الاتحاد الأوروبي يعلن دعم القطاع الخاص بالمغرب

الاتحاد الأوروبي يعلن دعم القطاع الخاص بالمغرب

أعلن وفد من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي تعزيز عملهما لصالح القطاع الخاص، تلبية لاحتياجات التمويل والتنمية للشركات المغربية بشكل أفضل. وفي هذا الإطار تم توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الاستثمار الأوروبي والجمعية المغربية لصناعة السيارات أمس الأربعاء، تزامنا مع الاحتفال بيوم أوروبا.

وحسب بيان لمفوضة الاتحاد الأوروبي بالمغرب فإن مذكرة التفاهم تأتي تعبيرا عن "الرغبة في رفع مستوى العلاقات إلى مستوى أعلى من الطموح المشترك في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار وتنمية القطاع الخاص".

وفي هذا الإطار قالت كلوديا ويدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب: "بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي، يسعدني بشكل خاص الاحتفال بيوم أوروبا مع القطاع الخاص الأوروبي والمغربي"، متابعة: "نحتاج إلى العمل يداً بيد، الاتحاد الأوروبي، بنك الاستثمار الأوروبي، يوروشام المغرب، لضمان أن إحياء الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي يجلب المزيد من الرخاء المشترك. المشاريع والبرامج وأدوات التمويل موجودة بالفعل، لكن يجب أن نكون أكثر طموحًا".

وقالت آنا بارون، ممثلة بنك الاستثمار الأوروبي في المغرب: "لقد تمت تعبئة بنك الاستثمار الأوروبي أكثر من أي وقت مضى لدعم تطوير تنافسية الشركات في المغرب"، وأضافت: "يعد الاحتفال بيوم أوروبا هذا مع يوروشام المغرب إشارة قوية إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يرغب في تقديم الدعم لرواد الأعمال المغاربة والأوروبيين وقادة المشاريع".

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم تم بحضور كل من كلوديا ويدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، وآنا باروني، ممثلة بنك الاستثمار الأوروبي في المغرب، ومازن صوان، رئيس أوروشام المغرب لعام 2019، إضافة إلى رؤساء غرف التجارة الثمانية بالمغرب.