الملك محمد السادس ووشاح "لنا تميم" يخلقان الجدل على الأنترنيت

الملك محمد السادس ووشاح "لنا تميم" يخلقان الجدل على الأنترنيت
الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 17:45

عادت صور منسوبة للملك محمد السادس خلال تجوله في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، إلى إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وروجت حسابات على “فيسبوك” و”تويتر” و”أنستاغرام”؛ وغيرها، صورة يبدو فيها ملك المغرب حاملا وشاحا كتبت عليه عبارة: “لكم العالم ولنا تميم”، كما طبعت على القماش صورة مصغرة لأمير قطر.

الصورة ظهر فيها الملك متحررا من البروتوكول، بسروال “جينز” وقميص صيفي أزرق، محاطا بمرافقين قطريين، بينما ذكر ناشرون لها أنها “التقطت في سوق بالدوحة”.

معلقون على ما جرى تداوله، بمواقع التواصل الاجتماعي، زعموا أن “الملك محمد السادس حمل الوشاح بعدما سلمه إليه أحد الباعة؛ ولم يتردد في قبوله مثلما لم يمتنع عن التقاط صورة توثق ذلك، ليبسطه أمام الجميع”.

الصورة نفسها، التي انتشرت سريعا في العوالم الافتراضية، أثارت الجدل بين من اعتبرها “مزيفة”، من جهة، ومن تشبث بكونها ا”رسالة موجهة إلى من يهمه الأمر”، من جهة ثانية.

رد فعل القصر الملكي المغربي على ما جرى جاء على لسان ياسر الزناكي، مستشار الملك محمد السادس، الذي قال في تصريح عممته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية: “الأمر كله يرتبط بفبركة واضحة”.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس حل بقطر، قادما إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أجرى مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تناولت تطورات الأحداث دوليا وبالمنطقة، وكذا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد أقدم الملك على مغادرة التراب القطري، عشية اليوم الثلاثاء، بعدما انهى زيارته الرسمية للإمارة الخليجية نفسها، بعد 48 ساعة من التواجد فيها.

‫تعليقات الزوار

75
  • yassine
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 17:53

    لنا الله تعالى عز وجل له الحمد وله الملك وهو على كل شيء قدير

  • ابو غيثة
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 17:58

    حتى الملك ما قالوهش من الصور المفبركة. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. كاين شي بشر بقى بلا شغل. ما كاين غير copier coller

  • nour
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 17:59

    C'est clair qu'il s'agit d'une photo manipulée rien qu'en analysant la photo en regardant bien la main droite qui tient l'écharpe. Travail d'amateurs cherchant à nuire au pays….

  • rifi
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:05

    نعم انه ملك العالم ومحبوب لدى الجميع اننا نحبك

  • مول الحوت
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:05

    وحتى إن افترضنا انها صحيحة وغير مفبركة القطريون اخوتنا ولطالما ساندوا المغرب …سوء الفهم بينهم وبين جيرانهم لا ينبغي ان يؤثر على علاقاتنا بهم. وهذا ما برهن عليه محمد السادس بكل حنكة و دهاء الدبلوماسيين الكبار. Chapeau

  • مصطفى كاراطيكا
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:07

    رسالة قوية الي دول الحصار تعبر عن الموقف الحقيقي للملك والشعب المغربي

  • abdo3
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:07

    يريدون الاساءة للملك محمد السادس بفبركة الصورة لكن الله معه وينصره دائما حفظك الله يا مولاي أمير المؤمنين

  • hassan
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:09

    الموقف الرسمي المغربي تم اعلانه في بيان القصر الملكي و الذي يأخد مسافة واحدة من جميع اطراف النزاع بل اقترح الملك وساطته لاصلاح ذات البين بين الطرفين داعيا لنبذ التفرقة و التنازع لانه لن يزيد الا في تشرذم التكتل العربي الوحيد

  • زائرة
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:10

    الى الاذكياء ..الشعب المغربي

    من يسبق في اكتشاف 7 اخطاء فبركة في الصورة !! الامر سهل !!

  • Rachid
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:11

    نحبك يا ملكنا العظيم .ونحب تصرفاتك لانها كلها حب وود خالية من التكبر والنفاق

  • يونس المستشار
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:15

    الصورة من الواضح أنها مفبركة . رغم دقتها إلا أن من فركها لم يقطع صورة صاحب الجلالة حفظه الله. جيدا فيظهر لنا بقايا الصورة القديمة

  • بوتقموت
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:15

    يا سبحان الله في الوقت الذي يجب علئ العرب ان يحلوا مشاكلهم بالحوار والهدوئ يستغلون كل فرصة للنيل من بعضهم البعض.اعتقد ان محمد السادس لا يميز بين هولائ القوم.للاسف الشديد سيتقاتلون بينهم وادعو المغرب ان يبتعد عن شرورهم.

  • NeoSimo
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:19

    فتحت الصورة في فوتوشوب وواضح أنها صورة مفبركة سواء من ناحية pixel size وكذلك الظل والقص واللصق الذي حدث في الصورة…

    صورة مزيفة بنسبة 100% …

  • Ahemd
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:19

    La photo est vrais , est destinée au x princenBENSALMAN suite à son refus d'appeter la mediation marocaine pour liberer le Prince EL OUALID ben TALAL , comme ça le Maroc a bien choisit son camp ( qatar & Turkie …)

  • chihab
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:28

    نحن المغاربة نقولها بصوة مرتفع عاش الملك محمد السادس سمع وطاعة لأمير المؤمنين وعاش المغرب موحد وقوي

  • ابو اسحاق
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:30

    الصورة صحيحة ١٠٠%. وهي عفوية مع الناس في السوق النموذجي .وإن بالصدفة تحمل إشارات ورسائل .سارع الديوان الملكي لاتهامها بالمفبركة وهذا رد فعل طبيعي في خضم التوتر في البيت الخليجي

  • وموا طن
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:31

    أتمنى من المغاربيين الابتعاد قدر المستطاع عن الخليجين بصفة عامة لأنهم طغاة ولن نستفيد منهم شيء سوى الطغيان والجهل و التكبر

  • موكادور أوريكا
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:32

    صاحب الجلالة خلوق و حيي ومحبوب من طرف الجميع
    عليه الإجماع
    سبحان الله

  • محمد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:40

    صورة صحيحة وليست مفبركة ،ليس في الصورة شيء مفبرك إطلاقا

  • المغربي
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:41

    فضل السعودية على المغرب أكبر من فضل أي دولة وهذا منسوب إلى الملك وغير صحيح

  • فلان ولد فلان
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:42

    للذين يقولون انها مفبركة, أين هي الاصلية إذا ؟ إنها لا توجد لان هذه هي الصورة الوحيدة التي تم التقاطها للملك، بصراحة فالملك أخطأ خطأ فادحا، لم يقرأ ماهو مكتوب على الوشاح.
    يجب أن تعترف الدولة أن ذلك خطأ غير مقصود و لا داعي للاكاذيب لكي لا تمس هيبة الدولة في نظر البعض، فالملك ليس رسول منزه عن الخطأ، و خير الخطائون التوابون.

  • مواطن من ألمانيا
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:44

    من يخيط بالخيط الأبيض دائما هم أصحاب قلوب بيضاء نظيفة

    شكرا لملكنا المحنك

    أتمنى أن يصل للصلح بين الخليجيين

    لكن السيسينياهو مصر يريد البغض بين الإخوة ولا يوافق ملكنا على الصلح

  • ماروكان
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:47

    لعل التقارب المغربي القطري الكبير و المتنامي في الفترة الأخيرة و المتزامنة مع الحصار الخليجي بل السعودي على قطر‎ ‎سيفهم من طرف القيادة الجديدة ممثلة في ولي عهدها المتصف بالرعونة و قلة التجربة و الحنكة و عدم التبصر على أنه موجه ضد مملكة آل سعود أو النظام السعودي.

  • العابد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:50

    لا اعتقد أن الصورة صحيحة،و في الأغلب مفبركةب طريقة إحترافية.

  • YOUSSEF
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:51

    انها صورة مفبركة للتشويش على العلاقات المتميزة والاخوية التي تجمع المملكة المغربية ودول الخليج العربي الشقيق.

  • انس
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:01

    الي مواطن من المانيا… لماذا باخي تقول علي مصر وعلينا كدا احنا عايشن بحالنا وهذه هو رئيسنا ونحنا اعلم بشونا منك…. ونهاية الكلام هقولك حاجه بنقولها لما نزعل من حدا عزيز علينا زيك كدا. امانه عليك يا قبر جيلك ولد زين لا يكون نار وله صخر وكون عليه رحيم ظلمنا بالدنيا والدنيا فانية وسمحو يارب العالمين من الصعيد ننادي وانت خير السمعين قالو علينا جهلاء واحنا بيك موحدين قالو علينا ظلاما انصرنا ليوم الدين قولت ادخلو مصر امنين يارب امناء من المخدعين

  • NeoSimo
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:06

    الخوانجية المغاربة يتمنون أن تكون الصورة حقيقية بسبب دعم قطر للتنظيم الإخواني …

    خطر الإخوان هو في تديرمهم للوطنية في من يتبع هذا التنظيم… والغريب هو كيف سمحت الدولة للإخوان بنشر فكرهم فقط لكي يضعف اليساريين والآن أصبحت الدولة تكتوي بنار هؤلاء

  • تاريت
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:07

    الصورة مفبركة لا نقاش. حداري الاجترار وراء تشويش نظام النهب والفساد الجزائري. فقد انهك بكثرة الضربات والهزائم. واصبح تارة يخلق الاكاديب للتهوين على الشعب المقهور الجزائري وتارة يفتح العديد من الحسابات على الفيسبوك لتشويش على فتحات محمد السادس في افريقيا واسيا. لقد تم القبض مؤخرا على اثر احداث التخريب في بلجيكا ليلة تاهل المنتخب المغربي على جزائريين و اشخاص من لبولزاريو خربوا ونهبوا محلات وذلك للاسائة للمغرب وعلاقته مع دول اروبا. فحداري اخواني رحمكم الله فالديك المدبوح يظهر وكانه يرقص لكن الضربة موجعة تلقاها نظام العسكر الفاسد الجزائري

  • Hamid hamid
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:09

    عادي لكم العالم ولتميم محبيه ..شخصيا أرى الصورة تعبر عن قناعتي بأن تميم وأردوغان هم من أعادو الإعتبار والكرامة للعرب والمسلمين.

  • Hicham
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:09

    En réponse a mohamed qui dit que cette photo n'ai pas trafiqué, je lui dit que tu dois apprendre des cours de photochop. même un élève il,seras que c'est falsifié surcoût la main droite.

  • سعيد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:12

    شعار لا علاقة له حتى في الواقع نعم لتقارب الأخوة وصلحهم أما المغرب بملكه أكبر من قطر وتميم وخليجهم وهته الخزعبلان لا يستوعبها عاقل

  • متأمل
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:14

    دلة قصر محاصرة من قبل أنظمة مستبدة متخلفة خليجية دون وجه حق وإنما هي أكاذيب وافتراءات حتى يحرموها من تنظيم كأس العالم سنة 2022 فلا نساهم
    نحن كذالك في حصارها بتعاليقنا السخيفة والعنصرية.

  • maroc
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:22

    هذ شعب راسو قاصح , الديوان يقول مفبركة

    الصورة مفبركة

  • عمر
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:25

    إدا نظرة اليد اليمنى مفبركة ثاني الفراق في الصورة ، صورة الملك مقطع ليس في قطر ، الصورة ظاهرة الملك أكبر من ناحية الموجد وراء، يوجد تطبيقات في الهواتف الذكية تأخذ صورة وتجعلها مع فريق أو في الطبيعة ، على كل حال مفبركة ، وكل ما أريد ان أقول كفى من الفتنى ونطلبو الله أن يجمعكم في طريق الصالحين

  • مغربي
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:26

    الفبركة لن تنطلي على المغاربة الرواد بالعالم العولمة الآي وظفت بالشكل الخطير و بالبراعة و ذكاء في زرع بذور الفتن بل إشعال حروب تحرق الاخضر و اليابس بين الأشقاء الذين اصبحو بين عشية و ضحاها ولازال عواقبها مجهولة وقد تسفر عن تدعيات خطيرة على المدى متوسط و البعيد و بالتالي المغاربة ليسو من شعوب التي ينطلي عليها التضليل مغالطات العولمة السيف ذو الحدين والتي جعلت البعض يستوعب طالح وتسثني صالح .

  • l'expert retraite bénévole
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:30

    Pour accuser le Qatar, une fausse vidéo faisant dire à son président ce qu’il n’a pas dit a été diffusée.

    La diffusion à grande échelle de cette fausse photo, est une provocation claire dont les conséquences ne tarderont pas à venir. Heureusement qu’un sommet des Ministres des Affaires Etrangères Arabes est programmé pour le dimanche prochain et il faut bien le préparer pour dissiper les malentendus.

  • وجدي مغربي
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:37

    نعم لنا الله بكل تأكيد و لنا ملكنا الهمام الذي ولاه الله علينا

  • kamal
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:38

    مادام أنها صورة مفبركة فليأتوا بالصورة الحقيقية، وديك الساعة نميزو بيناتهم.

  • سام
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:39

    الصورة مفبركة و من يعتقد عكس ذلك فإنه لا يعرف مع الأسف من هو محمد السادس

  • وجدي مغربي
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:40

    نعم لنا الله بكل تأكيد و لنا ملكنا الهمام الذي ولاه الله علينا
    أحب من أحب و كره من كره

  • AZiZ
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:41

    غدا يأتي أمير الإمارات أو ملك السعودية للجزائر ويرفع علم بوليزاريو ويذهب ومن بعد يقول إنها فقط مفبركة …
    يجب الإنتباه جدا لمثل هذه الأمور الحساسة . لا توجد دولة عربية تستحق التعاطف سوى الدول العربية التي بها حروب . أما الباقي فلاااا ثقة ." كاملهوم فران أوقاد بحومة أو تكون غادي باغي دير الخير حتى ترجع نادم "

  • MAROCAIN SPECIALISTE
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:43

    photo truquée .occupez vous de vos problèmes. notre ROI est conscient de ce qu il fait. pas comme. ….le ..Allah ichafih

  • ص.و.م
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:48

    صراحة منذ الوهلة الاولى رأيتها في جريدة سباقة لنشرها لم اصدق ان سيدنا يتصرف هذا التصرف اللامسؤول
    الصرورة اكيد مفبركة ولا علم للمسؤولين القطريين ولا المغاربة بها وهي مجرد لعب الدراري بالفوتوشوب
    ومن نشرها يستحق اللوم وحتى العقاب على محاولته تشويه صورة الوساطة المغربية في نزاع الاخوة في الخليج العربي

  • متتبع
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:50

    الصورة مفبركة مليون ف 10000 لو قمتم بتكبير الصورة سيوجد تقطيع بها لهذا الصورة مفبركة

  • محمد سعيد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:53

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الملك محمد السادس المحبوب لما زار الإمارات شرف إفتتاح متحف اللوفر في أبو ظبي ولما زار قطر فبرك القطريين الصوره وكأنهم يستخفون بقدر جلالته ويستخدمون زيارته لتوظيفها في صراع قطر مع دول المقاطعة (ليس حصار أبدا الملاحة البحرية والجوية مفتوحة) ما يحزننا هو إظهار الملك في صوره لا تليق أبدا، فالحال هنا يذكرنا بمن يصاحب بائع الطيب (الإمارات) ونافخ الكير (قطر).

  • مسلم
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:55

    فوتوشوب واااااااااااااااااااضح

  • أحمد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:05

    الرجل الذي وراء الملك جلبابه أبيض. لو كانت الصورة حقيقية لكان المكان بين رجلي الملك أبيض وليس أسود.

  • حفظ الله امير المومنين
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:09

    لكم العالم ولنا بعد الله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه . كل ينظر الصورة بمنظوره .ونحن ننظر فيها قمة تواضع امير المومنين ومحبته لكل اخوانه العرب .وهمه جمع شمل كل العرب والمسلمين حتى تتقوى شوكتهم .هدف جلالته ان لا ينفرط العقد .هدفه ان تتوحد الامة حتى لا يجد الاعداء موقع قدم .امير المومنين يناضل من اجل الجميع ولمصلحة الجميع وخطوات جلالته لايفهمها الا ذوو النظر البعيد . ملك حكيم ..وسيفهمها غدا من لم يفهمها اليوم .. حفظ الله امير المومنين..

  • S.F.D.N.A
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:10

    نحبك في الله يامولاي ….ياأحسن ملك في العالم ……الله يبارك في عمر سيدي ….وإنك لعلى خلق عظيم

  • سعيد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:12

    لنا الله ولنا الوطن ولنا ملكنا المحبوب أعزه الله ونصره

  • Hrazem
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:17

    !C'est vraiment incompréhensible n'est ce pas
    on doit se positionner à équidistance de tous les
    belligérants sinon on est avec une partie.
    c'est quoi être avec les sponsors de l'Islamisme
    le qataris ont foutu le foutoir dans le monde en appuyant et finançant les mouvements des frères musulmans

  • متتبع.الناضور
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:41

    اكيد المخابرات المغربية ستدخل على الخط لتحديد الجهة التي فبركت المنشور والجهة التي نشرته عبر الفايسبوك. الشرطة العلمية المغربية لها القدرة والريادة في هذا المجال و24ساعة كافية لتحديد الجهة المسرولة عن تلطيخ سمعة العاهل.الملك دهب لرءب الصدع وليس لتازيم الوضعية ايها البلداء.من يجب ان يرفع الشعار.هل امير المؤمنين او امير !!اتقوا الله في انفسكم

  • معلقة
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:41

    عاش الملك
    حتى وإن لم تكن الصورة مفبركة أين هو المشكل في أن يجامل ملكنا شخص قدم له وشاح وعرضه كما في صورة وتم إلتقاط صورة معه لماذا الحقد والبغض الملك أصلا طار إلى قطر للتباحث عن إمكانية عقد صلح مع الأخوة الخليجيين بكل من دولة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتظهر للعيان النية الخالصة لجلالة الملك لتقريب وجهات النظر مدام جلالته ببلدهم وقدمو له الوشاح واخد صورة هل هذا يعني إرسال رسالة لاحدى الدول الشقيقة كفانا هراء

  • Hanane
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:51

    الصورة انطلقت من قطر من احدى مذيعي قطر الشهيرين نشرها جنوده الالكترونيين في مجموعات عربية

  • adib
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:05

    سلاما سلاما..
    حفظ الله ملكنا الهمام من كل سوء..
    وحفظ الله وطننا من كل شر.. وشعبنا من كل فتنة..
    وجعل الله كيد أعدائنا في نحورهم..
    " فالله خير حفظا وهو أرحم الراحمين "

  • الملك اذكى حكام العرب
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:17

    المغرب له حساد متربصون به و لم ولن يترضضو في محاولاتهم ليجعلوه معزولا على العالم كما هي حالت الجارة الشرقية الان . فالعاقل لا يمكن ان يصدق ان رجلا يقضي معظم أيامه في السفريات للبحث عن الاستمارات لدفع قدما ببلده الى الامام وجعله من الدول المتقدمة، و رجل بحنكتك السياسية عرف كيف يغزو افريقيا و يقسي خصومه و يركنهم في الزاوية حتى خرجو عن صوابهم وأصبح اكبر هرم في قمة حكومتهم يهلهل كالنساء في الحمامات . الملك دكي و يعرف كيف يتصرف . لا احد عاقل في الدنيا يقول اعطوني الدم ولا تعطوني الهواء لانه محتاج لكلاهما حتى يستمر في الحيات . موتو بغيظكم يا حساد سوف تطلبون الاستشارات من ملك المغرب لتخرجوا من أزمتكمحتى لا تثور عليكم شعبكم و سوف تتنازلو على دالك النيف الكبير الدي انتم تقولون عندكم .
    يكفي الف درهم بعشر ملايين دينار من البترول و الغاز . شوفو غير هدي لن يصدقكم احد الكل عاق بكم يعني عرف تحرميات ديال المراردة

  • فهد
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:29

    و من يكون هذا تميم حتى يرفع الملك المعظم محمد السادس قطعة قماش للدعاية له.انه الملك محمد بن الحسن ،سليل بالشرفاء.ملكنا لا ينزل لمتل هاته التفاهات.عاش الملك.انتهى الكلام

  • hassan
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:32

    الامر سهل ادا كانت هناك صورة فسيكون هناك فيديو.الى ان يظهر الفيديو فهي مزورة.

  • المجيب
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:55

    واضح ان صياغة ونبرة عبارة " لكم العالم ولنا تميم" مستوحاة ومقتبسة من زمن بعيد-قريب في الجزيرة العربية. فيبدو ان الذي كتب هذا الشعار تخيم على افكاره ذكرى " معركة أحد". فيومها جاء ابو سفيان يستفز المسلمين ويتشفى في هزيمتهم. فطلب رسول الله من اصحابه أن لا يجيبونه، لكن عمر بن الخطاب لم يتمالك وقال له: " لنا العزى ولا عزى لكم". فهل فعلا هذه هي الحالة النفسية التي تسود الاجواء في قطر؟؟!!

  • الحـــــــــــ عبد الله ــــاج
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 22:05

    صورة مفبركة بشكل واضح وهي تستهدف العلاقات المغربية السعودية المغربية، ولا استبعد أن تكون من تلفيق مخابرات عسكر الجزائر الغبية.

    فالملك لم يرتدي الديجين خلال زيارته الأخيرة لقطر وإنما الجلباب كما شاهدته شخصيا على التلفاز، ولا يمكن ان يلبس ذالك الهندام وهو في زيارة رسمية !!!!!

    ولا نشاهد الملك في ذالك الهندام إلا في حياته الشخصية وزياراته السياحية وليس في الزيارات الرسمية

  • آشْ فْهمتِيّ
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 22:36

    أعتقد أن الصورة حقيقية، ولا وجود للاصلية…اذن فقد وضعوا الملك في فخ.
    وهذا دليل على أن قطر لها سوء نية وخبث واضح، ولا تريد حوارا ولا حلا للأزمة، وربما كان على الملك تجنب هذه الزيارة لأنه سيفتح عليه ازمة مع السعودية والامارات، اللذان يدعمان القضية الوحدة الترابية، أما قطر فهي معروفة بخبث سياسي وهي لا تعرف معنى الاخوة وهي تخدم ايديولوجية ايران في المنطقة.

  • Abdellatif
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 22:44

    هده الصورة مفبركة وبلا مايكون راسكم قاصح..اليد اليمنى للملك تبين بوضوح هدا….قبضة اليد متماسكة.

  • Ali
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 23:09

    تم تصريح من مستشار الملك بانها غير صحيحه وتم الاعتذار من تزييف الصوره بحساب مسئولين قطريين (حسابات موثقه) بتويتر يمكنكم التاكد وتم نشر الصوره الاصليه هي لونها بيضاء بدون كتابة. هل سوف يكون تصريح المسئولين القطريين بانها مزيفه ومن حسابتهم الرسميه الموثقة كذب!!؟

    وتم الاعتذار سريعاً حتى من القطريين لانهم يعرفون السعودية جيداً .

  • azzouz
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 23:18

    C'est flagrant et photoshopique regarder bien la main droite qui porte deux bagues claires n'appartenant pas à nos coutumes et le Roi lorsque il porte sa bague c'est sur la main gauche qu'il le fait comme tous les Marocains

  • عــــــ ح.ع. الله ـــــاجل !
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 23:29

    عـــــــــــــــــــــــــــــــــاجل !!

    (الأناضول): أعربت قطر عن أسفها لتدوال “صورة مركبة” على مواقع التواصل الاجتماعي لعاهل المغرب الملك محمد السادس أثناء زيارته للدوحة، معتبرة أن من نشرها يستهدف إفشال تلك الزيارة الناجحة.

    ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي، فجر الأربعاء، إعرابه “عن أسفه للصورة المركبة والتي تظهر الملك وهو يحمل وشاحا أثناء إحدى الزيارات في منطقة بالدوحة.”

    وأوضح آل ثاني بأن “هذا الفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة لن يتحقق لفاعله”.

    وبين أنه “سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، حيث إنه وللأسف قد نالت الفبركات الإعلامية في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً واسعاً خلال الفترة الماضية”.

    وأكد بأن الزيارة الرسمية لملك المغرب لدولة قطر كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس وساهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين.

    منقول

  • adil
    الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 23:49

    لكم العالم…و لنا محمد السادس…اللهم كن له عونا و نصيرا

  • موسى
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 00:12

    رسالة واضحة لإسرائيل التي تعمل على إضعاف العرب

  • الببضاوي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 00:21

    ومن يخفى عليه الخوانجية ؟هم شاطرين في مثل هده المساءل وشاطرين ايضا في شيطنة الناس وتحويلهم الى مجرمين وكفار…

    لكن اعتقد ان مثل هذا السلاح لم يعد يعطي مفعوله ولم يعد ينفعهم في شيء بعدما اتفرشوا وانكشفت حيلهم ومناوراتهم..

  • Photoshop
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 04:13

    Regardez les,'ombre de la,écharpe c une photoshop claire
    Même pas bien faite

  • صحراوي مغربي
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 05:10

    تحياتي لصاحب اتعليق رقم 61 اما الباقي كانشفهم كلهم اعداءالوطن واغلبهم من الجزئر

  • مغربي حر
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:41

    جميع المغاربة يعرفون عدوهم اللذوذ هذا العدو شغله الشاغل تتبع خطواتنا ولو كان رءيسهم قادر على الحركة لجاء يهرول يتتبع الخطى
    أحذر بأن معظم التعليقات تأتي من الذباب الذي يستنشق المستنقعات ولا يعيش الا وسط الأزبال

  • Freeman
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 12:56

    supposons que la photo et pas fabriquer ça veut dire chapeau pour vous mon courageux roi, vous êtes sur le bon chemin sa majesté

  • محمد الصويري
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 14:11

    العالم بأسره يعلم بأن صاحب الجلالة الملك الهمام محمد السادس نصره الله و أيده و أعز أمره و أطال في عمره أذكى من أن يأخذ مثل هذه الصورة . و من قام بهذا العمل له نية مبيتة خسيسة دنيئة ، الهدف منها هو إفشال الزيارة الملكية السامية للدولة القطرية الشقيقة، الشيء الذي لم يتأتى و لم يتحقق لهم لأن الزيارة المولوية لدولة قطر كانت ناجحة بكل المقاييس .
    إن الأيادي الجبانة الخفية التي قامت بهذا الفعل الإجرامي الدنيء في حق جلالة الملك و الشعب المغربي قاطبة ما هي إلا أيادي نجسة لأعداء وحدتنا الترابية التي كلما أحست بفشلها و بنجاح مغربنا الحبيب إلا و حشرت أنفحها و نفثت سمومها في قضايانا الوطنية .
    المغرب ناجح و متقدم في سائر المجالات بحول الله و قوته تحت القيادة الحكيمة و الرشيدة لجلالة الملك المعظم محمد السادس ، و أبناء شعبه الأوفياء جنود مجندون تحت قيادته السامية لن يكلوا أو يملوا في الدفاع عن حوزة الوطن و عن قضيته الوطنية الأولى و هي الدفاع عن الصحراء المغربية إلى أن يرث الله الأرض و من عليها.

  • العربي العوني
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 16:02

    الأقزام تبقى أقزام
    والاسد زءيره يرعب الاعداء
    عياوا مايخرمزوا ولكن المغرب
    يسير في الاتجاه الصحيح ولو كره الأعداء
    الملك محبوب من الجميع
    إلا أعداء الوحدة الترابية
    واقزامهم
    الله يهديهم

  • 3ayech jewal
    الجمعة 17 نونبر 2017 - 15:38

    صناعة اخوانية بمباركة فبرايرية علمانية

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب