العدادات الرقمية تقلص هوامش الأخطاء في فواتير استهلاك الكهرباء

العدادات الرقمية تقلص هوامش الأخطاء في فواتير استهلاك الكهرباء
السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:00

كشف مسؤولو مجموعة “السويدي إلكتريك” المصرية للصناعات الكهربائية نيتهم توسيع حصصهم السوقية في مجالات إنشاء الشبكات الكهربائية، وتسويق الحلول التكنولوجية في مجال المساعدة في الاقتصاد في استهلاك الطاقة الكهربائية والمحولات والعدادات الكهربائية.

وأثنى طارق وهبي، المسؤول عن قطب التسويق في المجموعة المصرية المدرجة في بورصة القاهرة، على التطور المتسارع الذي يشهده المغرب على مستوى الإنشاءات الكبرى والبنى التحتية والتوسع العمراني في الحواضر الكبرى.

وسجل وهبي وجود خصاص كبير في مجال اعتماد العدادات الإلكترونية في المغرب، مسجلا وجود هيمنة واضحة للعدادات الميكانيكية، وهو ما يعرض المستهلكين المغاربة للتأثر بهوامش أخطاء كبيرة في احتساب كميات الاستهلاك الحقيقي للطاقة الكهربائية من طرف الجيل القديم من هذه العدادات.

واعتبر المسؤول في مجموعة “السويدي إلكتريك” المصرية، التي تطمح إلى مضاعفة معاملاتها في المملكة ثلاث مرات قبل حلول سنة 2030، أن المغرب يمكنه الاعتماد على الجيل الجديد من العدادات الرقمية، التي تتيح احتساب الكميات الحقيقية لاستهلاك الكهرباء من طرف الأفراد والشركات.

وتأسست شركة السويدي إلكتريك عام 1938، وبدأت نشاطها التجاري ببيع المعدات، ناجحة في التوسع بأعمالها خارج السوق المصري من خلال توظيف خبراتها الواسعة في تصنيع مختلف المنتجات الكهربائية ودرايتها العميقة بالأسواق المحلية التي تعمل بها.

وتضم الشركة تحت مظلتها خمسة قطاعات رئيسية، وهي الأسلاك والكابلات، والمشروعات والتطوير، والمحولات الكهربائية، والعدادات، والأنشطة الكهربائية؛ كما تقوم بخدمة قاعدة زبناء ضخمة تتنوع بين الشركات الصناعية والتجارية وكذلك العملاء من الأفراد.

وتعمل السويدي إلكتريك في توريد المواد الخام، مثل المعادن والبلاستيك، إلى جانب المواد التي تدخل في صناعة الأسلاك والكابلات والمنتجات الكهربائية، بالإضافة إلى مشروعاتها التعاقدية ومشروعات تصميم وإنشاء البنية الأساسية للطاقة؛ فضلاً عن أنشطة توليد الطاقة الكهربائية من الرياح باعتبارها من التقنيات التي تنفرد بالكثير من المميزات التنافسية.

وتمتلك السويدي إلكتريك أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دول، ما يمكنها من المساهمة بشكل فعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بمصر وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك الدول الأوروبية والآسيوية.

‫تعليقات الزوار

30
  • مغاربة الیوم
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:16

    لماذا فی المغرب کل شٸ سعره مرتفع مع أن راتب العمال هزیل؟ ومن یتحکم ف الأسعار ولمذا یتم تفقیر الشعب ؟

  • حنضلة
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:17

    هذا واش خبر ولا اشهار لسويدي حلات المشكل ديال المصريين بقالها غالمغرب

  • شاهد
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:22

    توفير الطاقة….
    الحكومة تعتمد التوقيت الصيفي في فصل الشتاء و البرد.
    لن أصوت لهدا الحزب
    Je voterai jamais pour
    لن أصوت لهدا الحزب
    i will never vote
    متى الاناخابات ……. القادمة.

  • شعيب
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:30

    لم تبقى لنا جيوب لتلتهب ولا سراويل لتستر عوراتنا

  • القورار
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:41

    لا علاقة له بالموضوع! ماعللقة ذلك بجيوب المغاربة؟؟

  • صاحب رٲي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 07:56

    الان اروبا تعتمد عدادات تشتغل وتراقب عن بعد بواسطة ايبي ادريس(ip address) ويمكن للشركة قراءة العداد عن بعد وكذلك يمكن للزبون ان يطلع على كمية الاستهلاك عن بعد. المغاربة يرتكبون اخطاء استهلاكية منها مثلا استخدام ثلاجاث ومبردات قديمة وهي تستهلك الكهرباء اضعاف مضاعفة ويستغربون للفاتورة. من الافضل اقتناء ثلاجات جديدة باثمنة اقل وعلى الدولة طرح الات رخيصة نوعا ما. هذا سيحرك الاقتصاد بتوفير ساعات العمل في المصانع وكذلك ترشيد الاستهلاك عند المستهلك. والكل رابح من هذا. ويصبح بامكان الزبون تتبع استهلاكه من الكهرباء ليعلم كم ينتظره من الاداء فيمكنه الاقتصاد قبل فوات الاوان

  • klm
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:13

    المشكل ماشي العدادات المشكل الشركات التي تسير القطاع ففي الدارالبيضاء اصبحت شركة ليديك تحتسب الاستهلاك بطريقة غير مفهومة وتعتمد على التنبؤ لكن المشكل راه فينا حنا اللي ما قادرينش نوقفو ونبدلو هذه السرقة القانونية الزيادة في الضو المحروقات السلع الغدئية التوقيت وباقين ساكتين ايوى واقيلة راحنا متنا

  • mre
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:15

    المعطوبة هي شركات الكهرباء و الماء و مستخدموها الذين لا يقومون بقراءة العدادات و يكتفون بالتقدير و رفع الإستهلاك و التسعيرة إلى الشطر الثالث.لصوص في واضحة النهار مثلهم مثل شركات الإتصال التي تسرق الرصيد.

  • الباتول
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:26

    ليس هذا فحسب فحتى عندما تناديهم لعدة مرات انت والجيران لمشكل بالخيوط الكهربائية التي تنفجر وترعب وتقلق السكان والتي تمثل خطرا في حالة سقوطها او انفجار قوي يمكن ان يؤدي الى كارثة . فيجيبونك ولكن لا احد يحضر لصيانة او لاصلاحه .فمثلا بقرية اولاد موسى بسلا . سكان زنقة هناك مع هطول الامطار وهم ينادون لانفجارات متثالية مع كل سقوط للمطر ومع ذلك لحد الان لم يحضر اي شخص وحتى عندما تذهب عند المركز يجيبونك اتصل بهم هاتفيا

  • alilo
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:27

    c'est une façon de commercialiser leur produits .les compteurs mécaniques sont plus fiable que les autres vis à vis le consommateur.

  • Motherafrica
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:28

    لا يمكن ان يكون الفارق كبير كما يدعوا
    هذا السيد الذي يزيد بيع سلعته
    العدادات الكترونية اكثر خطورة من الميكانيكية
    بحكم تجربتي مع عدادات سيارات و عدادات
    محطات البنزين
    بمكن بعض الأحيان لعداد إلكتروني
    ان يقفز من رقم الى اخر دون اشتغال
    ْاما ميكانيكي فهو تابت لا يمكنه دوران في حالة عدم استهلاك الطاقة
    لو كان العداد ميكانيكي يدور كما يدعى اخونا
    لمادا عداد سيارة ميكانيكي لا يزيد من السرعة
    مع علم ان رادارات الكترونية و مع ذلك لا نرى
    الفارق
    عداد سيارات و عداد كهرباء مصنوعين بنفس
    الطريقة

  • مصطفى العبدي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:30

    كل المعطيات هنا خاطئة… فهي اقرب من إشهار للماركة إلى تقريب المستهلك بين الفرق بين العدادين
    العداد الرقمي/ ديجيتال لا يوفر الكهرباء بل يزيد من استهلاكها إذ يحتاج لطاقة إضافية اكثر لما يتطلبها العداد الميكانيكي لخزن المعلومات ولتشغيل الخادم (serveur )
    ومن نقائصه أنه شبه جاسوس يوفر عن مستعمله حزمة من المعلومات مثلا نوع الآلات التي تستعمل في المنزل … حيث يفرق بين حاسوب وتلفاز وعجانة وخلاط… والأوقات التي تستعمل فيها هذه الآلات… فضلا عن كونه سريع العطب ويبث حوله موجات قصيرة ضارة بجسم الإنسان…
    أحيانا الجديد له من السلبيات أكثر من القديم…رغم بلادة هذا الأخير وبساطته…
    اخيرا ليس كل ما يلمع…ذهبا!!

  • Nabil sy
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 09:19

    C'est pour faire passer le compteurs linky français. Vous allez voir

  • طارق حتى لأولاد علي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 09:20

    هل تعتقد أن المسؤولين المغاربة سيستقبلونك بالأحضان؟
    هذا ما يريدونه بالضبط. الخطأ في هامش الاستهلاك في صالحهم أيها العبقري …

  • سناء الإدريسي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 09:28

    الخطا ليس في العداد الميكانيكي او العداد الاكتروني الخطا في الشعب لان جماعة مهمة من الشريحة السكانية تسرق الضوء عبر اسلاك وهذا من تظنون سيدفعه. من جهة اخرى استغلال الشركة الموزعة نحن في الشمال لراديل وهي المستحوذة ليس هناك منافسة مما تجعل المواطن وسط النار ليس له اختيار. ذهبت في الاسابيع الماضية لطلب الماء فحصلنا على الفاتورة الافتراضية ب 20مليون سنتيم رغم ان مساحة المنزل صغيرة جدا ولكنهم قالوا انهم يحسبون الارض كلها. هل هؤلاء مجانين ام ماذا يظنون. والماء يمر من بجانب بابي لن ياتى به من امريكا. اظن لو نقلته باخرة من احد دول الغرب على باخرة لن يصل ذالك المبلغ. المشكل في عدم المراقبة واستغلال الشركات للمواطن وسرقته لانهم محميين. عندي العداد الاكتروني والله كان العداد الميكانيكي ارحم منه.

  • الاخ
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 09:40

    المشكل ليس في العدادات…. المشكل ان:
    اوروبا تلغي ساعة الاضافية
    المغرب يقرها العام كله.

  • مغربي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 09:55

    العدادات الميكانيكية تصبح شئ ما بطيئة مع التقادم وهدا لصالح المستهلكين. لهدا الموزعون يتهافتون لشراء العدادات الإلكترونية اللتي لها عدة مزايا و أولها دقة تسجيل الاستهلاك الدي لا يتأثر بالتقادم. زيادة على دالك هده العدادات الإلكترونية لها آليات مراقبة المستهلك (الاختلاس، قوة الضغط، تسجيل البروفايل، …. )و يمكن حتى التحكم فيها عن بعد. هده العدادات أكيد في صالح المستهلك.

  • زغلول المزغلل
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 10:02

    ما أثار إستغرابي هو مصدر هاته الدروس و الفهامات الخاوية"مصر أم الدنيا" فمصر المعروفة بالإنقطاعات اليومية للتيار الكهربائي و المعروفة بضعف شبكتها الكهربائية التي لم تصل إلى جل الأرياف تريد أن تلقتها ما هو الأصلح لنا.
    من هدا المنبر أقول لهاته الشركة المصرية سيري عطينا التيساع و راحنا بييخير "كون كان الخوخ يداوي كون داتا راسو"

  • اهبل
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 10:02

    هما ماشغلهمش واش العداد تايعطي قراءة مضبوطة ولا زايدة.. المهم هو المواطن يخلص الفاتورة

  • ahmed
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 10:31

    ههه..فنظركم one هيخلص الفلوس صحيحة باش استافد المواطن..بلعكس..هتخلص داك الثمن باش حتاواحد ميجبدش سيرت هاد الموضوع

  • رشيد
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 10:55

    يا للعجب شركة تريد ان تقوم بمشروع وهو تجديد العدادات الكهربائية الميكانيكة بالكترونية وذلك لمراعاتها لجيوب الناس ان كنتم حقا تراعون فلتجعلوا هذا العداد بالمجان الجواب هو لا نحن نحب عداداتنا الميكانيكية و لنا معها علاقة خاصة فكفى ضحكا علينا فجيب المواطن استنزف عن اخره فلتذهبوا انتم و عدادكم الدي سيشتغل بكهربائنا و الذي بكل تأكيد محسوب بالفاتورة التي ستؤدى . اذهبوا الى دولة حلت كل مشاكلها وبقي لها العداد الكهربائي .

  • navire
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:08

    المشكل ليس في العدادات ..المشكل في العقلية..والمغرب من راسه الى رجليه كله فساد في فساد..دعارة رشوة سياحة جنسية نهب لثروات الشعب ظلم في المحاكم زبونية ومحسوبية قمع اعتقال من ينطق بالحق الجرائم الكريساج في واضح النهار..انتشار الشدود بشكل غير مسبق اغتصابات في الشوارع وامام العامة و تصويرها بالهواتف ونشرها على مواقع التواصل الاجماعي بك وقاحة..زائد البطالة والفقر وقمع الحريات..بالله عليكم اهذا بلد ام غابة.

  • جلال
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:08

    هل المغرب ليس فيه شركات مثل هذه؟ هناك المات وتعمل بنزاهة وتورد لكل افريقيا لماذ تحاولون ادخال هده الشركة المصرية (=الغش) أتقو الله في بلدكم

  • حسن كاعي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:45

    راه بزفاف هاد شي لي كيديرو فيه

  • المقاطع المحبوب
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:49

    شهر ثمانية دائمامملوءبالمفاجآت
    والارتفاعات المهولة الشهورالبقية
    أأدي 40درهم 50درهم إلى 70درهم
    وشهرثمانية 140درهم علماأنناوجهنا
    عدة شكايات في الموضوع ولاحركة

  • تاجر
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 12:12

    والله العضيم لدي متجر للمواد الغداءية بسيط اديت في شهرين متتاليين 4000 درهم في فاتورة الكهرباء

  • مغربي
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 14:29

    المشكل في المغرب ان الموظف لايهمه ولايهتم للزبون انعدام الاحترافية لااريد ان أكون قاسيا ولكن عمال وموظفي شركات الكهرباء ينقصهم الكثير
    يتعاملون من تحت أنوفهم وكأنك تطلب منهم الصدقة في حين أنت من تدفع له راتبه
    الأخطر ان الأمر منتشر في كل القطاعات
    أنا طلبت تغيير العداد وأنا من سيدفع حسابه فلا عداد تغير وبقيت الفاتورة مرتفعة
    أنا من الناس الدين يتفهمون وايس عندي مانع ان ادفع ٥٠٠ و ٦٠٠ درهم في اشهر أضنها كثيرة بالنسبة لأسرة صغيرة
    الذي يغيظني هو عدم احترافية موظفين المكتب الوطني للكهرباء
    فكرت مؤخرا في الاستفتاء عن خدماتهم باقتناءً باقتناء ألواح الطاقة الشمسية
    ولكن طاقتها غير كافية في انتظار تكنولوجيا حديثة

  • في كندا
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 14:33

    في كندا وامريكا بدا استعمال العداد الالكتروني بكثرة سنة 2007
    لكن كثير من المستهلكين وجدوا انفسهم يؤدون مبالغ مضاعفة بعد تركيب العداد الالكتروني
    وحصلت مشادات و دعاوى مع شركات توزيع الكهرباء
    ربحتها الشركة طبعا
    لان الدنيا لعبة بين الأغنياء و الفقراء

  • aboulaghras
    الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 23:42

    يالله غادي بدا بيراطاج ديال بصح هههه

  • tazaouine lahcen
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 15:37

    يعتبر المكتب الوطني للكهرباء بالمغرب وخاصة ورزازات المستنزف الاكبر لجيوب المواطنين وخاصة في القرى بعد تركيب العدادات الميكانيكية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة