نشطاء فيسبوكيون يتتبعون خطوات الملك بعد إجرائه جراحة في فرنسا

نشطاء فيسبوكيون يتتبعون خطوات الملك بعد إجرائه جراحة في فرنسا

نشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عشية اليوم السبت، صورة للملك محمد السادس باعتبارها الأولى من نوعها منذ خضوعه لعملية جراحية في عينه اليسرى.

وبرز الجالس على عرش المملكة، في هذه الصورة الحديثة الملتقطة وسط متجر بفرنسا، مرتديا لباسا صيفيا، وحريصا على وضع واق بلاستيكي على العين التي خضعت، منذ أيام، لعملية جراحية.

وعمد عدد كبير من متتبعي صفحات "الفيسبوك"، التي نشرت الصورة نفسها للملك محمد السادس، من خلال التعاليق المصاحبة لها، إلى الدعاء بالشفاء العاجل لملك المغرب.

وكان الملك قد أجرى عملية جراحية على عينه اليسرى، يوم الأربعاء الماضي في المركز الاستشفائي لطب العيون "كانز فان" بباريس، في مصلحة البروفيسور جون فيليب نوردمان.

وأفاد عبد العزيز الماعوني، الطبيب الخاص للملك، في بلاغ صادر عنه، أن "هذه العملية الجراحية أجريت بسبب مشكل في قرنية العين اليسرى، وتستوجب الخضوع لراحة تمتد إلى 15 يوما".

وكان الملك محمد السادس، الذي توجه إلى الديار الفرنسية مباشرة عقب عيد الأضحى، يعاني من إصابة بـ"الظفرة" (ptérygion) بعينه اليسرى امتدت إلى القرنية (la cornée)، وكان من الضروري إجراء عملية إزالة (Exérèse) كاملة؛ فيما لم ترد تفاصيل إضافية عن العملية الجراحية.