الخطوط الجوية الأمريكية تدخل إفريقيا عبر خطّ مباشر إلى المغرب

الخطوط الجوية الأمريكية تدخل إفريقيا عبر خطّ مباشر إلى المغرب

أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية عن عزمها الانفتاح على القارة الإفريقية لأول مرة في الصيف المقبل، بإطلاق خط مباشر موسمي إلى المغرب عبر مطار فيلادلفيا الدولي تجاه مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال بلاغ من الشركة الأمريكية إن الخط الموسمي المباشر سيفتتح بشكل رسمي في الرابع من يونيو سنة 2020 وإلى غاية الثامن من شتنبر على متن طائرة بوينغ 757 ثلاث مرات أسبوعياً، وبذلك تكون الشركة الأمريكية الوحيدة التي تقدم هذه الخدمة في المغرب والقارة.

ولم تعلن شركة الخطوط الجوية الأمريكية عن الأسعار التي ستطبقها بخصوص هذه الرحلة والتي ستكون في فترة الصيف، التي تعرف طلباً متزايداً من طرف الجالية المغربية المقيمة في أمريكا الشمالية لزيارة البلد.

وبالإضافة إلى الخط المغربي، ستفتح الشركة الأمريكية أيضاً خطا مباشرا موسمياً من مطار دالاس فورت وروت إلى تل أبيب ابتداءً من شتنبر 2020، وآخر من شيكاغو إلى بولندا وبودابيست وبراغ ما بين ماي ونهاية أكتوبر 2020.

وقال فاسو رجا، نائب رئيس التخطيط والجدولة في American Airlines ، في تصريح صحافي، إن "زبناء الشركة وأعضاء فريقنا يتساءلون متى يمكن البدء في خدمة وجهة إفريقيا، ولا يمكنني إلا أن أعلن أن هذا الأمر سيكون ابتداءً من السنة المقبلة".

وأضاف رجا قائلاً: "نحن متحمسون للعمل مع شركة الخطوط الملكية المغربية عندما تنضم إلى تحالف شركات الطيران Oneworld في يناير المقبل، وهذا سيمكن من إحداث خطوط جوية أخرى نحو إفريقيا، إلى مدن مراكش ولاغوس وأكرا".

وسبق لعدد من المهاجرين المغاربة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا أن أطلقوا، قبل سنوات، عريضة إلكترونية لمطالبة شركات الخطوط الجوية بأمريكا الشمالية، وعلى رأسها الخطوط الجوية الأمريكية، بإطلاق خط جوي مباشر يربط بالمغرب؛ وهو ما بات قريباً من التحقق اليوم.

وتقدم الخطوط الجوية الأمريكية 6800 رحلة يومية إلى أكثر من 365 وجهة في 61 دولة عبر العالم، من مراكزها في كل من شارلوت وشيكاغو ودالاس ولوس أنجلس وميامي ونيويورك وفيلادلفيا وفينيس وواشنطن، وتنقل 200 مليون مسافر سنوياً.