توقيف 4 أشخاص هتكوا عرض قاصر بتافراوت

توقيف 4 أشخاص هتكوا عرض قاصر بتافراوت
الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 10:50

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لتافراوت، أربعة أشخاص على ذمة التحقيق، بسبب التغرير بقاصر واستدراجه وهتك عرضه. ولا تزال المصالح الدركية تُباشر بحثها التمهيدي مع المشتبه بهم، في انتظار تقديمهم أمام المحكمة الابتدائية بتزنيت.

والد القاصر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، قال في تصريح لهسبريس، إن الأشخاص الموقوفين “ظلوا سنوات يستغلون ابني جنسيا، ويعمدون إلى التغرير به، وهتك عرضه في عدة منازل بمركز تافراوت، حيث انتابتني شكوك حول الغياب المستمر لابني عن المنزل، مما دفعني إلى فرض مراقبة على تحركاته”.

الأب الذي تحدّث بحرقة إلى هسبريس، أضاف قائلا: “ابني صار مدمنا على تناول المخدرات والكحول، كما أن استغلاله من طرف هؤلاء “العصابة” أدى إلى انقطاعه عن الدراسة منذ الشهور الأخيرة من الموسم الدراسي الماضي، فضلا عن غيابه المستمر عن المنزل”.

وعن توقيف المشتبه بهم، قال والد القاصر: “طيلة الـ15 يوما الأخيرة لم أذق طعم النوم، حيث ظللت أُتابع كل تحركات ابني، حتى اهتديت إلى منزل بمركز تافراوت، يتردّد عليه باستمرار، فأخبرت مصالح الدرك، التي سبق لي أن قدمت إليها شكاية في الموضوع، يوم السبت، حيث انتقلوا معي إلى المنزل، وتم ضبط ابني بمعية آخرين”.

وأضاف أن “الموقوفين، وهم يمارسون حرفا مختلفة بتافراوت المركز، تم اقتيادهم إلى المركز الترابي للدرك، كما تم العثور في هاتف أحدهم على محادثات بين الطرفين، وصور وفيديوهات جنسية، بالإضافة إلى اعترافهم التلقائي بما نُسب إليهم”.

وختم والد القاصر حديثه إلى هسبريس بمطالبة السلطات المكلفة بالتحقيق في الواقعة والسلطات القضائية بـ”عدم التساهل مع المشتبه بهم، وأن تأخذ العدالة مجراها العادي، نظرا لما ألحقه هؤلاء بأسرتي التي دمروها، ودمروا مستقبل ابني”.

‫تعليقات الزوار

14
  • محمد
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:08

    إعدام لهؤلاء الحيوانات ما يبقاوش على وجه الأرض
    لا إله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • مغربية
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:09

    انه لشئ مقزز ان ترى مثل هده الافعال المشينة تقع في مجتمعنا .لو كان القضاء يصدر على مثل هؤلاء احكاما متشددة و يرمي بهم في سجون خاصة بالمتحرشين و المغتصبين و لسنوات طوال لما تجرأ شخص واحد للقيام بنفس الفعل.كما ان للاباء نصيبهم من المسؤولية يهملون ابنائهم و غالبا ما يكتشفون هذه الاشياء متأخرا حيث لا يمكن فعل شئ لإنقاذ هؤلاء الاطفال الدين سوف يعانون من دلك طول حياتهم

  • abdo
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:11

    even male dogs, they show some respect to female dogs, but
    this damn hyenas they don't show no respect

  • مشطونة على ولاد بلادي
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:18

    كلشي سببه المخدرات ولينا سادين على ولادنا من كثرة خوفنا عليهم نديوهم للمدرسة ونجيبهم وحابسينهم الزنقة مايشوفوهاش مشات ايام زمان كنا نلعبوا واذا تاه شي طفل يجيبوه حتى الباب دارهم اما اليوم ولدك في بديك وانت خايف عليه ياربي السلامة …الله احفظ بلدنا الحبيب وابناء هذا الوطن العزيز من اي ضرر مقصود او غير مقصود

  • انا لله وانا اليه راجعون
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 11:42

    بصراحة وصل السيل ماشي غير للزوبى..وصل الى مانعرف شنو..هادشي بزاااااف …ياربي خرجني من المخرب عفوا المغرب الى مكان اعبدك فيه بسلام حتى ألقاك….وانت ياوطني سوف يأتي شعبك يوم القيامة لينتقم من الظالمين ويأخذ حقه..اما هنا في الدنيا نسأل الله ان يرينا يوما اسودا عبوسا قمطريرا مظلما في مسؤولينا الخائنين للامانة..من قضاة ووزراء وعمال وبشاوات وقواويد المقاطعات،ومقدمين..وهلم جرا…للتوضيح البلد العربي الوحيد الذي تنتهك فيه حقوق الاطفال بهذا الشكل المرعب والمقزز والذي تغتصب فيه الطفولة بابشع الاشكال وهو الشكل الجنسي..حيث يتعرض اطفالنا في المغرب يوميا وؤأكدها يوميا يتعرض الاطفال للاغتصاب في المغرب في شتى المدن تقريبا اليس هاذا قمة الهوان والذل والخزي والعار..الكل يعرف ماذا يقع في مراكش واغادير وطنجة والبوادي…بسبب عدم الردع بالعقوبة الحاسمة..مما يجعل اي شاذ يأتي لاغتصاب اطفالنا وكأننا نبيعهم بطريقة غير مباشرة اللهم ان هاذا من اكبر المنكرات.اللهم انتقم الظالمين المغتصبين والمسؤولين المتهاونين…

  • اجديك
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 12:31

    بالله عليكم اعطونا يوما اي خبر ممكن ان ينفس عنا كربات الدنيا في هدا الوطن الحبيب؛ فالدنيا مليية بالإفراج والمسرات؛ هناك نمادج يمكن أن يقتدي بها الشباب ليحس بان الدنيا فيها الخير والشر؛ المليح والقبيح، الخ…؛ لكن نشر متل هاته الأخبار يمكن أن يعطي انطباعا لدى الشباب بان الدنيا خلقت هكدا فقط للشر؛ من فضلكم نوعوا شييا ما؛ ليكن الخبر حافزا لنشر الخير؛ دافعا لمستقبل آخر تسود فيه المحبة والايخاء؛ نكون ايجابيين؛ بعيدين عن السلبية؛ اظن ان فكرتي وصلت؛ وارجوا نشرها من فضلكم..

    ..

  • امازيغي و افتخر
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 13:19

    ما دامت الاحكام خفيفة عن الاغتصاب وهتك عرض القاصرين لن يردع هاد القوم الشريرين لان الاحكام هي التي تردع المجرمين لانه عندنا مازال اغتصاب بسنة او اثنان الضرب بحديد على هاد القوم الظالمين و المرضى

  • aziz maroc
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 13:28

    اﻹعدام لهؤلاء الحيوانات حتى يكمنوا عبرة لغيرهم لا خير فيهم ولا حنانة عليهم غدا يتم هترك عرض إن لم يكن ولدك سوف يكون أحد من أقاربك اللهم الطف بعبادك الضعفاء

  • fatima
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 13:44

    لا حول ولا قوه الا بالله ,لاحول ولا قوه الا بالله,حسبنا الله ونعم الوكيل

  • amine
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 14:02

    تطبيق الاعدام الحل الامثل
    انشري هسبريس

  • meaulnes
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 14:15

    المشكل عند العدالة والتطبيق الصارم للقوانين الزجرية عوض استعمال السلطة التقديرية والتخفيف والبحث عن التخريجات اضافة الى العناية الزائدة بالسجون التي اصبحث معاهد التكوين المستمر للمجرمين

  • الهاشمي
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 14:27

    تافراوت بلد الحياء والحشمة والبساطة، إذا صادفت بعض النسوة في الطريق وأنت في السيارة ينتابهم الخجل ويدبرون وجوههم إلى قارعة الطريق، نرجوا من القضاء عدم التساهل مع هؤلاء الخبثاء، فمصير أمة بين يديك أيها القاضي النزيه إما القطع مع هذه الممارسات الشاذة بأحكام قاسية أو المساهمة في تنشئة مجتمع مريض.

  • ملاحظ
    الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 14:40

    اين هي المراقبة للابناء من طرف الاباء مشي غغير ولد وصافي

  • لا حول و لا قوة الا بالله
    الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 03:12

    نحن لسنا كباقي البشر انعم الله علينا بنعمة الاسلام و ما فيه من حكم. واش غادي نبقاو ندورو في حلقة مفرغة كالجردان؟ واش منقدروش نطبقو عليهم حد كالإعدار حتى يخاف الصغير و الكبير ؟ واش هذ الناس عارفين بان المراة المتزوجة لها عند فراقها عن زوجها لسبب ما عدة قبل ان يطأها رجل اخر.؟

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة