بروكسيل .. بنشعبون يبرز جهود التنمية في المملكة

بروكسيل .. بنشعبون يبرز جهود التنمية في المملكة
الأحد 24 مارس 2019 - 04:47

سلط وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، في بروكسيل ، الضوء على الجهود التي بذلتها المملكة المغربية في مجالات التنمية والمالية المستدامة خلال العشريتين الاخيرتين.

وأفاد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن بنشعبون شارك في الندوة الثانية رفيعة المستوى حول المالية المستدامة، في موضوع ” تنمية المالية المستدامة: نحو مقاربة شمولية” بمقر اللجنة الأوروبية.

الوزير المغربي أكد التزام المغرب بوضع الأسس الضروري، لتوفير تمويلات للقطاع الخاص ومن أجل إنجاز مشاريع للتنمية المستدامة.

واشار المسؤول الحكومي إلى أن قضية المالية المستدامة تكتسي طابعا شموليا ومنهجيا، وهو ما يتطلب تشاورا موسعا ومعمقا مع مختلف الاطراف المعنية، خاصة البلدان الافريقية، بشكل يأخذ بنظر الاعتبار اكراهاتها وخصوصياتها.

وعلى هامش الندوة اجرى الوزير بنشعبون مباحثات مع بيير موسكوفيسي، المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، والمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار يوهان هان.

وقال البلاغ إن هذه المباحثات مكنت من الوقوف على مدى تقدم التعاون مع الاتحاد الأوروبي× خاصة على مستوى الحكامة الجبائية وتأثيرها على النهوض بالاستثمارات في المغرب.

وتوصل المسؤولون الأوروبيون إلى ضرورة تسريع تعبئة ما بين 400 و500 مليون أورو، خلال سنتي 2019 و2020، من أجل مصاحبة الإصلاحات الهيكلية الجارية بالمملكة المغربية× من اجل التقليص من البطالة وتحقيق النمو الشامل.

وخلص البلاغ الى انه تم، ايضا، التوصلإالى إطلاق تفكير حول تحديد إطار جديد للشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي؛ بما يتيح تعزيز الوضع المتقدم للمملكة مع شركائها بالضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسط.

‫تعليقات الزوار

4
  • المعقول
    الأحد 24 مارس 2019 - 08:15

    التنمية والاقتصاد وبنينا وشيدنا خطبات المسوولين المغاربة.الخطبات الرنانة والعكس صحيح والواقع على الأرض يعري كل تدخلاتكم .ادا اردتم انيثقوا بكم الحاضرين في المؤتمرات فمشاكتم في ناميبيا او الصومال او اريريتريا .فهنا تتبتون ان اقتصادكم بخير مع هاته الدويلات

  • wiseman
    الأحد 24 مارس 2019 - 08:57

    Did he mention corruption? Did he mention failure of education, health care, and high crime?

  • كمال
    الأحد 24 مارس 2019 - 17:16

    الوزير المالية لم يشتغل في منصبه الا 3 الأشهر و يحاور في بلجيكا علي ان المغرب حقق مكتسبات الاقتصادية مهمة وهو يعلم ام المغرب نصفه أصابه الجفاف وأن نسبة النمو ستكون ضعيفة وضعف القوة الاستهلاكية ومشاكل العقار و الديون الخارجية وتحكم اللوبي محروقات في المحروقات التي أصبحت تندر بمشاكل مع اصحاب الشاحنات الذين أصبحوا يشتغلون لأصحاب المحروقات وكثيرة هي المشاكل التي تطرق المغرب

  • مغربي
    الأحد 24 مارس 2019 - 17:52

    نعم هناك تنمية مفقودة تقاس التنمية في الدول الرائدة في التعليم والصحة والشغل والسكن والتقاعد واكثر من ذلك العدالة الاجتماعية والديمقراطية والحرية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة