"التهاب السحايا" يقتل طفلا في مدينة فاس

"التهاب السحايا" يقتل طفلا في مدينة فاس
السبت 31 مارس 2018 - 23:40

توفي تلميذ يبلغ من العمر 11 سنة، اليوم السبت، نتيجة إصابته بمرض التهاب السحايا (المينانجيت)، بعد نقله إلى المستشفى، يوم الأربعاء المنصرم، في حالة صحية جد متدهورة.

وأوضحت الدكتورة شفيقة غزوي، المسؤولة عن مصلحة التواصل بالمديرية الجهوية للصحة بفاس مكناس، أن الضحية “تم استقباله بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس في حالة غيبوبة وحالة مرضية جد متقدمة”، مضيفة أنه “قبل وفاته أعطيت له جميع الإسعافات، وتم إخضاعه للعلاجات الضرورية”.

وأكدت أن “المصالح الطبية المحلية بفاس اتخذت، على وجه السرعة، جميع الإجراءات الوقائية الاعتيادية المعمول بها في إطار البرنامج الوطني لمحاربة داء التهاب السحايا، بما في ذلك تلقيح جميع من كان له اتصال مباشر بالهالك”، مشيرة إلى أن أفراد عائلة الضحية، البالغ عددهم 15 شخصا، ومدرسين اثنين و40 تلميذا استفادوا كلهم من عملية التلقيح.

وأضافت مسؤولة التواصل بالمديرية الجهوية للصحة بفاس مكناس، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “جهاز اليقظة الوبائية بالمديرية في حالة جد عادية”، مبرزة أن “معدل حالات الإصابة بمرض “المينانجيت” المسجلة في هذه الفترة من السنة يبقى عاديا، وليس هناك داع للهلع”.

يذكر أن مصالح وزارة الصحة بفاس قامت بعملية التلقيح والعلاج الوقائي لـ569 شخصا، يوم الخميس المنصرم، بعد تسجيل حالة إصابة واحدة بمرض التهاب السحايا بكلية العلوم ظهر المهراز بفاس، وهمت عمليتا التلقيح والعلاج 4 أشخاص بالمحيط العائلي، و548 طالبا، بالإضافة إلى 17 من العاملين في الكلية.

‫تعليقات الزوار

2
  • كريم
    الأحد 1 أبريل 2018 - 01:19

    "يبقى عاديا، وليس هناك داع للهلع" ههه إوا لا حول ولا قوة إلا بالله.. مسكين مات ودنيا هانية لا داعي للهلع. الله اصبر والدين

  • اللهم رحمه برحمتك الواسعة
    الأحد 1 أبريل 2018 - 05:48

    الأستادالمهدي المنجرةعن قولك الحق في وجه الطغاة هده من أهم ماقال لمادةسنأسس وزارة الصحة إن كانت وزارة البيaة تقوم بدورها؟!! فلا تسألو عن كترة الامراض ومخلفاتها بجميع أنواعها من حوادث سير او كبت أو إجهاض أو طمع بعد هده الاعراض وما أكترها لولم يحاربه المسأولوين عن صحتهم ومصالحهم ودويهم إن صح التعبير ويمتلوننا عبر الدوال بما يسمونه ورقة تفاقية بين البلادين في إطار التعامل تجاري مثل يعطوننا حشوات الباصطة(بيمو) ونعطوهم بحر من أنواع الاسماك لاتستغربو من كلامي عندما كان المنجرة يفيق فشعب كنا وكنت شاب أيضا أوحاراب من البيءة ومن المعلمين ومن لمخزن لاطبيعة وجدتها لكي تنفس عني عناء تعنت بعض المعلمين.ولا..مسأولين منصفين فأصبحة هدية تمينة للبزناز ثم للحوازة ثم كليان وزارة الصحةمستشفى 36 هنا فقط وجدة طبيعة والبيءة النقيةفي الباحةو التي هي مصدر الحياة وتعايش مع عقبات الحياة ولكن ليس لتعيش متألقا هده المرة بل لتتحمل الادوية وصادم اوالواقع لكي تتحمل رضوض المجتمع ويمكنكم تخيل شخص ضحية المخدرات خرج من المستشفى ردت فعل المجتمع ألدي أقول عنه أنه مقموع كونه لا يعرف ما يريد تتبع…

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة