مرسيدس تبدأ الحقبة الكهربائية بالكشف عن أيقونتها EQC

مرسيدس تبدأ الحقبة الكهربائية بالكشف عن أيقونتها EQC

أزاحت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها EQC، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV الكهربائية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة EQC الجديدة تأتي بطول 4.76 متر وعرض 1.88 متر وارتفاع 1.62 متر، كما تسع 500 لتر من الحقائب والأمتعة.

وتعتمد السيارة على نظام الدفع الكهربائي بقوة 300 كيلووات (408 حصان)/765 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وتصل سيارة مرسيدس إلى مدى سير بين 300 و 350 كلم، وذلك بفضل بطارية ليثيوم أيون من شركة دايملر تزن 650 كجم، وبسعة من 80 إلى 110 كيلووات ساعة، وأشارت مرسيدس إلى أن شحن بطارية السيارة من 10 إلى 80% يستغرق 40 دقيقة.

وتقف السيارة على منصة خاصة بالموديلات الكهربائية المجهزة بالبطارية الكهربائية، والتي تعتمد على مواد الصلب والألومنيوم وألياف الكربون، كما أن قاعدة العجلات وعرض المسار والبطارية تتميز جميعها بالتنوع بفضل نظام الوحدات التركيبية.

وتعتمد المقصورة الداخلية على نظام الملتيميديا MBUX الجديد، والمعروف في سيارة الفئة A، لكن مع زيادة بيانات القيادة الكهربائية هنا مثل مدى السير وحالة شحن البطارية، ويتم التحكم في النظام عبر شاشة لمسية قياس 10.4 بوصة ولوحة لمسية.

ويتم التحكم في كثير من وظائف السيارة عبر الأوامر الصوتية، مع العديد من الوظائف عبر الإنترنت، والكثير من عروض نظام الملاحة بتقنية الواقع المعزز، ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بسعر يبدأ من 60 ألف يورو.