تثبيت أضواء المرور يثير سخرية ساكنة تنغير

تثبيت أضواء المرور يثير سخرية ساكنة تنغير
الإثنين 25 مارس 2019 - 22:30

أثار موضوع تثبيت أضواء المرور بشوارع مدينة تنغير، لأول مرة، من طرف المجلس البلدي، تفاعلا كبيرا من قبل الساكنة المحلية، بعد أن انقسم المعلقون بين مرحب ومنتقد بشدة.

وأثار قرار المجلس البلدي لمدينة تنغير، الرامي إلى تثبيت الأضواء الثلاثية لأول مرة في تاريخ المدينة، سخرية السكان، خصوصا رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشددين على أن كثيرا من المدن لم تعد تستعمل هذه الأضواء المرورية؛ فيما قال بعضهم إن المدينة “أصبحت تعرف مشاريع كبرى ومهيكلة”، معتبرين الأضواء “خير دليل على ذلك”.

وبدأ عدد من رواد “فيسبوك”، خصوصا من أبناء المدينة، يتبادلون التهنئة “بهذا الإنجاز العظيم”، من خلال تقاسم صور هذه الأضواء الثلاثية التي بدأت مجموعة من المدن تتخلى عنها.

سعيد أغانيم، من الساكنة المحلية بمدينة تنغير، علق على الموضوع قائلا: “إذا نظرنا إلى القرار من الناحية القانونية فلا خلاف على هذا العمل”، مستدركا بأن “ما يجعل القرار يتخذ طابع السخرية هو زمنه، فهذه الأعمال كان من الممكن القيام بها منذ سنوات”، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن الساكنة المحلية تنتظر من المجلس الجماعي تنزيل مشاريع تنموية مهيكلة بالمدينة وتأهيل أحيائها “المزرية”، مشيرا إلى أن “تثبيت الأضواء لأول مرة في سنة 2019 لا يمكن اعتباره إنجازا عظيما”، وملتمسا “ضرورة الاستماع إلى هموم الساكنة وتحقيق مطالبها”، ومختتما: “كفاكم من الضحك على الفقراء والمهمشين”.

‫تعليقات الزوار

4
  • تنغیری
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 00:38

    هذه لیست اول مرة تثبت الاضواء الثلاثة بشارع المدينة فقد ثم تثبيتها قبل ذلک منذ 2006 ولعبت دورا فی تنظیم حرکة السير ثم تم التخلي عنها سنة 2013 بدعوی تغییرها باخری تتوفر علی ردار ثابث

  • ali
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 06:56

    استغرب من من يقولون ان الاضواء لم تعد تستعمل في بعض المدن .يبدوا ان هؤلاء الاشخاص ادمنوا على مشاهدة الافلام الامريكية .فيرو الشرطة والمجرمون يتصابقون في الشوارع دون الاهتمام للاشارات .فظنوا انه قانون السير الجديد بدون اشارة ضوءية

  • Chaiba net
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:28

    يقول المثل الشعبي اش خصك اعريان ؟ خاتم امولاي. ان كانت رغبة في تحسين جماليات المدينة وجبت اعادة النظر في البنية التحتية فشارع بئر انزران يفيض بالمياه العادمة اي الواد الحار بين الفينة و الاخرى و يعرقل المرور بغض النظر عن الروائح الكريهة التي تخنق الصغار و الكبار ثم ايجاد حل للمياه الراكضة بالقرب من حي الوفاء الذي يعد من احسن احياء تينغير اضف اليه حي تيحيت و تاكماست ليس الجمال في الماكياج بل في حسن الخلق و الخلق. تينغير بومالن دادس و قلعة مكونة لم يقتلهن سوى اهلهن و الصراع الجاهلي بين البيض و السود و الدغماءية السائدة و المتوارثة. و لا يغير الله ما بقوم حتى يغير ما بانفسهم.

  • تنغيري
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:50

    فعلا هناك ملتقيات طرق في حاجة ماسة لمن ينظم فيها حركة السير ونحن نرحب بكل مايخدم الصالح العام.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية