الإيداع والتدبير يطلق برنامج دعم المقاولات الناشئة

الإيداع والتدبير يطلق برنامج دعم المقاولات الناشئة

أعلنت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير عن إطلاق برنامج "FOUNDERS 212"، الموجّه للمقاولات الناشئة.

ويهدف البرنامج، الذي أطلقه صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest)، إلى دعم دينامية الابتكار وروح المقاولة الوطنية، ومواكبة بأفضل المعايير الدولية، يؤمنها مقاولون لفائدة مقاولين، وآلية كاملة للتمويل يشمل مرحلة الانطلاق ومرحلة النمو، وإلى إطلاق دعوة إلى تقديم الطلبات لفائدة المقاولات الناشئة وحاملي المشاريع.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تفعيل الإستراتيجية الجديدة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، التي يتمثل أحد أهدافها الرئيسية في تشجيع روح المقاولة والنهوض بالاقتصاد المغربي.

البرنامج، وفق بلاغ للصندوق، توصلت به هسبريس، مفتوح في وجه المقاولين من كل الجنسيات، دون فرض قيود على القطاعات، كما أنه موجه إلى المستخدمين وحاملي الشهادات الشباب الذين يرغبون في وضع أولى خطواتهم في عالم المقاولة عبر خلق مقاولاتهم الناشئة بالمغرب.

وستستفيد المشاريع المختارة من آلية المواكبة والتمويل المتكاملة التي تستجيب لأفضل المعايير الدولية، حيث سيتم تسليم هذا البرنامج من طرف مقاولين ذوي الخبرة الواسعة في خدمة مقاولين آخرين.

كما سيمكن البرنامج المقاولات الناشئة المختارة أيضا من الاستفادة من ولوج شبكة فريدة من الموجهين الإرشاديين وخبراء رفيعي المستوى الذين حققوا نجاحا في المجال المقاولاتي، وستتمكن المقاولات المستفيدة من الحصول على آلية كاملة للتمويل ابتداء من انطلاق المشروع (حتى 3 ملايين درهم) إلى مرحلة النمو (سلسلة A حتى 10 ملايين درهم).

ودعا صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest) حاملي مشاريع المقاولات الناشئة، سواء في مرحلة الإنشاء أو في مرحلة التطوير، إلى وضع ترشيحاتهم قبل 31 يوليوز 2019 على الموقع: www.212founders.ma، حيث يمكن للأشخاص المهتمين أيضا التسجيل عبر الموقع من أجل حضور اجتماعات الإخبار التي ستعقد ابتداء من نهاية شهر ماي 2019.