خبرة حسابية تؤجل محاكمة موظفين بتهمة الاختلاس

خبرة حسابية تؤجل محاكمة موظفين بتهمة الاختلاس
الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 17:10

حددت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش يوم الخميس 27 شتنبر القادم موعدا لمحاكمة ثلاثة موظفين جراء اتهامهم بالتورط في قضية اختلاس أموال عامة من مؤسسة العمران بمدينة الصويرة، بعد توصل هيئة المحكمة بتقرير الخبرة الحسابية التي أوكلت مهمة القيام بها لخبير محلف لدى المحاكم.

ويتابع في هذه القضية في حالة سراح، بتهم اختلاس أموال عامة وتبديدها وتزوير وثائق رسمية، كل من “م. ك”، المدير السابق لوكالة مؤسسة العمران بمدينة الصويرة، و”ش. أ”، المسؤولة التجارية السابقة بالوكالة نفسها، وموظف يدعى “ب. ز” مكلف بإعداد البطائق التقنية للعقارات التابعة للمؤسسة.

وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها أحال المتهمين على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة في حالة سراح، لإخضاعهم لإجراءات البحث والتحقيق في قضية اختلاس أموال عمومية موضوعة تحت أيديهم بمقتضى وظيفتهم. وأسفر التحقيق عن أدلة كافية لارتكاب المتهمين السالف ذكرهم للأفعال المنسوبة إليهم.

وتعود فصول هذه القضية إلى الشكاية التي تقدمت بها مؤسسة العمران، في شخص ممثلها القانوني، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة، تعرض من خلالها قيام موظفيْن لديها باستغلال مواقعهما في المسؤولية للإضرار بالمصالح المادية للمؤسسة، من خلال قيامهما بتسليم عقود البيع الخاصة بعقارات المؤسسة المتواجدة بالصويرة للمستفيدين منها بمقتضى أشرية دون القيام باستخلاص ما تبقى من ثمن البيع من المستفيدين من تلك العقارات، وعدم استخلاصهما لواجبات التحويل بعد انتهاء عملية تحويل ملكية العقار من مستفيد الى آخر.

‫تعليقات الزوار

4
  • غيلان قدور
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 17:23

    يتابع في حالة سراح متورط في نهب الاموال العمومية !!!
    انها مهزلة رهيبة تتكرر في المحاكم المغربية بحيث يلاحظ مجاملة وتساهل غريب فيما يخص ملفات الاختلاس والسرقة .
    ليس بهذه التصرفات يحارب الفساد بل على العكس يشجع السرقة بحيث حسب المنظمات الدولية فالسرقة والاختلاس والتواطءفي نهب الاموال العامة يتفشى بشكل رهيب يوم بعد يوم . نظرا لقاعدة اللاعقاب

  • عبد الرزاق
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 17:30

    غريبة هذه البلاد!!!!! تهمة الاختلاس ثابتة و يتابعون في حالة سراح !!!!!!!!!!!

  • ها أنذا
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 20:03

    الخبرة المحاسباتية هي للنظر في المبلغ الذي تم اختلاسه فإن كان بعض الالوفات من الدراهم ستكون العقوبة قاسية وإن كان مئات الملايين من الدراهم فسوف لن يعاقبو.فالمدة الزمنية للعقوبة في هذه البلاد السعيدة متناسبة عكسيا مع المبالغ المختلسة

  • مواطن2
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 20:55

    في اعتقادي ان محاكمة من تورط في قضية اختلاس اموال عامة او خاصة يجب ان يحاكم اصحابها وهم في حالة اعتقال….والغريب ان يتابع من ثبتت عليه اختلاسات في حالة سراح….حتى يقال في يوم من الايام بانه غادر ارض الوطن……في الدول المتقدمة الشبهة فقط تؤدي الى الاعتقال…فكيف يعقل ان تتساهل السلطات المعنية في مثل هاته القضايا والحالة ان الشارع في حالة غليان ويطالب بمحاسبة ومعاقبة المفسدين….المغرب سيكون بالف خير اذا وضع حدا للفساد المنتشر والذي تتحدث عنه مختلف المنابر الاعلامية ويتداول حتى في قبة البرلمان….ويبقى القصاص هو الحل .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين