"لاندروفر" تطلق سيارة جديدة متعددة الأغراض

"لاندروفر" تطلق سيارة جديدة متعددة الأغراض

كشفت شركة لاند روفر عن سيارتها Discovery Sport الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وأوضحت الشركة البريطانية أن تكلفة سيارتها الجديدة تبدأ من 37 ألف يورو تقريبا.

وأوضحت شركة لاند روفر أن سيارتها المدمجة تعتمد على نظام دفع هجين معتدل 48 فولت مع مولد بدء السير لاستعادة طاقة الكبح، وعند السير بسرعة أقل من 17 كلم/س يتم إيقاف المحرك بشكل أوتوماتيكي عند الكبح، ويعاود العمل مرة أخرى مع التسارع.

ويتوفر نظام الدفع الهجين المعتدل هذا لجميع المحركات رباعية الأسطوانات العاملة بوقود البنزين أو الديزل، وأشارت شركة لاند روفر إلى أن السيارة لا تسير بشكل كهربائي خالص، لكن هذا قد يظهر مع نسخة الدفع الهجين Plug-in المقرر طرحها العام القادم مع محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات.

وتتمتع السيارة بنظام Clear Sight Ground View، والذي يقوم بمساعدة الكاميرات والبرامج بإخفاء غطاء حيز المحرك، ثم يقوم النظام فقط بتقديم عرض بزاوية 180 درجة أسفل المقدمة على شاشة في قمرة القيادة.

ويمكن لركاب السيارة شحن هواتفهم الذكية في الجزء السفلي من الكونسول الأوسط بشكل لاسلكي، وتستخدم الإعدادات الذكية الذكاء الاصطناعي لإيجاد وضعية مناسبة للمقود والمقعد الخاص بقائد السيارة، كما يمكن تهيئة المقاعد السبعة في الصفوف الثلاثة في 24 وضعا مختلفا، ويمكن لركاب الصف الثالث التحكم في بعض الوظائف مثل التدفئة والتهوية.