رجال أعمال تايلانديون يحلون بالمغرب بحثا عن أسواق عالمية جديدة

رجال أعمال تايلانديون يحلون بالمغرب بحثا عن أسواق عالمية جديدة
السبت 22 شتنبر 2018 - 05:00

قال تاليرنجساك فونجسامسورن، الوزير المفوض التجاري بالسفارة التايلاندية في القاهرة، إن هناك آفاقا واعدة تتيحها المملكة المغربية للشركات التايلاندية قصد تسويق منتجاتها محليا وعلى الصعيد الدولي في اتجاه البلدان التي تربطها مع الرباط اتفاقيات للتبادل الحر، خاصة تركيا وأوربا وباقي دول إفريقيا.

وأوضح الوزير المفوض التجاري بالسفارة التايلاندية في مصر، خلال كلمة ألقاها في ملتقى نساء ورجال الأعمال التايلانديين الذي نظم، الجمعة، بالدار البيضاء، بمشاركة 35 شركة ومجموعة استثمارية تايلاندية، أن هذه الأخيرة على وعي تام بالفرص الكبيرة التي تتيحها المنصة المغربية لجميع الشركات الأجنبية التي تستثمر في المملكة.

من جهته قال شريف يحيى، المسؤول في القسم الاقتصادي للسفارة التايلاندية في القاهرة، إن المغرب يعتبر من الدول الإستراتيجية التي تسعى المملكة التايلاندية إلى تعزيز تعاونها التجاري معها.

وأضاف شريف يحيى أن الشركات التايلاندية المشاركة في هذا الملتقى المنظم بالدار البيضاء تشتغل في قطاعات المناولة في صناعة السيارات، والهيدروكربونات، والصناعات الغذائية، وهي بصدد ربط اتصالاتها مع رجال ونساء الأعمال وممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة للصناعة والخدمات بالعاصمة الاقتصادية، وفيدرالية غرف التجارة للصناعة والخدمات، والمركز المغربي لإنعاش الصادرات.

ويؤكد المسؤولون التايلانديون أن رقم معاملات المبادلات التجارية بين البلدين لا يرقى إلى مستوى تطلعات الجانبين، إذ لا يتعدى 300 مليون دولار أمريكي سنويا، في وقت يمكن مضاعفة هذا الرقم مرتين على الأقل في مرحلة أولى بكل سهولة، وهم يسعون إلى خلق طفرة في المعاملات التجارية بين المملكتين.

وتأتي هذه الزيارة التي تقوم بها شركات هذا البلد الأسيوي في ظل وجود اتجاه إلى إعادة الروح إلى اتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها بين البلدين سنة 1990، والتي ستشكل مفتاحا أساسيا في إعطاء ديناميكية حقيقية للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدولتين.

‫تعليقات الزوار

2
  • سناء الإدريسي
    السبت 22 شتنبر 2018 - 06:49

    دولة ضعيفة ومتخلفة. النساء والاطفال لازالوا يباعون للغربيين بابخص الاثمان. يذهب هولندي يدفع 300 اورو في المراة عندما تاتي الى هولندا يظن انه جاء بالربح ولكن يفتح عيتيه بعد شهر تهرب لتلتحق بالمجموعة التي سبقتها حتى انهم قاموا بتاسيس جمعية لحماية بعضهن لضمان عدم رجوعها الى الرجل الذي اشتراها واتى بها. اما رجال الاعمال فهم مجموعات تجار الهيروين هذا باختصار تايلاند. ربما يقع تبادل لتبيض الاموال بطريقة او باخرى بين تجار المخدرات المحترمين في هذا البلد مع تجار الهيروين في ذاك االبلد يعني استثمار اسود ابيض بين الفريقين.

  • احمد
    السبت 22 شتنبر 2018 - 09:19

    فرصة كبيرة لهم ايضا ليتعلموا اللغة الفرنسية فهم سيحتاجونها ليتواصلوا مع المغاربة ومؤسساتهم بشكل افضل..

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات