الزناكي: مراكش ستستمر في تألقها كوجهة متميزة

الزناكي: مراكش ستستمر في تألقها كوجهة متميزة

أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية، ياسر الزناكي، أن الاعتداء الاجرامي الذي عرفته مراكش لن يؤثر البتة على الأسس القوية للمدينة الحمراء كوجهة سياحية رئيسية.

وأضاف الزناكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء مساء الجمعة 29 أبريل، على هامش اجتماع عقده مع مهنيي القطاع السياحي بالمدينة، أن "هذا العمل الإجرامي الذي ندينه ونشجبه بشدة لن يؤثر البثة في الأسس القوية لمراكش باعتبارها وجهة سياحية رئيسية".

وقال إن "مراكش ستستمر في تألقها كوجهة متميزة في العالم" ، وستكون أكثر من ذلك في السنوات المقبلة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع مهنيي القطاع السياحي بالمدينة ،حيث تم وضع خطة عمل لتمكين المدينة الحمراء من التغلب على هذه الوضعية الصعبة.

وتشمل هذه الإجراءات ،يضيف الوزير ، "تحسين الاستقبال في المطارات ، وتنظيم، على مدار السنة، تظاهرات ثقافية بساحة جامع الفنا وتعبئة المشاهير ورجال السياسة اللذين يعشقون مراكش ليكونوا إلى جانبنا في هذه الظروف العصيبة".

ومن جهة أخرى ، أشار الزناكي إلى أن مراكش لا تزال تحتفظ بسيرها العادي والطبيعي كما يدل على ذلك وجود السياح في كل الاماكن، مضيفا "أننا سنراقب الوضع اليومي لنرى كيف يتطور مع مرور الوقت".

و من جانبه، أكد نائب المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية عبد الرفيع زويتن أن الشركة الوطنية بمعية مهنيي القطاع السياحي بمراكش والمجلس الجهوي للسياحة وافقوا على برمجة رحلات لفائدة الصحافيين وفرق المبيعات، وذلك من الأسواق الأوروبية الرئيسية، قصد تمكينهم من التعرف على الاستثناء المغربي وعلى ما تزخر به المملكة.

وقال "إننا اتفقنا أيضا على تنظيم رحلات لفائدة الصحافة المتخصصة ، ووكالات الأسفار ومنظمي الرحلات السياحية للتعرف مباشرة على وجهة المغرب التي لا تزال وجهة آمنة".

وبعد أن عبر عن التضامن الكامل لشركة الخطوط الملكية المغربية مع مهنيي القطاع السياحي بالمدينة الحمراء ، أوضح أن الشركة ستستمر في تأمين الرحلات الجوية المبرمجة من وإلى مراكش وأنه لم يجر إلغاء أي رحلة متوجهة إلى المدينة الحمراء.

وفي هذا الصدد ، أشار زويتن الى أن الشركة قامت ببرمجة أربع رحلات بخصوص وجهة مراكش باريس ليوم السبت، وخمسة ليوم الأحد، إضافة إلى برمجة ثلاث رحلات يوم الاثنين.