التزوير يورّط ضابط أمن ممتاز و3 أعوان سلطة

التزوير يورّط ضابط أمن ممتاز و3 أعوان سلطة
السبت 10 نونبر 2018 - 18:15

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالمدينة نفسها، خمسة أشخاص كانوا موضوعين تحت تدبير الحراسة النظرية، من بينهم ثلاثة أعوان سلطة وضابط شرطة ممتاز؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزوير وثائق رسمية بهدف استصدار البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

وقررت النيابة العامة إحالة المشتبه فيهم الخمسة على قاضي التحقيق بالهيئة القضائية نفسها، والذي قرر إيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي، على ذمة مسطرة التحقيق الإعدادي، والتي حدد أولى جلساتها في 11 دجنبر المقبل.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس أوقفت المشتبه فيهم في أعقاب تورطهم في إصدار شواهد إقامة مزيفة بمدينة العروي لفائدة عدد من الراغبين في ولوج مدينة مليلية، إذ يعمدون إلى تمكينهم من شواهد سكنى مزيفة استنادا إلى عقود كراء صورية بأحد المنازل، وذلك بغرض تقديمها ضمن ملفات طلب الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

وكشف البحث القضائي المنجز في هذه القضية تورط مالك المنزل المخصص للكراء الصوري، وثلاثة أعوان سلطة، وضابط أمن ممتاز يعملون بمدينة العروي، في ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

12
  • غيور"ت"
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:23

    السلام عليكم
    هذا جيد.ولماذا لا يفعلون مثل هذا مع من يسرق وينهب أموال الشعب بالملايير. يسرقون وبعدها الوطن غفور رحيم. ألا يعلمون أن الله شديد العقاب. لك الله يا وطني…

  • 0ie
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:26

    إبحتو عن الحيتان الكبيرة التي تصطاد في الماء العكر…و كفى من التضحية بالأسماك.

  • رأي
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:28

    حاميها حراميها !!! أناس من المفروض حماية الوطن و خدمة الشعب هم أول من يدمرون هذا البلد . مع الأسف اهملنا التعليم و التربية . و النتيجة مواطنون خارج النص و حكومة في دار غفلون .

  • مصطفى كاراطيكا
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:28

    بغينا الكبار يتقدمو للمحكمة ومحاسبتهم ملي يتلجم الكبير تا الصغير مغديش يقد يتحرك

  • تحية للحموشي
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:41

    نهار إتشد الوزير . وإتشد البرلماني . وإتشد القاضي . وإتشد البوليسي . وأي وحد إرتكب شي حاجة مخالفة للقانون نعرف أنني في بلاد الحق والقانون . ماشي بلاد باك صاحبي . لي شفر ملايير حكمو عليه ب 6 شهور سورسي . ولي شفر دجاجة عطيوه 5 سنين . ولي بغا حقو فالعيش والتطبيب والعمل والمساوات عطيوه 20 عام .

  • ‏مغربي من المانيا
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:51

    ما ‏هذا الوباء الذي اصاب المغرب. ‏المواطن العادي، رجل السلطة، الموظف والمنتخب : الرشوة، النصب والاحتيال والتزوير إلى متى ‏وإلى أين يريدون الوصول بهذا البلد ؟

  • IZLI
    السبت 10 نونبر 2018 - 18:59

    إذا أصبح رجال الأمن مجرمين في هذه الآونة الأخيرة فأين نجد هذا الأمن.؟

  • ستيتو حمو
    السبت 10 نونبر 2018 - 19:12

    دليل على ان الرشوة والفساد وصلا الى مستويات خطيرة تهدد امن البلد بحيث من يتجرء على إصدار وثاءق مزورة يمكن ان يغامر بأمن البلد ويبيع اَي شيء مقابل الرشوة خصوصا وأنهم ينتمون لقطاعات حساسة وهذه نتيجة حتمية لضروف الفوضى والتسيب وتساهل الأحكام وانعدام تطبيق القانون الرادع وانهيار دور الدولة في الضبط والانضباط .
    الأمور لا تبشر بالخير خصوصا وان هذه الأفعال ليست منعزلة واستثنائية بل اصبحت شيء عادي تعم مختلف القطاعات وعلى كل المستويات .
    بحيث اللي في يديه شي حاجة ياخذها ولا حسيب ولا رقيب من نهب الميزانيات الى التزوير الى التهريب الى نهب اراضي الدولة

  • Me again
    السبت 10 نونبر 2018 - 19:18

    كيف يمكن العيش في مجتمع كله يكذب و يغش، الا من رحم ربي و داخل سوق راسو. طبعا سيكذب و يغش كذلك!
    و عندما يعثر على شيء في الحمام او السوق او الشارع يقول انه من رزقه و لا يفكر و يقول انه ضاع لشخص اخر و لذا سيأخذه الى مكان خاص بالمفقودات التي لا وجود لها و لو في المطارات و محطات الطرق! المهم كل من له فرصة لسرقة ما، لا يتردد. لكن، الان البعض يخاف من الكاميرا عندما كان الخوف من قبل فقط من الله!
    La plus part des marocains sont des cleptomanes!

  • من هو اللص ؟؟ياترى ..
    السبت 10 نونبر 2018 - 19:44

    الشيء الذي أثلج صدري و شفى غليلي هم التعليقات التي كلها لم تعر للمشهد أي إعتبار (إلقاء القبض على ضابط ممتاز و 3 أعوان سلطة ) زعما راه شدوا اسكوبار ….كلشي المغاربة عاقو وفاقو …شادين غير المزاليط المساكين تيسرقو من أجل العيش بكرامة … أما اللصوص الكبار و الأولين في إزدراد الحلوى لا يحاسبهم أحد معصومين من الكبائر بل هم شرفاء القوم و لهم بركة عند ربهم …واش هادي بلاد ؟؟؟ المغرب تقول ورثوه حجراً و شجراً وبشراً …راه كولشي عاق بلا ديك تكشبيلا و تيو ليولا…

  • Abou majd
    السبت 10 نونبر 2018 - 20:41

    هذا تزوير حلال لان فيه نوع للناس وتمكينهم من العيش وحفظ الكرامة الإنسانية يجب تمتيعهم بأقصى ظروف التخفيف وتبرىتهم من تهمة التزوير لانهم تجاوزوا القانون لخدمة المواطنين الفقراء والمساهمة في تشغيل العاطلين وربما النساء في وضعية هشاشة والله من ورائهم محيط ولن يضيع أجر من احسن عملا

  • غرناطة إسبانيا
    السبت 10 نونبر 2018 - 21:35

    كل هدا بفضل السيد المدير العام عبد اللطيف الحموشي الصرامة بمعنى الكلمة ويعرف كيف يدبر أمور الادارتين مند أن عين شابا مديرا لمراقبة التراب الوطني بفاس مكناس تغيرت عدة أمور للأحسن لقد أجهض عدة عمليات في قضايا الإرهاب و بائعي القرقوبي وما شبه دالك بمدينة فاس والله لو لم تكن dst لما نام احد على خاطره أتمنى من الملك نصره الله أن يعطي للسيد الحموشي صلاحيات أكثر ليكون له فضاء أوسع للتحقيق مع ناهبي المال العام تحية للسيد الحموشي و جهاز dst فقط

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج