المغرب يسجل أعلى معدل حجوزات الطيران في إفريقيا اتجاه مكة

المغرب يسجل أعلى معدل حجوزات الطيران في إفريقيا اتجاه مكة

كشفت معطيات إحصائية حول حجوزات الطيران في اتجاه المملكة العربية السعودية، بمناسبة موسم الحج، عن تحقيق المغرب نموا كبيرا من حيث حجم الحجوزات في القارة الإفريقية.

وحسب المعطيات التي قدمتها شركة "Travelport" العالمية المهتمة بصناعة السفر، فإنّ المغرب حقق أكبر نمو في حجوزات الرحلات الجوية باتجاه مكة المكرمة في القارة الإفريقية هذه السنة، من حيث الحجم، بزيادة 34 في المائة مقارنة بالسنة الفارطة.

تصدّر المغرب دول القارة الإفريقية في حجوزات الرحلات الجوية إلى مكة جاء، حسب ما جاء في تحليل بيانات "Travelport"، بعد أن سجّلت الحجوزات انخفاضا بنسبة 17 في المائة هذه السنة من إفريقيا، وهو الانخفاض الذي سُجّل في مصر.

وحسب المعطيات ذاتها، صُنفت السوق الكاميرونية كأسرع الأسواق نموا في القارة الإفريقية بـ503 حجوزات، بنسبة أكثر من 12 ضعفا. فيما سَجّلت أسواق إفريقية أخرى زيادة في حجوزات الرحلات الجوية نحو مكة كالنيجر بنسبة 110 في المائة، وجنوب إفريقيا بنسبة 33 في المائة، ونيجيريا بنسبة 21 في المائة.

ومثلت حجوزات الطيران، التي تمت في القارة الإفريقية قبل موسم الحج للسنة الجارية، 20 في المائة من إجمالي الحجوزات على مستوى العالم، بناء على المعطيات المستقاة من نُظم الحجز الإلكتروني لشركات الطيران على الصعيد العالمي.

وهمّت الدراسة التي أجرتها "Travelport" الحجوزات التي تمت في اتجاه مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الطائف، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، خلال الفترة الممتدة من 9 يوليوز إلى غاية 8 غشت الجاري.

واعتبر المصدر ذاته أنّ المملكة العربية السعودية، التي يشدّ إليها أكثر من مليون شخص الرحال في موسم الحج من مختلف أنحاء العالم، تعد واحدة من الدول التي تعرف أكبر الطفرات السنوية في الحركة الجوية العالمية.

وما زالت القارة الآسيوية تتربع على صدارة حجوزات الرحلات الجوية في اتجاه مطارات مكة، من حيث الحجم، بزيادة 11.284 حجزا، أي بنسبة 5 في المائة.