الملك محمد السادس ووشاح "لنا تميم" يخلقان الجدل على الأنترنيت

الملك محمد السادس ووشاح "لنا تميم" يخلقان الجدل على الأنترنيت

عادت صور منسوبة للملك محمد السادس خلال تجوله في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، إلى إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وروجت حسابات على "فيسبوك" و"تويتر" و"أنستاغرام"؛ وغيرها، صورة يبدو فيها ملك المغرب حاملا وشاحا كتبت عليه عبارة: "لكم العالم ولنا تميم"، كما طبعت على القماش صورة مصغرة لأمير قطر.

الصورة ظهر فيها الملك متحررا من البروتوكول، بسروال "جينز" وقميص صيفي أزرق، محاطا بمرافقين قطريين، بينما ذكر ناشرون لها أنها "التقطت في سوق بالدوحة".

معلقون على ما جرى تداوله، بمواقع التواصل الاجتماعي، زعموا أن "الملك محمد السادس حمل الوشاح بعدما سلمه إليه أحد الباعة؛ ولم يتردد في قبوله مثلما لم يمتنع عن التقاط صورة توثق ذلك، ليبسطه أمام الجميع".

الصورة نفسها، التي انتشرت سريعا في العوالم الافتراضية، أثارت الجدل بين من اعتبرها "مزيفة"، من جهة، ومن تشبث بكونها ا"رسالة موجهة إلى من يهمه الأمر"، من جهة ثانية.

رد فعل القصر الملكي المغربي على ما جرى جاء على لسان ياسر الزناكي، مستشار الملك محمد السادس، الذي قال في تصريح عممته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية: "الأمر كله يرتبط بفبركة واضحة".

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس حل بقطر، قادما إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أجرى مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تناولت تطورات الأحداث دوليا وبالمنطقة، وكذا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد أقدم الملك على مغادرة التراب القطري، عشية اليوم الثلاثاء، بعدما انهى زيارته الرسمية للإمارة الخليجية نفسها، بعد 48 ساعة من التواجد فيها.