مهنيون بالسعيدية يراهنون على الأسواق الإسكندنافية

مهنيون بالسعيدية يراهنون على الأسواق الإسكندنافية
الجمعة 28 يونيو 2019 - 05:56

وضع مسؤولو القطاع السياحي بالمحطة السياحية السعيدية، بتعاون مع المهنيين وكبار المستثمرين المتدخلين في القطاع، خطة عمل تهدف إلى تحويل النشاط السياحي في المحطة من طابعه الموسمي الحالي إلى نشاط مستدام على طول السنة.

وقال محمد الملحاوي، مستشار بالمجلس الجهوي للسياحة بجهة الشرق، إن العمل منصب على تطوير أسواق جديدة من أجل استقطاب سياح إلى محطة السعيدية طوال أيام السنة.

وأضاف الملحاوي في تصريح لهسبريس: “نحن نستقبل حاليا سياحا من مجموعة من الدول الأوروبية، من ضمنها البرتغال وإسبانيا وفرنسا، الذين يفدون إلى المحطة خلال فصل الصيف، وقد شرعنا في تفعيل خطة عمل لاستقطاب سياح دول شمال أوروبا، من أجل ضمان اشتغال الوحدات السياحية طوال أيام السنة”.

وأكد المستشار بالمجلس الجهوي للسياحة بجهة الشرق لهسبريس أنهم يسعون إلى “اكتساح أسواق الدول الإسكندنافية التي تعتبر من الأسواق السياحية المهمة، وتم اتخاذ قرار استراتيجي بخصوص فتح مجموعة من الفنادق المصنفة في محطة السعيدية السياحية طول السنة”.

وتعتبر محطة السعيدية ميد، حسب المسؤولين القائمين على المشروع، محطة سياحية قريبة من الأسواق الأوروبية الرئيسية، وتوفر أسعارا معقولة مقارنة مع المحطات السياحية الأخرى، وتمكن من منافسة الوجهات الأخرى بالبحر الأبيض المتوسط، خاصة تونس وتركيا.

ويأمل المهنيون أن تقترب مدينة السعيدية خلال السنوات العشر المقبلة من الأنشطة السياحية المحلية، مثل السياحة القروية والواحاتية بالمدن الصغيرة، خاصة فكيك، مشيرين إلى أنه من خلال هذه الخطوة سيساهم الساحل المغربي المتوسطي في إعادة تشكيل العرض السياحي بالمنطقة.

وتندرج محطة السعيدية ميد في إطار تنفيذ استراتيجية الجهوية السياحية وتنويع المنتوجات، والجودة والتنمية المستدامة المتضمنة في رؤية 2020.

وتساهم أيضا في تعزيز الصورة المتميزة للمغرب كوجهة شاطئية متعددة المنتوجات وسياسة تنويع الأسواق المستهدفة منذ عدة سنوات.

‫تعليقات الزوار

2
  • منطلق
    الجمعة 28 يونيو 2019 - 07:41

    نعم السعيدة تشبه مدينة بني دورم الإسبانية الشاطئية و التي زرتها قريبا.. جل زبنائها من الدول الإسكندنافية و كذا الانجليز و الإرلانديين… كذلك لا تتوفر على مطار و المطار القريب منها بأليكانتي على بعد ستون كلمتر.. لكن الفرق هو وجود فنادق على طول الشاطئ الطويل أكثرها تتوفر على شقق مجهزة و وجود محلات تجارية عل كل المستويات و متاجر لبيع المأكولات في كل مكان.. كما تتوفر على بنايات شاهقة أغلبها تتعدى 23 طبق لكن غير متقاربين لإعطاء المجال للمناطق الخضراء و المسابح.. في السعيدية تنقص متاجر المأكولات الصغيرة (سوبيريت) أو لا توجد بتاتا بل توجد حوانيت البقالة ببائع واحد حيث الإزدحام و تنقص الجودة و التنوع.. لا وجود للحم البقر على العموم حتى في السوق.. الإسكندنافيون يحبدون الهدوء في الشارع و قلة الإزدحام للتمكن من المشي و الجري في الصباح و إياكم و المضايقات من طرف بعض الشباب فهذه هي الضربة القاضية للسياحة عموما..

  • رهان خاسر...
    الجمعة 28 يونيو 2019 - 10:35

    اولا… هل تظنون ان اهل الاسكندنافيتين السائحتين قتلهما وحوش بطريقة وحشية هل نسيهما اهل بلد الاسكندناف…. خصوصا مع قنوات الفضائية والتواصل. الصغير هناك عرف صورة قاتمة مظلمة عن المغرب. ولو نحاول ان نبين لهم ان هاته حالة استتنائية واننا بلد مضياف و كريم…. فعلا بلد ضياف للسواح بغشه و سرقته و ابتزازه و هو في الشارع يصادف 500 متسول. و 500 بائع كلينكس يطلبان منه دراهم. ناهيك عن الباعة و طفيليين و متحرشين بطرق….. اي سياحة هاته…. هذا في المدن. وخطف هواتفهم و احيانا ضربهم و تشرميلهم…. لكن مسؤولين هذا القطاع يبلبلون لانهم لا يهمهم تكفيهم رواتبهم الضخمة و عمولات والخ…… اي سياحة. واي اثار. و اي اماكن طبيعية. جلها. روائح البول.. مراحيض…. وتهميش. لا طريق. لا وجود لاسعاف هناك او رجل امن…. ان وقع امر الانتظار ل 5 ساعات… و شلال اقشور مثال…. سقطت سائحة المانية في جرف. بقات هناك مع الموت…

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج