شركة "أون باي" توقع استثمارا بقيمة 4 ملايين درهم

شركة "أون باي" توقع استثمارا بقيمة 4 ملايين درهم
الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 06:47

أعلنت شركة “OnePay” للتكنولوجيا المالية، الاثنين، أنها وقعت استثمارا بقيمة 4 ملايين درهم من طرف “صندوق المغرب الرقمي II”.

ووفق بلاغ للشركة، سيتم استثمار الأموال بالكامل في المغرب “حيث ستسمح للشركة بالحصول على الوسائل التقنية والتسويقية والتجارية من أجل توسيع شبكتها إلى عدد كبير من المستخدمين، ولتصبح OnePay فاعلا أساسيا في مجال وسائل الدفع في المغرب”.

وأضاف البلاغ أن “OnePay” هي شركة ولدت من استثمار مشترك ما بين صندوق “MNF II” وشركة “SisPay”، الخبيرة في تطوير حلول الدفع المصرفية والخاصة وخدمات القيمة المضافة.

منصتها المتكاملة الفريدة “SISWIN”، التي تتضمن في منصة واحدة متجانسة وسائل الدفع وإدارة البطاقات الافتراضية ومحافظ الجوال “Mobile wallets” (مع جميع مكوناتها) وخدمات ذات قيمة مضافة (الولاء والحلول البترولية، إعادة شحن الهاتف، بطاقة الخصم، قسائم الهدايا الافتراضية، وما إلى ذلك)، مثبتة اليوم لدى العديد من الحسابات الكبيرة في المغرب وأفريقيا، وفق المصدر ذاته.

كما أورد البلاغ أن هذا هو الاستثمار الأول لـ”صندوق المغرب الرقمي II” الجديد والاستثمار الثامن عشر لفريق إدارته، “مع مراعاة الاستثمارات التي قام بها صندوق المغرب الرقمي الأول، الذي يوجد حاليًا في مرحلة إنهاء الاستثمارات”.

دنيا بومهدي، المديرة العامة لشركة “MITC Capital” ولـ”صندوق المغرب الرقمي II”، صرحت قائلة: “يفتخر فريق إدارة الصندوق بالاستثمار في شركة OnePay الناشئة، التي تتمتع بإمكانيات نمو قوية في المغرب وفي القارة الأفريقية، من خلال الاستجابة لمشكلة رئيسية تتعلق بالإدماج المالي من خلال توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية”.

يذكر أن صندوق المغرب الرقمي هو صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة التكنولوجية منذ عام 2010، “مكنت الخبرة التي راكمها فريق إدارته من ظهور العديد من قصص النجاح المغربية”.

ويعتبر صندوق المغرب الرقمي “أكثر من مجرد رافعة مالية بسيطة، فهو مُسرِّع حقيقي للشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية. كما أنه يعمل كمساهم نشط من خلال جلب الشركات في محفظته، بالإضافة إلى الاستثمار والمشورة والمتابعة لمديريها، مع المشاركة الفعلية في مجالس إدارتها”.

يشار إلى أن “OnePay” هي شركة مغربية للتكنولوجيا المالية “تضع نفسها كموزع لطرق الدفع ومجمع المدفوعات والخدمات ذات قيمة مضافة في المعاملات الإلكترونية، ويتمتع أحد مؤسسيها، كريم الزيتوني، بخبرة 21 سنة كعضو مبتكر وديناميكي في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية والدفع الإلكتروني ومعاملات القيمة المضافة.

‫تعليقات الزوار

2
  • عقلاني
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 06:56

    دابا مزيان، نتطوروا شوية، باركة من المصارف التقليدية و التي نشكرها أنها عوضت الزليجة و المخدة و سلفني مليون نسلفك جوج.

  • أمازيغي عبدالله
    الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 07:46

    المغرب يريد تشجيع المواطنين لشراء كل المستلزمات والحاجيات بالدفع الرقمي الإلكتروني بدلا من إستعمال الأوراق المالية فهذه الطريقة في صالح الأبناك المغربية لضمان بقاء الأموال تروج بينها رقميا .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة