"سنطرال" تراهن على تقليص تكاليف إنتاج الحليب لخفض الأسعار

"سنطرال" تراهن على تقليص تكاليف إنتاج الحليب لخفض الأسعار

أعلن كبير المسؤولين بشركة "دانون" نيته مواصلة تعزيز مكانة المجموعة الفرنسية المتخصصة في صناعة الألبان ومشتقاتها داخل السوق المغربي، بالموازاة مع نهجها إستراتيجية تقوم على خفض كلفة إنتاج الحليب لدى المربين، وعكسه على سعر النهائي الموجه إلى الزبون المغربي.

وقال إيمانويل فابر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "دانون" الفرنسية، في تصريح صحافي أدلى به الأربعاء لهسبريس بمدينة الدار البيضاء، إن "سنطرال دانون" مؤمنة بالسوق المغربي، وهو ما دفعها إلى فتح قنوات الحوار مع المستهلكين المحليين للإنصات إلى انتظاراتهم، التي قال إنها مشروعة.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"دانون" أنها ستعمل مع مربي الأبقار الحلوب بالمغرب من أجل رفع مستوى الجودة والكميات المنتجة من حليب الأبقار، الذي تقتنيه الشركة مباشرة من عند المربين أو التعاونيات، وهو ما سيساعد على خفض كلفة الإنتاج؛ وبالتالي سينعكس إيجابا على السعر النهائي الذي يؤديه المستهلك.

وأفاد فابر في التصريح ذاته بأن سنطرال بصدد وضع اللمسات الأخيرة لإنشاء خط إنتاج جديد بمصنع الحليب في مدينة الفقيه بنصالح، خاص بإنتاج الحليب منخفض الكلفة المعبأ في أكياس بلاستيكية من سعة نصف لتر، والذي سيشرع في تسويقه مع نهاية شهر شتنبر الجاري، وبداية شهر أكتوبر القادم، بسعر 2.5 دراهم.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة "دانون" أكد اليوم الأربعاء أن سعر الحليب المبستر الذي تسوقه "سنطرال دانون" في المغرب سينتقل بشكل عام من 7 دراهم إلى 5 دراهم، مع تغيير بسيط سيطال العلب التي يعبأ فيها من كارتونية إلى بلاستيكية.

الرئيس التنفيذي لمجموعة "دانون" الفرنسية أكد أن الشركة ستحتفظ بالعلب الكارتونية للحليب المبستر، مع تخفيض سعرها من 3.5 دراهم للعلبة من حجم نصف لتر إلى 3.20 درهما ابتداء من يوم الجمعة، مبرزا أن سنطرال حرصت على خفض سعر الحليب المبستر إلى مستويات تتماشى مع تطلعات المستهلك المغربي، في وقت حافظت على مستوى جودته المعتادة.