طويلة.

  • سليمان
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 14:32

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك

  • ابو محمد
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 14:40

    رحم الله الفقيد و تقبله شهيدا و رزق ذويه الصبر و السلوان. كل اللوم على من اباحوا استفحال الخمور و المخدرات المسببة للمصاءب و المشاكل

  • نورالدين
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 14:56

    إنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله.

  • الاندلسي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 14:56

    يجب معاقبة بإئعي الخمور كما سيعاقب الجاني الاثنان ساهما في ازهاق روح بدون ذنب

  • mosi.
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:02

    في احدى دول امريكا الجنوبية تعتبر السياقة في حالة سكر جريمة شروع في القتل..وعقوبتها كعقوبة القتل العمد…
    في المغرب اذا كنت تريد ارتكتب جريمة بشعة فتناول قارورة خمر و افعل ما تريد و القضاء والقانون سيقولون انك لست في وعيك و بالتالي فالحكم هو عقوبة السكر العلني فقط…بضع شهور من السجن…ولا يقولن لي احد عكس هذا..فيوميا و سنويا مئات الجرائم التي يرتكبها السكارى و متناولوا المخدرات و يتم الحكم عليهم باحكام خفيفة لا تتعدى سنة في احسن الاحوال…
    النظام القانوني المغربي قاصر فيما يتعلق بتناول الخمور و المخدرات و ما يليها من جرائم بشعة…
    الله يرحم الشرطي و يصبر عائلتو و يديرليهوم شي تاويل دالخير.
    نتمنى عقاب شديد للمجرم.

  • الله يرحمو
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:05

    لاحول ولا قوة الا بالله .
    يجب عدم التساها مع من هم في حالة سكر ويسوقون مركباتهم ويعرضون حياة الناس للخطر .
    يجب الضرب من حديد على المجرمين .
    تحية لرجال الامن الذين يعملون في ظروف صعبة واللع يرحم شهيد الواجب مثواه الجنة ان شاء الله .
    اتمنى من السي الحموشي التكفل بعاىلته .

  • مواطن
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:05

    أولا عزائي ومواساتي الصادقة لأسرة ولذوي شهيد الواجب تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه، وتعازي ومواساتي موصولة كذلك لأسرة الأمن ولزملاء الفقيد في هذا المصاب الجلل.
    أما بخصوص مرتكب هذه الجريمة المروعة الشنعاء في حق المرحوم فأقل إجراء يتعين اتخاذه في حقه هو السجن المؤبد مع الأعمال الشاقة حتى يكون عبرة لكل متكبر ومتعجرف ودائس على القانون ولكل من يتطاول على أمن وسلامة وطمأنينة الوطن والمواطنين.

  • ملاحظ
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:06

    اولا رحم الله الشرطي. و لاكن خاص الشرطة مايبقاوش اتلاحو علا غفلة قدام السيارت المخالفة. هاد اللقطة اصلا غير قانونية فيها خطر على الكل. ممكن تكون جايا سيارات اخرى من وراه بسرعة. لي بغا يمتثل غادي يوقف. لي مابغاش يكفي سجل رقم اللوحة. غادي تزادو تهمة ثانية.

  • السكر و القتل العمد
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:09

    السكر و القتل العمد ضد موظف أثناء أدائه لمهامه تهمة خطيرة لا شك في ذلك.

    نتمنى أن يأخد المتهم الجزاء الذي يستحق و أن يكون عبرة للآخرين و رحم الله

    شهيد الواجب و رزق أهله الصبر.

  • اعصيم سمير
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:18

    اللهم اغفر لهذا الظابط الذي كان يؤدي واجبه المهني بكل اخلاص.اللهم ارحمه واغفر له.واسكنه فسيح جناتك رفقة الصديقين والشهداء.وحفظ جميع رجال الامن الوطني من طنجة إلى الكويرة.وكل رجال الجيش االملكي والقوات المساعدة.وكل رجالات الدولة الذين يقفون ويسهرون على امن بلدنا المغرب الحبيب.

  • Hassan
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:40

    هاديك 9 لملاين لي كايشد سي عبد الإله ، نقصو منها بريكة و بقاو تعطيوها لعائلتو. الى بصح بغيتو تقدموا الدعم. دايزا فيه كثر من عبد الإله.

  • الحقيقة
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 15:44

    انا لله وانا اليه راجعون نتمنى المغفرة والرحمة للفقيد والشهيد والصبر والسلوان لعائلته كما يجب الحكم على الجاني باقسى العقوبات حتى يكون عبرة لمن يعتبر

  • منتظم
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 16:17

    السكر لا يجب أن يخفف الحكم بل يجب أن يجمع السكر و المخالفة و القتل العمد معا..و إلا كل واحد قتل و هرب يمشي يشرب قرعة و يجي و يقول أنا كنت شارب لم أكن أدري ما كنت أفعل..
    رحم الله الفقيد و إنا لله و إنا إليه راجعون

  • محمد
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 16:18

    انا لله وانا اليه راجعون و الله يرحمو و الله يصبر عائلتو .
    و عزائي للادارة العامة للامن الوطني و كذلك لزملائه في العمل .
    و تحياتي للشرطة للقبض على الشاب المنحرف فلينل جزائه و يكمل حياتة في السجن

  • السلماوي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 16:29

    رحم الله الفقيد ..الحوادث الاخيرة توحي بان التهور هو سيد الموقف ناهيك عن عدم احترافية و قلة أدب بعضهم.. يبدو أن الشرطة على عهد الحموشي فقدت الكثير من بريقها…

  • باخا
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 16:39

    يجب على القضاء المغربي اعادة النظر في القانون الذي يخفف عقوبة القتل العمد او الغير العمد على الذين يكونون في حالة سكر او تحت تاثير نوع من انواع المخدرات ..هذه حيلة يعمد اليها مرتكبوها على التحايل على القانون و ينفدون جرائهم البشعة بدم بارد ..رحم الله شهيد الواجب الوطني و اسكنه الله فسيح جنانه ..و الهم اهله و ذويه الصبر و السلوان

  • فقير
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 16:54

    يجب على المحكمة إنزال أقصى العقوبات الحبسية على المجرم القاتل عمدا ليكون عبرة لمن تسول له نفسه إهانة الشرطة بصفة عامة والاعتداء عليهم بشتى الوسائل.

  • هرو هولاكو
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 17:48

    والله تأثرت أثرا عميقا لوفاة هدا الشرطي رحمه الله إنه شهيد الواجب وشهيد الوطن لقد كان يريد إيقاف هدا المتهور حتى لا يسبب في كارثة بينما كتب أن يكون الضحية هو الشرطيبة نفسه. تعازي الحارة لأهله ودويه ورحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • tarek ibn zayad
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:15

    allah y rhmou le probleme il y a pas une vrai loi sur la conduite au volent avec alcol les chauffeurs car camion taxi les jeunes au volent avec des bouteilles d'alcol en conduisent c'est normal pour eux par ce que jamais de contrôle et meme avec un peu de –rachwa– il peu partir sans problème et voila le résultat exemple de ce meme policier

  • ماسين
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:41

    الله ارحم اسي حميد،، ويصبر بناتك ومراتك

  • kha
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 18:43

    اضن انه لو كانت تطبق القوانين بحدافرها لما نرى مثل هاته الافعال القاتلة. ولمن هناك من يتهاون في تطبيق القانون مما يشجع مرتكبي المخالفات عدم احترام القانون. وهناك ابرياء من يؤدون الثمن.

  • arroub
    السبت 9 فبراير 2019 - 12:16

    الله يرحم الضابط و كل شهداء الواجب. وانا اتساءل لماذا يعرض الضابط او اي رجل مراقبة حياته للخطر فهو بدوره قد ساهم في قتل نفسه. فعلى الشرطي ان يشير بيده السائق دون اعتراض السيارة وعندما لا يمتثل السائق يقوم فقط بتسجيل رقم السيارة واستدعاءه وزيادة عقوبة المخالفة بعقوبة عدم الامتثال. وخير ان يفلت السائق من العقوبة على ان يفقد شخص حياته ويخلف اسرة يثيمة. العقوبة يمكن ان تعوض لكن ازهاق الروح لا يعوض.

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 3

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 2

الركراكي والنجاعة الهجومية