شابة تفلت من الموت اختناقا بغاز البوتان في مراكش

شابة تفلت من الموت اختناقا بغاز البوتان في مراكش
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 20:33

تعرضت شابة في بداية عقدها الثاني، اليوم الأحد، للاختناق بسبب تسرب غاز البوتان من سخان الماء داخل حمام البيت الذي كانت متواجدة به، الكائن بدوار كنون التابع لتراب مقاطعة النخيل بمراكش، ليتم نقلها على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، لتلقي العلاجات الضرورية.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن الضحية استنشقت كمية كبيرة من غاز سخان الماء تسببت لها في غيبوبة لم تنفع معها محاولات إنقاذها ممن كانوا متواجدين في المنزل، ليتم الاتصال بمصالح الوقاية المدنية، التي حلت بمكان الحادث، ويجري إسعاف الضحية ونقلها إلى المستشفى.

وكان أربعة أشخاص من أسرة واحدة قد عثر عليهم فاقدين الوعي جراء استنشاقهم لغاز البوتان المتسرب من سخانة الماء، بالمنزل الذي يقطنون به بحي الشعبة بسيدي يوسف بن علي، قبل أن يتمكن طاقم طبي أشرف على علاجهم بمستشفى ابن طفيل من انقاذهم من موت محقق، ويتعلق الأمر بأم (53 سنة)، وابنتها (38 سنة)، وحفيديها: فتاة (13 سنة) وطفل (تسع سنوات).

‫تعليقات الزوار

3
  • almou
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 01:18

    في الحقيقة هو غاز أحادي أكسيد الكربون و ليس غاز البوتان. لأن غاز البوتان له رائحة ويمكن الإنتباه إلى تسربه قبل حدوث الكارثة. أما غاز أحادي أكسيد الكربون فهو ناتج عن ندرة الأوكسجين أو التهوية في مكان الإحتراق. وهو غاز بلا رائحة و لا لون. فهو يتحد مع هيموغلبين الدم في الرئتين عند استنشاقه، مانعًا بذلك نقل الأوكسجين إلى الأنسجة والخلايا. 

  • Abdelilah
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 05:10

    Assalamo 3alaikom :toujours la même histoire, l' ignorance total, il y aura encore des victimes, votre journal est également responsable, vous continuez de parler de fuite de gaz alors que c'est faux. Chaque année le mon oxyde de carbone tue et personne ne veut donner des leçons pour expliquer aux gens comment utiliser ces appareils, certains commentaires parlent de produits chinois comme si un produit français ou allemand ou autres vont vous donner la vie , peut être en achetant un chauffe eau chinois la qualité n'est pas au top mais si vous ne respectez les normes de sécurité, bonjour les dégâts. Il faut à tout prix faire évacuer les gaz brûlés provoquer par la combustion, faire ventilé les lieux et surtout arrêtez de parler de fuite de gaz c'est faux, faux, faux,c' est un suicide

  • المغتربة
    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 07:55

    الحمد لله على سلامتهم بدأ فصل الشتاء و ستبدأ اخبار الفواجع بسبب الغاز و السخان
    يجب توعية الناس بأنه يجب تركيب السخان مقابل نافذة او اي مكان تكون فيه تهوية

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 3

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال