مطربون مغاربة يُقْسمون على وفائهم لروح "المسيرة الخضراء"

مطربون مغاربة يُقْسمون على وفائهم لروح "المسيرة الخضراء"
الأحد 6 نونبر 2016 - 22:25

تفاعل مجموعة من الفنانين المغاربة الشباب مع تخليد المغرب للذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، واختار عدد منهم نشر قسم المسيرة للتأكيد على الاعتزاز بهذه الذكرى الوطنية.

إبداع لذكرى المسيرة

نشرت الفنانة المغربية دنيا باطمة نشرت، على حسابها بموقع الانستغرام، مقطعا من فيديو كليبها “المغرب مغربنا “. وكتبت باطمة: “الصحراء صحراؤنا وديما أنا بنت النخلة والخيمة”.

أما الفنان عبد الحفيظ الدوزي، فقال: “6 نونبر مناسبة نقف عندها كل سنة، لتخليد شجاعة أجدادنا وعزمهم، لنفخر بما ورثونا من حب وعشق هذا الوطن الغالي، وحمل علم هذا البلد، واجب أسعى لأدائه على أكمل وجه”.

ونشر الدوزي بالمناسبة، على صفحته الرسمية بفايسبوك، فيديو سهرته بالولايات المتحدة الأمريكية خلال افتتاح دوري كرة السلة، وعلق على ذلك :”أدعوكم لنتذكر سويا سهرتي حين رفرف علم مغربنا الحبيب عاليا، وهتفنا من قلب أمريكا بمغربية صحرائنا، واستمتع معنا العالم بإيقاعات “لعيون عينيا”، وجعلنا من سهرة الافتتاح حدثا فنيا ضخما يحكى عنه ويؤرخ له”.

قسم للوفاء

أما الفنان حاتم عمور كتب معلقا على الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة: “أقسم بالله العلي العظيم أن أبقى وفيا لروح المسيرة الخضراء مكافحا عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء، أقسم بالله العلي العظيم أن ألقن هذا القسم لأسرتي وعرتي في سيري وعلانيتي، والله سبحانه هو الرقيب على طويتي وصدق نيتي”.

من جهتها، كتبت الفنانة حنان لخضر، على حسابها بالانستغرام: “اليوم لا يشبه أي يوم هو الذكرى الحادية والأربعون للمسيرة الخضراء التي توحد فيها المغاربة صغارا وكبارا لاسترجاع أقاليم الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ انطلاق الحركة الوطنية ضد المحتل.. اليوم الذي بقي وسيبقى في ذاكرة كل مغربي سواء كان صغيرا أو كبيرا.. اليوم الذي أقسم المغاربة على الوفاء للصحراء التي كانت وستظل مغربية”.

وبدورها، أقسمت لخضر على وفائها لروح المسيرة الخضراء “مكافحة عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء”.

‫تعليقات الزوار

3
  • Citron
    الأحد 6 نونبر 2016 - 22:43

    Enfin, voila des vrais Marocains qui chantent pour la gloire du Maroc au lieu de manifester dans les rues, et déranger la circulation et l'ordre public,merci: Douzi, Donia Batma, Hatim Ammour, Hanane Lakhdar et les autres, Salutations

  • صحراوي مغربي
    الإثنين 7 نونبر 2016 - 05:07

    العديد من الفنانين يلهبون حماس المغاربة باغانيهم الوطنية ، فلا احد لم يسمع العيون عينيا لجيل جيلالة اغنية عمرها من عمر المسيرة والعديد من الاغاني الخالدة . فلقد تغني بالاغنية الوطنية فنانون عصريون وشعبيون وحتى الراي متل الدوزي ومحمد راي والشاب يونس و رشيد برياح الذي نشر على صفحته بالفيسبوك اغنيته الوطنية تحيا البلاد .

  • انشري يا عزيزتي
    الإثنين 7 نونبر 2016 - 11:21

    ملي مفكرين المسيرة الخضراء تفكرو الناسولمشاو ليها وكاتكذبو عليهم ناس لتكرفصو وتعدبو على بلادهم ودبا ماعندهم باش يشري حتى الخبز لدارو واو مازال المصائب مازال كانقلبو عليها ماعرفتش وقتاش ديرو حلول مع هاد الناس وناس اخرين

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 1

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”