حملة فيسبوكية تطالب برحيل عامل الناظور

حملة فيسبوكية تطالب برحيل عامل الناظور
السبت 19 نونبر 2016 - 09:41

أطلق عدد من النشطاء بالناظور والنواحي حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للمطالبة برحيل عامل الإقليم، المصطفى العطار، مشددين على أنه حول الإقليم إلى الأسوأ.

النشطاء الذين شرعوا في تحركهم بتعميم عبارة “عاجل: العامل طار”، أوردوا أنهم عمموا “تدوينة” في توقيت واحد تعلن تغيير العامل بهدف قياس مدى رغبة الشارع الناظوري في تغيير رأس هرم السلطة بالإقليم، “الذي عمر طويلا ولم يغير من وجه المدينة سوى إلى الأسوأ، بل إن مدة بقائه في الإقليم اتسمت بالأخطر، وهو عدم زيارة عاهل البلاد لإقليم الناظور، الذي دأب على زيارته منذ توليه عرش المغرب”، حسب تعبيرهم.

وزاد الغاضبون من عامل الإقليم ذاته: “إثر الجمود الذي تعرفه المدينة والإقليم عموما في عهد مصطفى العطار فإن نشطاء “فيسبوك” وفعاليات مدنية قرروا إطلاق وسم ـ هاشتاغ ـ “#عاجل_العامل_طار”، من أجل أن يطالبوا بتغييره عاجلا، لإنقاذ المدينة من حالة الجمود والركود التي لم تعد تبشر بأي خير”.

واعتبر النشطاء ذاتهم أن وزارة الداخلية ملزمة بالتحرك بشكل فعلي ومستعجل، معلنين أنهم قرروا التنبيه ومقاطعة جميع أنشطة العمالة، ومشددين على أن الإقليم يعيش أحلك فتراته في عهد العامل الحالي، ومؤكدين أنهم سيكونون مضطرين لاتخاذ قرارات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة.

وانضمت حركات اجتماعية بالناظور للدعوة الفيسبوكية، معلنة انخراطها في الحملة المطالبة برحيل عامل الإقليم، مصطفى العطار، ومعتبرة أنه جمد الحركة الاقتصادية والثقافية بالإقليم.

‫تعليقات الزوار

14
  • تبودة حماد
    السبت 19 نونبر 2016 - 10:17

    زيادة على التمركز الرهيب الذي يطبع هذه الوظيفة والانطواء والبعد عن المواطن .في هذا الميدان غالبا ما تسند الأمور لغير أهلها .نظرا لتفشي المحسوبية والزبونية والفساد حيث يلاحظ اصنام وديناصورات وحفريات على راس العمالات والجهات يعيشون في كوكب اخر المهم بالنسبة لهم هو الولاء الأعمى لولي الامر بعيدا عن هموم المواطنين لا يخرجون من قصورهم الحاجية يحيطون بهالات التي استمدوها من ثقافة المخزن . ولا يعرفون ان العالم تغير وان القرب هو الحل .
    التمركز هو انتظار التعليمات من السلطة المركزية لاتخاذ اي قرار مهما كان بسيط وهذه هي الطامة الكبرى في هذا البلد

  • نسيم نور
    السبت 19 نونبر 2016 - 10:29

    بل الاكثر من ذلك حتى البلدية و العمالة رغم التغيير الذي كنا ننتظره من رئيس البلدية وكذا العمالة حيث نجد امور كارثية في ما يخص البناء هذه المرة نعيش بناء عشوائي بالرخص حيث نجد البلدية تقدم الرخص لمن هب ودب دون ان تراعي الامور القانونية اعطاء بناء منازل بثلاث طوابق في احياء ضيقة تغيير تصميم العديد من الممرات التي ضيعت منازل كثيرة صراحة هناك تسيير هاوي اين الوعود التي حدثنا عنها رئيس البلدية عندما قال ساجعل الناظور كلها ورود واشجار ونظافة ونحن نتخبط في الازبال ….

  • sansal
    السبت 19 نونبر 2016 - 10:38

    اضم صوتي لصوتكم أهل مكة ادرى بشعابها يجب محاسبة المسؤولين المباشرين

  • احمد المانيا
    السبت 19 نونبر 2016 - 11:17

    فعلا السيد جعل من المدينة ماوى للمتشردين الذين يرغبون في العبور الى الظفة الشمالية
    ولم يهتم بالمشاكل التي تتخبط فيها القرى المجاورة وشجع العشوائية واحتلال الملك العام كما هو الشان في مدينة زايو حتى اصبح البعض يضعون الكراسي في الشوارع اما اصحاب الخضرقد قطعواطريقين رئيسين في المدينة
    شارع احد
    شارع اثينا وجعلوا من المركب ماوى لكل من برغب في قضاءحاجته الخاصة ك التبول والتغوط وحتى فعل المحرمات ك الشذوذ وغيره لا سلطات محلية ولا منتخبة فالامر اصبح في يد فئة محسوبة على رئيس البلدية الذي نطلب رحيله عن المدينة فمنذ خسارته في الانتخابات الاخيرة لم يفعل شيئا يذكر لقدعمرهذه لازيد من اربعة عقود

  • محلل
    السبت 19 نونبر 2016 - 11:25

    يجب تطهير المدينة باسرها من الصوص والخونة والفاسدين والطغاط وشفارة من اعوان السلطة،الذين همهم هو مصالحهم.

  • أغلياس
    السبت 19 نونبر 2016 - 11:28

    ربما نشطاء المنطقة يبحثون عن موطئ قدم في تعيين و إقالة المسؤولين المعينين في هذه المنطقة. أليس هذا الطلب امتدادا لقضية وفاة سماك الحسيمة؟؟.

  • salah
    السبت 19 نونبر 2016 - 11:42

    عجبا لحال ناس الريف يطالبون باشياء غير معقولة لتاتا ولكن اللوم كل اللوم على الداخلية التي دائما ترضخ لهاته المطالب التي تنم عن ضعفها كل المدن لا تطالب بهاته التفاهات الا مدن الحسيمة والناظور وهنا اطرح السؤال لمادا بالضبط هاتين المدينتين فارجو من وزير الداخلية هدم الاكثرات بهاته المطالب البخسة فعامل الناظور انسان حازم في عمله ومشهود له بالتفاني في العمل

  • nadori
    السبت 19 نونبر 2016 - 11:49

    en plus regarder sur la cornich le city de chaala aucun devolopement aucun interet par marchica il ya que le maquiage au bort mais les citoyens vivent dans la misaires au niveau de l infrastructeur

  • هداك
    السبت 19 نونبر 2016 - 13:27

    في الحقيقة ، التغيير يجب ان يمس عامل الناظور و الدريوش في آن واحد , فحال اقليم الدريوش افظع.

  • medmah
    السبت 19 نونبر 2016 - 13:30

    اكيد ان هذا العامل رجل جدي يقف ضد مصالح جهات لا تروقها قراراته وعلى الداخلية عدم السقوط في فخ تلبية الطلبات الفيسبوكية لاننا لا نعرف من يقف وراء هذه الدعوات

  • hamo
    السبت 19 نونبر 2016 - 13:33

    ٤عقود ، هل هد من المعقول يناس. ؟
    كيف للامه ان تصعد ، ونحن لنى أناس من هد المعيار . يا أهل الريف اضم صوت لكم ولو اني بعيد عن البلد ، فوالله العرب لا يغيروا. شيءا . فهم ناءمين و عاءشين في التاريخ . ولا يخلفوا الى امثالهم ، انضروا الى الءمه العربيه فهي مليءه بالدينصورات والدكتاتوريات ووووو…فاستيقضوا وناضلو ، آباءنا وأجدادنا عاشو الجوع والحكر . (المخزن) . كفانى شرهم ، النضال ثم النضال ثم النضال ، و شكرًا

  • أستاذ
    السبت 19 نونبر 2016 - 20:36

    نعم يجب تطهير مدينة الناظور من الفساد بسبب أعوان السلطة والشرطة واﻻدراة الفاسدة فين مامشيت الرشوة

  • محمد الصغير
    الأحد 20 نونبر 2016 - 23:29

    فرخانــة في أمس الحاجة الى : ربط 23.000 ألف من سكــان فرخانة . زائد 50.000 الـف من السكان المغاربة القاطنين بمليلية والتابعين لجماعة فرخانة . بالمركزالحضري لمدينة الناظــور ومركز بني انصــار بواسطـة الحافلة وطاكسي صغير . علما أن مجموعـة مــن الفاعليــن المدنييــن وعرائض واتخـــاذ المقررات وجهت الى عامـل الاقليــم السيد المصطفــى العطار بدون جــدوى الـذي رضخ لرغبة أصحــاب سيارات الأجرة الكبيرة التي تنتهز الفرصة لفتح باب المضاربة على مستـــوى النقــل في تلك المنطقــة دون اعارة أي اهتمــام للمعانات اليومية للفئات الفقيــرة والضعيفة والطلبــة الذيــــن يتوجهـون الى الجامعــة بسلوان والمعاهد التكنولوجيا والتعليميــة بالناظــور. علمـا أن هــذه الطبقــات تضررت بعمـق الى درجـة الاحتقــان وبدأ ينفــذ صبرها حسب علمنــا أنهـا تتأهب للخــروج للمظاهرات ووقفات احتجاجية ضـد عامــل الاقليـم .

  • Mina
    الإثنين 21 نونبر 2016 - 18:55

    إلى ** ،يا أخي ما هذه اللغة الركيكة المليءة بالأخطاء؟ هل أنت تلميذ؟ ماهو مستواك حتى تكتب infrstructeur؟!بدل infrastructure؟ بالله عليكم يا تلاميذ، أتقنوا عملكم وتعلموا اللغة باحترام مفرداتها وقواعدها وإلا لا تستعملوها، إنني أتألم وأنا ألاحظ تفاعل قراء هيبريس مع الأحداث ويعبرون عن آراءهم وهم لا يملكون وسيلة التعبير أو يشوهونها ويكشفون عن رداءة مستواهم الدراسي،عد إلى دفاتر دروسك رجاء !على فكرة، أنا ناظورية.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين