قرض بـ16 مليون أورو لإضاءة السيارات بالمغرب

قرض بـ16 مليون أورو لإضاءة السيارات بالمغرب

صادق البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير على قرض بقيمة 16 مليون أورو لفائدة شركة مغربية متخصصة في صناعة أنظمة الإضاءة الخاصة بالسيارات.

وقال البنك الأوروبي، في بيان له إن القرض مقدم لشركة Varroc Lighting Systems، وهي فرع مغربي للشركة الهندية "فاروك للهندسة"، سيساهم في خلق مائة فرصة عمل ما بين 2018 و2024.

وسيتيح هذا القرض دعم الشركة المغربية، المتخصصة في صناعات السيارات، لتزويد مصنع "رونو" بمدينة طنجة، ومصنع بوجو ستروين في مدينة القنيطرة، إضافة إلى إنشاء مركز للأبحاث والتطوير.

وبالإضافة إلى فرص العمل التي سيوفرها هذا الدعم، سيتم تدريب مئات الشباب في هذه الصناعة، وهو ما يتماشى مع جهود الحكومة المغربية لزيادة معدل الاندماج المحلي إلى 60 في المائة بحلول 2020.

وتعتبر الشركة الهندية الأم، Varroc Engineering، شركة رائدة في صناعة أنظمة إضاءات السيارات وتستهدف بشكل رئيسي الأسواق الناشئة، وقد سجلت مبيعات بقيمة 1.3 مليارات أورو سنة 2017، ولديها فروع في 13 دولة وتشغل 13.500 عامل.

وبهذا القرض يكون المغرب قد استثمر إلى حد الساعة أكثر من 1.6 مليارات أورو منذ 2012 في حوالي 43 مشروعاً. كما قدم البنك مساعدة تقنية وفنية لأكثر من 380 شركة مغربية محلية.