التجارة تنقل دبلوماسيين أمريكيين إلى ورزازات

التجارة تنقل دبلوماسيين أمريكيين إلى ورزازات
الأربعاء 26 شتنبر 2018 - 05:45

احتضن المقر المركزي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، جلسة عمل بين رئيس الغرفة والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب جينيفير راساميمانانا، ومساعديها من التمثيلية التجارية للقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء.

الجلسة التي حضرها بعض أعضاء المكتب الإداري للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، ورؤساء اللجان وأطر الغرفة، تناولت سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية من جهة، وبين الفاعلين الاقتصاديين بجهة درعة تافيلالت ونظرائهم من الولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وتفعيلا لاتفاقية التبادل الحر المبرمة بين الطرفين.

وتناول هذا اللقاء سبل تشجيع التبادل الحر التجاري والاستثمارات، وخاصة بالمملكة المغربية، نظرا لما يعرفه المغرب من تطور في كافة المجالات، وباعتباره شريكا إستراتيجيا وبوابة للاستثمارات بالقارة الإفريقية.

وبالمناسبة ذاتها، نوهت جينيفير راساميمانانا، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بالعلاقات المغربية الأمريكية، وبالتواصل الدائم الذي يتم بين الغرفة والقنصلية الأمريكية من أجل النهوض بمستوى الأعمال بين البلدين، معبرة عن رغبة مصالح القنصلية في الانفتاح على مختلف جهات المملكة، وخاصة درعة تافيلالت، نظرا لما تزخر به الجهة من مؤهلات طبيعية واقتصادية تتيح فرصا استثمارية واعدة للطرفين، وفق تعبيرها.

هذا وكان اللقاء فرصة للتباحث حول برمجة مشاريع للتعاون والشراكة في مجالات متخصصة، كالتكوين في قطاع التكنولوجيات الحديثة، وتنظيم لقاءات أعمال قطاعية بين الطرفين، وتبادل بعثات نساء ورجال الأعمال.

‫تعليقات الزوار

1
  • Observateur
    الأربعاء 26 شتنبر 2018 - 07:51

    أخاف أن تكون هده الشراكة يوما موضع تأسف و ندم..! شراكة في إطار" التبادل التجاري الحر" وهل لمنطقة ورززات الإمكانيات للقيام بنفس الشيء فيلادلفيا مثلا؟! وهل يمكن مثلا أن يقوم أحد القناصلة في الديبلوماسية المغربية بنفس مبادرة القنصل الأمريكي؟! أمريكا هي الرابحة، وإنه غزو تجاري أمريكي…قد يخلط الأوراق يوما…فل يفكر الورزازيون جيدا قبل التأسف لاحقا… كما أن أمريكا لا تقدم منح ببلاش!!!

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة