سعيد الناصيري

سعيد الناصيري
الأحد 14 يناير 2018 - 09:25

لم تمض سوى شهور قليلة على الإنجاز القاري التاريخي للإطار الوطني الحسين عموتة، حتى وجد نفسه قد أقيل من تدريب فريق الوداد البيضاوي.

ردّ فعل يعاكس كل ما عهدته الطبيعة البشرية من تكريم وتتويج لمن يحققون الإنجازات، أتى من رئيس الوداد سعيد الناصيري، الذي كان قد جدد ثقته في عموتة قبل أسابيع قليلة.

لا يحتاج المرء كثيرا من الحكمة الكروية كي يدرك أنه لولا عموتة ونهجه التكتيكي لما استطاع الوداد أن يحرز تلك الكأس، التي زرعت الفرح في قلوب المغاربة أجمعين، والتي خولت للوداد المشاركة في بطولة العالم للأندية، بما فيها من مكاسب مادية عادت على خزينة الفريق بالخير العميم.

كل هذا لم يشفع لعموتة لدى رئيس الوداد الذي – بدل أن يستثمر تلك الإنجازات في دعم الفريق – لم يقم بأي خطوة أو استثمار من أجل استقدام لاعبين من الطراز الرفيع، وألقى بشكل مباشر الجمرة الملتهبة في حِجر عموتة، مقيلاً إياه وكأنه فعلا هو من كان وراء انتكاسة القلعة الحمراء.

ولعل هذه “الحركات” ليست بالجديدة على الناصيري، الذي سبق له أن استغنى عن الويلزي توشاك، الذي أحرز البطولة مع الوداد وأوصله إلى نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا، كما استغنى عن المدرب الفرنسي دوسابر، الذي رحل عن الوداد وهو بطل للخريف.

خطوات الناصيري لم تكن لتلقى من طرف عشاق الحمراء سوى الغضب وعدم الرضا ليهويَ بذلك ملتحقا بنادي النازلين بكل استحقاق.

‫تعليقات الزوار

18
  • وداد 199
    الأحد 14 يناير 2018 - 09:49

    هكذا حال الاحتراف عندنا لايخضغ لمنطق الكرة ولكن لمنطق غير معروف.. الوداد تقيل مدرب رائع بعدما حقق نتائج استثنائية.. والرجاء في مواجهة عجرفة حسبان..

  • marouane
    الأحد 14 يناير 2018 - 09:51

    بعد السلام أرى أن الإنفصال على المدرب في عالم كرة القدم شيء عادي ولو يحقق المدرب مالم يحققه زملاءه في الفرق الأخرى وعلى سبيل المثال أنشلوتي مع ريال مدريد ومدربون أخرون يعني هذه هي اللعبة إن صح الكلام.وبخصوص الرءيس سعيد الناصيري أرى أنه رجل في المكان المناسب إد إدا رءينا كساره مع الفريق مند إلتحاقه به أنا عن نفسي أرفع له القبعة في ضرف ٣ سنوات بطولتان و نصف نهاءي عصبة ونهاءي بتتويجه ومشاركة في العالمية يعني في مجمل القول إنه رءيس وأفتخر به . كودادي أقول على الوضعية التي يمر منها الفريق أنها كشكل سحابة عابرة وسترون في قادم الأيام إنشاء الله.
    عاشة الوداد ومحبيها وجمهورها الحقيقي ولا عزاء لحاقديها.

  • ستيتو حمو
    الأحد 14 يناير 2018 - 10:02

    لا يفكرون في مصلحة الفرق بقدر ما يفكرون في قضاء مصالح شخصية والاقتراب من مراكز القرار ما دام رءاسة فريق رياضي اسهل وسيلة لقضاء مآرب شخصية في ضل التسيب وانعدام المحاسبة

  • حسن
    الأحد 14 يناير 2018 - 11:22

    في رأيي ان السبب الاول في تدني النتائج هو الرئيس ثم اللاعبين وفي الاخير المدرب لمادا الرئيس لانه قبل اللعب والفريق ينقصه 6 لاعبين واللاعبون لان اكثر من 90% لا يستحقون حمل قميص الوداد ثم المدرب لانه قبل بلاعبين ليسو في المستوى والامثلة كثيرة….

  • محايد
    الأحد 14 يناير 2018 - 12:01

    كيفية التسيير الإداري والمالي والتقني لفرق كالوداد والرجاء الذين يتوفران على أكبر جمهور عبر الثراب الوطني لهما مسيريرين همهم الوحيد هو جمع المال والوصول إلى مناصب القرار والتحكم في القرارات المصيرية

  • youness
    الأحد 14 يناير 2018 - 15:07

    في وجهة نضري قرار رئيس الوداد بإقالة المدرب الكفؤ عموتة قرار صائب ﻻنه عند توالي الهزائم و الاخفاقات في الفريق فيبقي الحل هو التغيير إما تغيير الاعبين أو المدرب أو الادارة و في الاخير يبقي القرار السهل هو إقالة المدرب

  • ودادي
    الأحد 14 يناير 2018 - 15:24

    فعلها الناصري وأقال عموتة البطل ةهو سيبقى كذلك لسنين في عيون الوداديين و المغاربة عموما لا أتمنى أن يلبث الوداد خمسا وعشرين سنة أخرى لتحقيق اللقب الثالث في العصبة واعلموا أن جماهير الوينرز سترفع صوت حناجرها منادية عموتة في أفراحها و أحزانها كذلك وناقمة على كل من يسيئ للوداد.

  • هاك وارا
    الأحد 14 يناير 2018 - 23:01

    في انجلترا فاز نادي ليستر بالبطولة في الموسم الموالي لصعوده الى قسم الكبار، وذلك بفضل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري. في الموسم الموالي وبعد اخفاقات النادي تمت اقالة رانييري. في اسبانيا الكل يترقب اقالة زيدان لان نتائج ريال مدريد لم تعد في مستوى اسم النادي الملكي. باريسان جيرمان سيقيل حتما المدرب أوناي إيمري ان لم يفز الفريق الباريسي معه بشامينس ليغ. اذن من يكون عموتة حتى لا يقال بعد الاخفاقات الاخيرة لنادي الوداد؟ اذا كان عموتة قد حقق نتائج مشرفة للوداد فقد تلقى راتبا كبيرا من اجل ذلك. هذه هي كرة القدم اليوم. انجز وفز وخد اموالا باهظة. والا الباب. لا مكان للعواطف .

  • h.o
    الأحد 14 يناير 2018 - 23:57

    c'est honteux..c'est de la bassesse de voir certains joueurs du wac obligés et poussés à perdre 6 matchs d' affilé pour se débarasser de leur entraineur devenu trop populaire et trop génant pour certains .au sein de notre football il existe encore de petits dirigeants amateurs et trop bavards

  • FOUAD
    الإثنين 15 يناير 2018 - 14:02

    عندما نقارن يجب ان نقارن "الاقران" او "الاشباه" ! عندما "يفرغ" الناصري الفريق من اجود لاعبيه و يترك عموتة "يتمرمد" مع سانداوز و الاهلي لا يحق له طرده بعد "شهرين" من الانجاز الرائع !
    عموتة قاتل "بنصف فريق" ! و الناصري يريدها "كل عام تولد ليه عجل"
    Mon salam

  • Douibi
    الإثنين 15 يناير 2018 - 14:10

    السلام عليكم
    لماذا لا نعكس المنظومة الرئيس ياخد مكان المدرب امريضنا ماعند بأس. وجري على اللوبي ديل المخلفات ديال أكرم…والوداديين ماشي مكلخين
    والسلام

  • SAID
    الخميس 18 يناير 2018 - 18:39

    أعتقد أن حصول الوداد هذه السنة على البطولة والعصبة ما هو الاتحصيل حاصل، فالفريق فاز قبل موسمين بلقب البطولة ولعب نصف نهاية العصبة واحتل السنة الماضية وصيف البطل وراء الفتح، ادن فالفريق في خط تصاعدي الا انه لا يجب أيضا أن نبخس السيد عموتة حقه نضرا لدوره في تتويج الفريق بلقبين هذه السنة لكن يجب أيضا الاعتراف أنه حين تسلم عموتة تدريب الوداد كان الفريق يحتل الصف الاول رغم خسارته أمام الكوكب بالرباط وعليه فالوداد كان لها أيضا فضل على عموتة وصعود نجمه. مايجب الانتباه له أن الرئيس الحالي لعب دور كبير في هذه النتائج ويجب الاعتراف أن الناصري قد يعد ثاني أحسن مسيير بعد المرحوم مكوار، كما أن هناك معلومة لا يجب اغفالها فالسيد عموتة كان قد صرح أن المكتب اتفق مع بعض اللاعبين للاطاحة به وأن الرئيس قام ببيع بنشرقي لنادي خليجي رغم معارضته الشديدة وأن الاتفاق قد تم وسيتم الاعلان عنه بمجرد اقالته الا أن الايام أثبت بما لا يدع الشك أن الفريق متشبت بلاعبه رغم الارقام الفلكية وأن الفريق لا يبيع لاعبيه المتميزين الا للفرق الاوربية التي تتمتع بالاحتراف الحقيقي حتى لا تقبر مواهبهم بمقبرة الخليج .

  • اشبار
    الإثنين 22 يناير 2018 - 23:58

    المعلوم كرويا ان النتائج السلبية تطيح بالمدربين كيفما كانت قيمته الفنية الزاكي كان مزيان مع المنتخب ولكن القجع جاب رونار .مدرب رانييري مع ليستر اللي كانت فرقة مغمورة وبعد هزائم متتالية تمت اقالته.
    علاش العزي خاصو يكون طالع !
    حيت فاقل من 3 سنين ربح 3 القاب 2 بطولات 1 العصبة.
    حيت شرا المركب ويلنس وتاهيل المركز التدريبي بنجلون
    حيت رجع الوداد تتملك احسن اللاعبين فافريقيا
    حيت اول فريق ناجح في الاستثمار فاللاعبين بالمغرب : ايفونا 2 مليار واليوم بنشرقي 9 المليار والمغرب الفاسي عندو فالصفقة 1,5مليار وخا تبيع المغرب الفاسي اللعابة اللي عندها كاملين متجبش هاد الرقم

  • غسان
    الثلاثاء 23 يناير 2018 - 15:48

    عموتة مدرب مقتدر وكفاءة عالية؛اضافة الى الاستقامة ؛وهذه الصفة اللاخيرة هي سبب رحيله عن الوداد

  • tarik
    الأربعاء 24 يناير 2018 - 14:20

    الحل: النادي يجب أن يصبح شركة، وليس جمعية.

  • Abdelwaehed IDRISSI
    الجمعة 26 يناير 2018 - 16:40

    عموتة جرى وراء المال أكثر من اللازم. عقليته الهاوية هي التي جرت عليه المصائب. لدى تواجده بالإمارات ذهب ليتفاوض مع نادر السيد لتدريب الزمالك. أهذا هو المدرب المقتدر. شهادة نادر السيد تكفي. سبقه للاعبين بألفاظ نابية زاد من تحطيمهم وتمرهم منه. للذكرى، نادرا ما تنهزم الوداد ست مقابلات في الموسم الواحد فبالأحرى في 14 مقابلة.
    بالعكس، الناصري تأخر في إقالة عموتة وترك له الوقت الكافي، لكنه كان لم يتدارك الموقف…
    الجماهير هي التي ساهمت في صنع اللقب وليس النهج التكتيكي لعموتة. ولكم في المقابلات خارج المغرب خير دليل فقد ركن إلى الدفاع طيلة أغلب المقابلات خارج المغرب، عكس المقابل بمركب محمد الخامس التي شهدت حضورا جماهيريا مكثفا حفز اللاعبين على بذل كا ما في وسعهم لتحقيق الانتصارات…وهذا بشهادة حتى الفرق المنافسة له. جمهور الوداد والرجاء استثناء..

  • غسان
    السبت 27 يناير 2018 - 23:27

    نادر السيد وسيط يشتغل مع كريم البلق وهو صديق الناصري وووووووو وماذا لو كان نادر جزء من الهجمة التى يقودها الناصري واتباعه على عموتة ،فعموتة فاز بالكاس الافريقية مع الفتح وكأس اسيا مع السد رغم غياب الجمهور،

  • متتبع ودادي
    الأحد 28 يناير 2018 - 19:31

    في نظري السبب الرئيسي هو أن الخزينة الودادية امتلئت ولما امتلئت دخات الفتنة بين المسؤولين في تبادل الإتهامات وهذا هو حال العرب بصفة عامة لفلوي كتفلس ههههههههههههه

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج