اعتقال 21 مغربيا مهربا للبشر نحو مليليّة

اعتقال 21 مغربيا مهربا للبشر نحو مليليّة

أورد تقرير رسمي للحرس المدني الإسباني أنهم قد تمكنوا من إحباط دخول 27 مهاجرا ينحدرون من دول جنوب الصحراء إلى مليلية المحتلة داخل تجويفات داخلية لسيارات خلال الأربعة أشهر المنقضية من سنة 2014.

وقالت نفس الوثيقة إنه تم على إثر هذه العمليات الأمنية بالنقاط الحدودية الفاصلة بين مليلية و بني أنصار وفرخانة، من حجز 16 سيارة استعملت في محاولات التهجير السري، كما تم إيقاف 21 شخصا، وجرت متابعتهم أمام العدالة بتهمة تهريب البشر وخرق حقوق المهاجرين، معتبرين أن عمليات تهريبهم داخل تجويفات داخلية في العربات يعرض حياتهم للخطر لغياب التنفس.

وقد عززت السلطات الأمنية بمليلية المحتلة خلال الأشهر الأخيرة من تواجد عناصرها بالنقاط الحدودية، كما كثفت من عمليات التفتيش الدقيق للعربات الوالجة للثغر، حيث تعتبر السلطات الإسبانية أن هناك مافيات بالمغرب تعمل على إدخال مهاجرين غير نظاميين إلى الثغر داخل تجويفات داخلية للسيارات.

وقد مكن تفتيش دقيق لسيارة إطار بنكي 47 سنة، نهاية الأسبوع المنصرم بالنقطة الحدودية باب مليلية من الكشف عن وجود مهاجرين ينحدران من غينيا كوناكري يبلغان 18 و19 سنة، مختبئين داخل تجويف داخلي للسيارة، ليتم اعتقال السائق ووضعه في السجن في انتظار محاكمته.